زيت جوز الهند للشعر المصبوغ .. يحافظ على قوة ورطوبة الشعر

زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

يحتاج الشعر المصبوغ الكثير من الاهتمام والرعاية للحفاظ على صحته، حيث تتلف المواد الكيميائية في الصبغات الشعر وتجعله جافًا ومتقصفًا، وتعد الزيوت الطبيعية من أفضل العلاجات للشعر المصبوغ، وبالأخص زيت جوز الهند الذي يعتبر أفضل زيت للشعر عمومًا، فما هي فائدة زيت جوز الهند للشعر المصبوغ ؟ تابعي المقال التالي لتعرفي الإجابة.

أهمية زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند يحظى بشعبية كبيرة ويعتبر زيت الشعر الأهم في جميع أنحاء العالم، فزيت جوز الهند ذو رائحة حلوة، وهو غني بالكربوهيدرات، والفيتامينات، والمعادن الهامة لجسم الإنسان، ومع ذلك لا يقتصر استخدام زيت جوز الهند على الشعر، حيث يتم استخدامه في إعداد الصابون والكريمات التجميلية، ويستخدم أيضا لإعداد أنواع مختلفة من الأطعمة والسلطات.

أطباء جلدية وتناسلية

أهمية زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

تم استخدام زيت جوز الهند كزيت للشعر لآلاف السنين، وقد أظهر نتائج ملحوظة في نمو الشعر، فبعض المكونات فيه تحافظ على قوة الشعر، وتغذى وتحمي من آثار الشيخوخة المبكرة، مثل الصلع وفقدان الشعر، ويمثل زيت جوز الهند أهمية خاصة للشعر التالف والمتضرر من الصبغة، وفي التالي أهمية استخدام زيت جوز الهند للشعر المصبوغ.

العناية بالشعر

استخدام منتجات العناية بالشعر القوية لتصفيف الشعر والعناية به مثل صبغات الشعر قد يؤدي إلى زيادة جفاف وتلف الشعر بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من شعر جاف وخشن وضعيف، وزيت جوز الهند يمكن أن يكون فعال في العناية بهذا النوع من الشعر الجاف.

اقرئي أيضا: تعرفي على أسرار الشعر الصحي!

تقوية الشعر الجاف

زيت جوز الهند يساعد أيضا في تقوية الشعر، وخاصة الشعر الجاف المتضرر من الصبغة، ضعي مزيجًا دافئًا من زيت جوز الهند وزيت اللافندر على فروة الرأس ليلاً، ثم اغسلي شعرك في صباح اليوم التالي، ويمكنك تكرار ذلك كما تريدين بشكل متكرر حتى تظهر النتائج المرجوة.

اقرئي أيضا: أسباب قشرة الشعر .. وعوامل الخطر ومتى يجب زيارة الطبيب 

إصلاح تلف الشعر

استخدام زيت جوز الهند على الشعر يساعد على تقليل فقد البروتين في الشعر التالف وكذلك غير التالف، لأنه غني بحمض اللوريك lauric acid، الذي يشبه إلى حد كبير بروتين الشعر، ويخترق الشعر بسهولة، ويمكن استخدامه قبل أو بعد غسل الشعر.

خصائص منعشة للشعر

تطبيق زيت جوز الهند على الرأس وفروة الرأس أيضا له تأثير مهدئ ومنعش للشعر، ويمكن أن يبرد ويهدئ الشعر لدى أولئك الذين يعانون من التعرق الشديد لفروة الرأس.

المحافظة على رطوبة الشعر

يتمتع زيت جوز الهند بقدرة عالية على الاحتفاظ برطوبة الشعر، حيث أنه مستقر للغاية ولا يتبخر بسهولة، لذا لا يسمح بهروب الرطوبة، وبالتالي يحفاظ على الشعر رطب وناعم، مما يمنع المزيد من تلف الشعر المصبوغ.

اقرئي أيضا: تخفيف نمو الشعر الزائد بالطرق الطبيعية وطرق إزالته نهائياً 

منعم للشعر

زيت جوز الهند هو منعم أفضل للشعر من أي منعم اصطناعي متوفر في السوق، فاستخدام زيت جوز الهند الدافئ يساعد في الحفاظ على الشعر المصبوغ، ضعي بعض الزيت الدافئ ليلاً على شعرك واغسلي شعرك في صباح اليوم التالي، ويمكن تكرار ذلك كل بضعة أيام لشعر صحي وقوي وناعم.

يعالج تقصف الشعر

تدليك الشعر بانتظام مع خليط من زيت جوز الهند وزيت اللوز لبضع دقائق يساعد في التقليل من الأطراف المتقصفة للشعر المصبوغ.

مواضيع متعلقة

زيت جوز الهند هو أفضل زيت لحماية الشعر المصبوغ

أثبتت الدراسات والأبحاث أن زيت جوز الهند هو أفضل زيت يستخدم للشعر لتقليل فقد البروتين والحفاظ على الشعر بصحة جيدة، حيث وجد الباحثون أن زيت جوز الهند كان أفضل في منع فقدان البروتين من الزيوت المعدنية وزيوت عباد الشمس عند تطبيقه قبل أو بعد غسل الشعر.

كما أثبت زيت جوز الهند فاعليته في خفض فقدان البروتين في الشعر المتضرر من الصبغات، والمعالج كيميائيا والمعرض للأشعة فوق البنفسجية، ويعتقد أن الهيكل الكيميائي لزيت جوز الهند هو وراء قدرته الفائقة على حماية الشعر.

يتكون زيت جوز الهند في الغالب من حمض دهني يسمى حمض اللوريك، وهذا يعطيه قوام يتم امتصاصه بسهولة أكبر في عمق جذع الشعرة.

وفي النهاية وبعد معرفتك فائدة زيت جوز الهند للشعر المصبوغ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/oils/coconut-oil-for-hair.html#hair-loss https://www.healthline.com/nutrition/coconut-oil-and-hair#section2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *