كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

زيت جوز الهند للشعر المصبوغ .. يحافظ على قوة ورطوبة الشعر

زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

يحتاج الشعر المصبوغ الكثير من الاهتمام والرعاية للحفاظ على صحته، حيث تتلف المواد الكيميائية في الصبغات الشعر وتجعله جافًا ومتقصفًا، وتعد الزيوت الطبيعية من أفضل العلاجات للشعر المصبوغ، وبالأخص زيت جوز الهند الذي يعتبر أفضل زيت للشعر عمومًا، فما هي فائدة زيت جوز الهند للشعر المصبوغ ؟ تابعي المقال التالي لتعرفي الإجابة.

Advertisement

أهمية زيت جوز الهند للشعر

يسعى الكثير للحصول على شعر ناعم وصحي، ومن أشهر الزيوت الهامة لصحة الشعر هو زيت جوز الهند فهو من أكثر الزيوت الشعبية والمشهورة في العالم أجمع، حيث أن رائحته جذابة بالإضافة إلى أنه غني بالكربوهيدرات والمعادن والفيتامينات الهامة للجسم. كما أن زيت جوز الهند له استخدامات آخرى غير استخداماته للشعر فمن الممكن استخدامه في إعداد الصابون وأيضاً الكريمات التجميلية، ويمكن إدخاله في إعداد الطعام والسلطات.

أهمية زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

زيت جوز الهند يتم استخدامه للشعر منذ آلاف السنين، وهو من أفضل الزيوت التي تساعد على نمو الشعر بشكل ملحوظ، كما أنه يساعد على الشعر صحي وقوي ويغذيه ويحميه من الشيب المبكر، وآثار الشيخوخة التي قد يتعرض لها وأشهرها فقدان الشعر وسقوطه والتعرض للصلع، وأيضاً لزيت جوز الهند أهميته البارزة للشعر التالف والمتضرر من الصبغة، وفي التالي أهمية استخدام زيت جوز الهند للشعر المصبوغ.

العناية بالشعر

استخدام صبغات الشعر والمنتجات ذات التأثير القوي للمساعد على تصفيف الشعر يؤدي في النهاية إلى تعرض الشعر للجفاف والتلف، خاصة إذا كان الشعر جاف وضعيف وخشن، ومن أفضل الزيوت لهذه النوعية من الشعر ويساعد على العناية به هو زيت جوز الهند.

اقرئي أيضا: تعرفي على أسرار الشعر الصحي!

تقوية الشعر الجاف

يساعد زيت جوز الهند في الحفاظ على الشعر قوياً وخاصة إذا كان الشعر يعاني من الجفاف بسبب استخدام الصبغة، ومن أفضل وصفات زيت جوز الهند في هذه الحالة، هي وضع مزيج دافيء منه على فروة الرأس مع زيت اللافندر ليلاً، وفي صباح اليوم التالي يتم غسل الشعر، يمكن تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على النتائج التي تأملين فيها.

اقرئي أيضا: أسباب قشرة الشعر .. وعوامل الخطر ومتى يجب زيارة الطبيب 

Advertisement

إصلاح تلف الشعر

إذا كان زيت جوز الهند ضمن روتين عنايتك بشعرك فهو يساعد الشعر التالف على عدم فقد البروتين به ، وذلك لأنه يحتوي على حمض اللوريك lauric acid، الذي يخترق شعرك بسهولة كما أن هذا الحمض يشبه بروتين الشعر كثيراً، ويمكنك استخدامه كما تريدين سواء قبل غسل الشعر أو بعده.

خصائص منعشة للشعر

من أهم خصائص زيت جوز الهند أنه ينعش الشعر حيث أن له تأثير قوى ومهديء للشعر، وإذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من تعرق فروة الرأس الشديد فيمكن لهذا الزين تهدئة هذه المشكلة.

المحافظة على رطوبة الشعر

يساعدك زيت جوز الهند في الحفاظ على صحة الشعر والاحتفاظ برطوبته، لأنه لا يتبخر بسهولة ويستقر على الشعر، ولذلك يبقى الشعر ناعم ورطب، وهذا يساعد على منع تلف الشعر بعد الصبغة.

اقرئي أيضا: تخفيف نمو الشعر الزائد بالطرق الطبيعية وطرق إزالته نهائياً 

منعم للشعر

زيت جوز الهند من أهم وأفضل الزيوت المنعمة  للشعر، وهو أفضل من أي منعمات اصطناعية غير طبيعية، وهو من أفضل الزيوت التي تخافظ على الشعر المصبوغ خاصة إذا تم تدفئته ووضعه على الشعر، فقط ضعيه ليلاً وقومي بغسل شعرك عند الاستيقاظ صباح اليوم التالي، ويفضل استخدام هذه الوصفة وتكرارها كل بضعة أيام للحصول على شعر صحي وناعم وقوي.

يعالج تقصف الشعر

تدليك الشعر بانتظام مع خليط من زيت جوز الهند وزيت اللوز لبضع دقائق يساعد في التقليل من الأطراف المتقصفة للشعر المصبوغ.

Advertisement

زيت جوز الهند هو أفضل زيت لحماية الشعر المصبوغ

أثبتت الدراسات والأبحاث أن زيت جوز الهند هو أفضل زيت يستخدم للشعر لتقليل فقد البروتين والحفاظ على الشعر بصحة جيدة، حيث وجد الباحثون أن زيت جوز الهند كان أفضل في منع فقدان البروتين من الزيوت المعدنية وزيوت عباد الشمس عند تطبيقه قبل أو بعد غسل الشعر.

كما أثبت زيت جوز الهند فاعليته في خفض فقدان البروتين في الشعر المتضرر من الصبغات، والمعالج كيميائيا والمعرض للأشعة فوق البنفسجية، ويعتقد أن الهيكل الكيميائي لزيت جوز الهند هو وراء قدرته الفائقة على حماية الشعر.

يتكون زيت جوز الهند في الغالب من حمض دهني يسمى حمض اللوريك، وهذا يعطيه قوام يتم امتصاصه بسهولة أكبر في عمق جذع الشعرة.

وفي النهاية وبعد معرفتك فائدة زيت جوز الهند للشعر المصبوغ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع