السعرات الحرارية في التوست الاسمر للرجيم

السعرات الحرارية في التوست الاسمرإن من أول الخيارات التي تأتي لأذهان الكثيرين عند التفكير في اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، التوست الأسمر أو توست القمح الكامل، حيث أنه من المعروف عن منتجات الحبوب الكاملة قيمتها الغذائية العالية، وفوائدها في أنظمة فقدان الوزن، ولكن ماذا عن محتوى السعرات الحرارية في التوست الاسمر ؟ وكيف من الممكن الاستفادة منه في فقدان الوزن؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

ADVERTISEMENT

هل التوست الأسمر خياراً جيداً لفقدان الوزن؟

عادة ما يكون توست القمح اختياراً ذكياً عند التفكير في فقدان وزنك الزائد، حيث أنه يساعد على الشعور بالشبع الطويل، كما أنه من الأطعمة صديقة المعدة والجهاز الهضمي، ويزيد في العناصر والقيم الغذائية عن التوست الأبيض، ولكن كما ذكرنا، وكما هو الحال مع أي طعام، فإن تناول الكثير من الخبز الأسمر قد يسبب زيادة الوزن، نتيجة لزيادة السعرات الحرارية.

السعرات الحرارية في التوست الاسمر

على الرغم من أن تناول أطعمة صحية مثل التوست الأسمر مهم لفقدان الوزن، ولكن تبقى السعرات الحرارية هي القاعدة، حيث أن النجاح في فقدان الوزن يعتمد في الأساس على حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكه، وتختلف احتياجات السعرات الحرارية، ولكن معظم النساء اللواتي يفقدن الوزن يتناولن من 1200 إلى 1500 سعر حراري في اليوم، في حين يتناول الرجال الذين يفقدون الوزن من 1500 إلى 1800 سعر حراري يومياً.

ADVERTISEMENT

ويبلغ متوسط السعرات الحرارية في التوست الاسمر للشريحة حوالي 80 سعر حراري، لذلك فهي نسبة بسيطة من السعرات اليومية، مما يجعله خياراً جيداً وملئ بالمغذيات ضمن نظام غذائي كامل يهدف إلى إنقاص الوزن.

فوائد التوست الأسمر للرجيم

التوست الأسمر ملئ بالألياف

ADVERTISEMENT

إن خبز القمح الكامل غني بالألياف، حيث يحتوي على 1.5 جرام من الألياف لكل شريحة، وهي أكثر من ضعف الكمية الموجودة في الخبز الأبيض، والتي قد تساعد في الحفاظ على نظامك الغذائي على الطريق الصحيح>

تضيف الألياف حجمًا إلى الطعام دون إضافة السعرات الحرارية، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تتمكن من تناول كميات أقل على مدار اليوم، لذلك فإنه ليس محتوى السعرات الحرارية في التوست الاسمر هو الذي يساعد على فقدان الوزن.

التوست الأسمر يساعد في حرق دهون البطن

ADVERTISEMENT

قد يساعدك اختيار توست القمح الكامل مع البيض، على حرق المزيد من الدهون في منطقة البطن أثناء اتباع نظام غذائي، وفقاً لدراسة نُشرت في “المجلة الأمريكية للتغذية السريرية”.

في عام 2008 قام الباحثون بعمل دراسة على مجموعتين يتبعان نظام غذائي لفقدان الوزن، إحدى المجموعتين تعتمد على الحبوب الكاملة في مصادر البروتين والحبوب، والأخرى تتجنب الحبوب الكاملة تماماً، وعلى الرغم من فقدان الوزن لكلتا المجموعتين، إلا أن مجموعة الحبوب الكاملة تمتعت بالنسبة الأعلى في فقدان دهون البطن.

التوست الأسمر ذو كثافة غذائية عالية

ADVERTISEMENT

عند تقليل السعرات الحرارية لفقدان الوزن، عادة ما يكون لديك فرصة أقل للحصول على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها للحصول على صحة مثالية، لهذا السبب من المهم اختيار الأطعمة ذات الكثافة العالية من المغذيات، بمعنى أنها تحتوي كميات كبيرة من العناصر الغذائية في عدد قليل من السعرات الحرارية.

ولأن عدد السعرات الحرارية في التوست الاسمر للشريحة قليل، مع احتواء الحبوب الكاملة مثل خبز القمح الكامل، على فيتامين ب وفيتامين E، ومغذيات أخرى أكثر بكثير من الحبوب المكررة، فذلك يساعدك في الحصول على أكبر تأثير غذائي مع محتوى أقل من السعرات الحرارية.

ولكن يجب أيضاً أن يتضمن النظام الغذائي العناصر الأخرى مثل مصادر الألياف من الخضروات والفواكه، ومصادر البروتين من الأسماك، والدواجن، والبقوليات.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد