سلبيات تبييض الاسنان بالليزر والأضرار المحتملة!

سلبيات تبييض الاسنان بالليزر

أصبح خيار تبييض الاسنان بالليزر واحد من أكثر الطرق شيوعاً للحصول على ابتسامة جذابة وحل مشكلة تصبغ واصفرار الأسنان، وعلى الرغم من أنه إجراء آمن إلا أن له بعض العيوب والأضرار كأي وسيلة من وسائل تبييض الأسنان الأخرى، تابع المقال التالي لمعرفة سلبيات تبييض الاسنان بالليزر

ما هي عملية تبييض الاسنان بالليزر ؟

تبييض الاسنان بالليزر هو أحد أكثر الطرق شيوعاً لحل مشكلة تغير واصفرار لون الأسنان، وزادت شعبية هذه الطريقة لأنها لا تسبب في الغالب ضرراً على اللثة أو بنية الأسنان، كما أن تبييض الاسنان بالليزر لا يحتاج إلى تدخل جراحي، ويعتبر حل سهل للتغلب على الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان.

خطوات تبييض الأسنان بالليزر

تشمل خطوات تبييض الأسنان التالي:

  • في بداية العملية، يتم وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة.
  • يتم تطبيق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية.
  • تأتي بعد ذلك خطوة وضع الجل أو الهلام الخاص بالليزر، والذي يسبب تسارع المعادن الموجودة داخله لتنشطيه، مما يسبب تحول جل التبييض إلى أكسجين.
  • في هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان ويسمح لجل التبييض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة، مما يساعد على تبييض الأسنان.

يساعد تبييض الأسنان بالليزر على تفتيح الأسنان بمقدار 5 إلى 6 ظلال أفتح مما سبق، وتستغرق العملية غالباً حوالي ساعة من الزمن.

اقرأ أيضا: كيفية تبييض الأسنان بالليزر وهل له أضرار؟ 

مواضيع متعلقة

ستوري

سلبيات تبييض الاسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر لا يسبب في الغالب ألم أو ضرر على اللثة أو بنية الأسنان، كما أن تبييض الاسنان بالليزر لا يحتاج إلى تدخل جراحي، ويعتبر حل سهل للتغلب على الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان.

ولكن قد تشعر بـ الم الاسنان بعد التبييض بالليزر ، وذلك لأن الأسنان تزيد حساسيتها خاصةً في الأيام القليلة الأولى، وهذا يختلف حسب المريض، ويمكن أن يصف الطبيب دواء لتقليل الألم أو لتجنب وتقليل الحساسية، والتي من المفترض أن تزول بعد عدة أيام.

وتشمل السلبيات الأخرى:

  • قد يحدث أن تكون نتائج التبييض أكثر مما هو متوقع.
  • نتائج تبييض الأسنان بالليزر ليست دائمة.
  • قد تحتاج بعض البقع المزيد من علاجات الليزر الإضافية المطلوبة.
  • يجب أن تتابع مع الطبيب في حال وجدت أن اللثة أصبحت بيضاء أو وجدت قرح.

اقرأ أيضا: هل يحدث ألم الأسنان بعد التبييض بالليزر؟ 

أضرار تبييض الأسنان بشكل عام

تبييض الاسنان بالليزر آمن بشكل عام، ولكن يمكن أن يسبب تبييض الأسنان بوجه عام  العديد من الآثار الجانبية، والتي تشمل:

  • يمكن أن يسبب تبييض الأسنان حساسية الأسنان وتهيج اللثة، وغالبًا ما تختفي الحساسية وتهيج الأنسجة في غضون يوم إلى ثلاثة أيام من إكمال العلاج.
  • تشير تقارير  إلى أن مواد التبييض القوية يمكن أن تسبب حروق الأنسجة الرخوة (اللثة)، وحرقة في الحلق واضطراب في المعدة.
  • كما تشير الدراسات إلى أنه لا يزال هناك جدل حول ما إذا كان تبييض الأسنان يؤثر على البنية الفيزيائية للأسنان، بما في ذلك مينا الأسنان.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن عن تبييض الاسنان بالليزر، و سلبيات تبييض الاسنان بالليزر ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://benefitsbridge.unitedconcordia.com/pros-cons-teeth-whitening-good-idea/ http://www.dynamicdentalinc.com/blog/what-is-laser-teeth-whitening https://www.dental.net/cosmetic-dentistry/laser-teeth-whitening/ http://www.docshop.com/education/dental/cosmetic-dentistry/teeth-whitening http://www.mouthhealthy.org/en/az-topics/w/whitening

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *