زيت جوز الهند العضوي وفوائده الرائعة

زيت جوز الهند العضوي

يُقال عن زيت جوز الهند أنه واحد من الأطعمة القليلة التي يتم تصنيفها على أنها أطعمة خارقة، وذلك كناية عن فوائدها الرائعة للجسم بشكل لا يُصدق، ولأن الأطعمة العضوية غالباً ما تكون هي الأفضل والأكثر صحة، فإننا سنتحدث اليوم عن فوائد زيت جوز الهند العضوي وفوائد زيت جوز الهند الصحية والجمالية بشكل عام، فتابعوا معنا هذا المقال.

هل الدهون في زيت جوز الهند صحية؟

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة الصحية التي لها تأثيرات مختلفة عن معظم الدهون الأخرى في نظامك الغذائي.

يمكن أن تزيد هذه الدهون الصحية من حرق الدهون وتزويد الجسم والدماغ بالطاقة السريعة، كما أنها ترفع مستوى الكوليسترول الجيد في دمك، والذي يرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بـ أمراض القلب.

تسمى معظم الدهون في النظام الغذائي الدهون الثلاثية طويلة السلسلة، ولكن الدهون في زيت جوز الهند تعرف باسم الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة MCTs، ما يعنيه هذا هو أن الأحماض الدهنية أقصر من معظم الدهون الأخرى.

عندما تأكل هذه الأنواع من الدهون، فإنها تذهب مباشرة إلى الكبد، حيث يتم استخدامها كمصدر سريع للطاقة أو تتحول إلى الكيتونات، يمكن أن تكون للكيتونات فوائد قوية للدماغ، ويتم دراستها كعلاج لمرض الصرع والزهايمر وغيرها من الحالات.

اقرأ أيضاً: فوائد عصير جوز الهند، ينعش الجسم ويحافظ على صحة القلب.

فوائد زيت جوز الهند

قبل أن نتحدث عن فوائد زيت جوز الهند العضوي تحديداً دعنا نلقي نظرة على فوائد زيت جوز الهند بشكل عام، يقدم زيت جوز الهند للصحة بشكل عام العديد من الفوائد كما يلي:

  • يساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.
  • زيت جوز الهند يمكن أن يقتل الكائنات الحية الدقيقة الضارة.
  • زيت جوز الهند يمكن أن يقلل من الجوع ويساعدك على تناول كميات أقل.
  • الأحماض الدهنية في جوز الهند قد تقلل من المضبوطات.
  • يمكن لزيت جوز الهند رفع نسبة الكولسترول الجيد HDL.
  • زيت جوز الهند يمكن أن يحمي جلدك والشعر وصحة الأسنان.
  • الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند يمكن أن تعزز وظيفة المخ لدى مرضى الزهايمر.
  • يمكن أن يساعدك زيت جوز الهند على فقدان الدهون، خاصة الدهون الضارة بالبطن.

مواضيع متعلقة

زيت جوز الهند العضوي

زيت-جوز-الهند

زيت جوز الهند العـضوي هو زيت جوز الهند البكر غير المكرر، والذي لم تتم إضافة أي مواد صناعية أو منكهات له، تأكد من كل تلك الخصائص والمميزات قبل استهلاك زيت جوز الهند حتى تستطيع الحصول على الفوائد الصحية له.

اقرأ أيضاً: زيت جوز الهند للشعر الجاف، من أهم الزيوت لجمال وصحة الشعر.

زيت جوز الهند العضوي المضاد للفيروسات والفطريات

يحتوي زيت جوز الهند العـضوي على حمض كابريليك وحمض اللوريك المعروفين بتأثيرهما المضاد للفيروسات والميكروبات، زيت جوز الهند العـضوي هو أيضاً منظف ممتاز للجهاز الهضمي، بالإضافة إلى ذلك، حمض اللوريك له تأثير إيجابي للغاية على الجسم.

زيت جوز الهند العضوي لزيادة معدل الأيض

يحفز زيت جوز الهند البكر عملية الأيض ويوفر مصدرًا فوريًا للطاقة، عندما تضيف زيت جوز الهند إلى نظامك الغذائي، فإنك تحرق سعرات حرارية أكثر بسبب زيادة التمثيل الغذائي لديك، لذلك، فإن دمج زيت جوز الهند في خطة إنقاص الوزن الصحي يعد فكرة رائعة.

اقرأ أيضاً: فوائد زيت جوز الهند للبشرة، يرطب البشرة ويحد من الالتهابات.

زيت جوز الهند العضوي للبشرة والشعر والأظافر

سيساعد استخدام زيت جوز الهند البكر العضوي على ترطيب بشرتك، بالإضافة إلى جعلها أكثر نعومة، ويُعتقد أيضاً أنه يبطئ الشيخوخة المبكرة والتجاعيد في بشرتك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد زيت جوز الهند بشكل فعال في الحفاظ على شعر وأظافر جميلة وصحية ولامعة، فهو يعتبر واحداً من أفضل العناصر الغذائية الطبيعية لشعرك.

اقرأ أيضاً: زيت جوز الهند للشعر المصبوغ، يحافظ على قوة ورطوبة الشعر.

فوائد أخرى لـ زيت جوز الهند العضوي

زيـت-جوز-الهند

بالإضافة إلى ما سبق، فإن هناك العديد من الفوائد الأخرى التي يمكن أن يقدمها لك زيت جوز الهند، والتي تشمل ما يلي:

زيادة معدل الطاقة

يمكن أن يساعدك زيت جوز الهند على تخفيف الشعور بالتعب عن طريق إعطائك طاقة دائمة، يمكن أن يحسن أيضاً الأداء الرياضي، بعد التمرين الصعب، سيساعدك هذا على تخزين الجليكوجين بشكل أفضل (حساسية الأنسولين) ويكون مصدر الطاقة.

دعم جهاز المناعة

زيت جوز الهند البكر غني بحمض اللوريك، حمض اللوريك هو بمثابة مادة مغذية فائقة للجهاز المناعي.

يدعم وظيفة الغدة الدرقية الصحية

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في تحقيق التوازن الطبيعي للهرمونات، لأنه مصدر ممتاز للدهون المشبعة وحمض اللوريك.

اقرأ أيضاً: فوائد زيت جوز الهند للشعر، من أهم الزيوت الطبيعية لجمال وصحة الشعر.

زيت جوز الهند العضوي لتحسين الهضم

الهضم الأفضل يعني امتصاص أفضل للمعادن والمواد الغذائية والفيتامينات، لحسن الحظ، زيت جوز الهند يفعل كل ذلك من خلال مساعدة الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن القابلة للذوبان في الدهون مثل المغنيسيوم والكالسيوم.

يساهم زيت جوز الهند في زيادة قدرة الجسم على امتصاص هذه العناصر الغذائية القيمة، بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول زيت جوز الهند في وقت واحد مع الأحماض الدهنية أوميجا 3 سيجعلها أكثر فعالية.

يساعد على حرق المزيد من الدهون ويسهل نمو العضلات

بالنظر إلى أن زيت جوز الهند يمكن أن يقلل من الشهية ويزيد من حرق الدهون، فمن المنطقي أن نقول أن هذا يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن، يبدو فعالاً بشكل خاص في الحد من الدهون في البطن.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تحدثنا عن فوائد زيت جوز الهند العضوي وخصائصه، إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.healthline.com/nutrition/top-10-evidence-based-health-benefits-of-coconut-oil https://xpnworld.com/en/8-benefits-of-organic-coconut-oil/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *