كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

سنفرة فيتامين C الفوار

سنفرة فيتامين C الفوار


تعرف معنا على كيفية تحضير سنفرة فيتامين C الفوار التي يتم عملها باستخدام الأقراص الفوارة لتفتيح الجسم، وذلك لأهمية فيتامين سي الكبيرة للجسم وفوائده الصحية، تابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة التفاصيل.

Advertisement

فوار فيتامين سي

فيتامين C أو ج هو أحد الفيتامينات الذائبة في الماء، وهو فيتامين أساسي للجسم له العديد من الوظائف الحيوية الهامة والفوائد الصحية للجسم، ولكن لا يمكن أن ينتجه الجسم، لذا يتم الحصول عليه من خلال النظام الغذائي وتناول العديد من الفواكه والخضروات الغنية به، بما في ذلك البرتقال، والفراولة، والكيوي، والفلفل الحلو، والقرنبيط، واللفت والسبانخ.

يوصي الأطباء بضرورة تناول كمية معينة من فيتامين سي يومياً، وتبلغ 75 مليجرام بالنسبة للنساء و 90 مليجرام بالنسبة للرجال، وعلى الرغم من أنه ينصح بتناول فيتامين سي من خلال الأطعمة، إلا أن العديد من الأشخاص يلجأون لاستخدام المكملات الغذائية وأقراص فيتامين C لتلبية احتياجاتهم.

يمكن استخدام أقراص فيتامين C الفوارة المحتوية على حمض الأسكوربيك (Ascorbic acid) لمنع أو علاج نقص فيتامين سي في الجسم لدى الأشخاص الذين لا يتناولون ما يكفي منه في نظامهم الغذائي.

فقد يؤدي نقص مستويات فيتامين سي إلى حالة تسمى الأسقربوط، والتي قد تسبب أعراض مثل الطفح الجلدي، وضعف العضلات، وألم المفاصل، والشعور بالتعب أو فقدان الأسنان.

يمكن استخدام أقراص فيتامين سي الفوارة عن طريق الفم للحفاظ على صحة الجلد والغضاريف والأسنان والعظام والأوعية الدموية، ولحماية الخلايا من التلف، بالإضافة إلى ذلك فقد يستخدم بعض الأشخاص هذه الأقراص لبعض الأغراض التجميلية، لذا سنعرض لك كيفية عمل سنفرة فيتامين C الفوار للجسم.

اقرأ أيضاً: مضار فيتامين ج الفوار

Advertisement

سنفرة فيتامين C الفوار

بالطبع يعتبر فيتامين C من أكثر الفيتامينات الهامة للصحة والجمال، ويمكن الحصول على فوائده الصحية العديدة من خلال تناول الفاكهة والخضروات الغنية به، وخاصة البرتقال والليمون والجريب فروت.

ولكن يعتقد البعض أيضاً أنه يمكن الاستفادة من أقراص فيتامين C الفوارة لعمل سنفرة أو قناع للجسم يمكن أن يساعد على تفتيح الجسم، وإعطائه المزيد من النضارة والإشراق.

تشير بعض التجارب الشخصية إلى فعالية سنفرة فيتامين C الفوار، ولكن يجب العلم أنه لا توجد أي مصادر علمية تؤكد فعالية وأمان هذه الطريقة، لذا يمكنك تجربتها على منطقة صغيرة فقط من الجلد حتى تطمئن من عدم حدوث أي آثار جانبية للجلد، أو يمكنك استشارة الطبيب قبل استخدامها، ويتم استخدام المكونات التالية في تحضير سنفرة فيتامين سي الفوار:

طريقة تحضير سنفرة فيتامين C الفوار

يتم طحن قرصين من أقراص فيتامين سي، ثم يتم إضافة ملعقتين من ماء الورد إلى المسحوق، وبعد ذلك إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل، ثم خلط المزيج جيداً بواسطة الملعقة.

هكذا يكون الخليط جاهز للاستخدام، حيث يتم تطبيقه على الوجه ولكن مع ضرورة تجنب منطقة العين، ويتم تركه حوالي 10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء جيداً، ويجب الحذر من استخدام هذا القناع ثم الخروج بعد ذلك في أشعة الشمس، لأنه قد يسبب تهيج البشرة.

اقرأ أيضاً: فوائد فيتامين C الفوار للبشرة

Advertisement

نصيحة مهمة

هذه الطريقة هي نتاج بعض التجارب الشخصية لبعض الأشخاص اعتماداً منهم على فوائد فيتامين سي الصحية العديدة للجلد والبشرة، ولا توجد مصادر عملية مؤكدة لها، لذا لابد من تجربتها على جزء صغير فقط من الجلد أولاً للتأكد من عدم تسببها في أي آثار جانبية للجلد.

اقرأ أيضاً: سيروم فيتامين سي وفوائده المتعددة للبشرة

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على كيفية تحضير سنفرة فيتامين C الفوار إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا من هنا

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.webmd.com/drugs/2/drug-8948/chewable-vitamin-c-oral/details https://www.healthline.com/nutrition/vitamin-c-benefits