تعرف على شخصيتك من طريقة جلوسك .. تحليل الشخصية

تعرف على شخصيتك من طريقة جلوسك


يميزك الجلوس عن غيرك من الأشخاص باختيار الوضع الذي يناسبك، فوضعية الجلوس تعبر عن شخصيتك؛ فمثلا عندما تقدم على وظيفة سيركز مسؤول الموارد البشرية على نوع شخصيتك من خلال وضعية جلوسك، بإمكانك التعرف على شخصيتك من طريقة جلوسك للاستفادة في مجال العمل، وكيف تشعر هل أنت متوتر أم واثق بنفسك؟، وفي هذا المقال تعرّف على شخصيتك من طريقة جلوسك .

تعرف على شخصيتك من طريقة جلوسك

تعرف على شخصيتك من طريقة جلوسك

الشخص سريع الغضب

  • يجلس الشخص على طرف الكرسي، ويميل بجذعه للأمام قليلاً، هذه الجلسة تعبر عن القلق ، والأفكار المشتتة الموجودة بعقلك، كما أنها تعطي انطباع لصاحب العمل أنك غير واثق بأفكارك، وتعني هذه الوضعية أنك غير مرتاح في مكانك وقد يعطي هذا إنطباع أنك لا تريد هذا المكان مما يجعل الوظيفة تذهب لأشخاص متحمسين.
  • تعبر هذه الجلسة عن أنك شخص سريع الإنفعال، وتتحدث عن كل شيء دون تفكير فيه، وتتصرف بغضب.

اقرأ أيضاً: قل وداعاً للغضب باتباعك هذه النصائح الفعالة

الشخص الواثق بنفسه

هذا الشخص يقوم بلصق ظهره على ظهر الكرسي ويرخي جسمه إلى الخلف قليلاً، ويضع مرفقه على يد الكرسي؛ هذه الجلسة تعطي شعور بالاسترخاء وبأنك لا تشعر بالتوتر الداخلي، أصحاب العمل يفضلون هذه الجلسة كثيراً لكن دون تكلف بها مثل تمديد القدم للأمام أو تشعر كأنك تجلس وسط الأصدقاء لأنك بذلك ستوحي بالاستهتار.

الشخص الجاد

هذه الجلسة تعبر عن أنك شخص جاد في عملك، وهي فرد الظهر باستقامة الكرسي وضع اليد فوق اليد على الركبة إن كنتِ إمرأة، ووضع يدك على يد الكرسي إن كنت رجل، هذه الجلسة يحبها أصحاب العمل لأنها تدل على أنك شخص حازم ورسمي وتتخذ القرارت سريعاً، هنيئاً لك على الوظيفة!

الشخص المُرهق

مهما كان حجم مسؤولياتك إياك والذهاب إلى أول مقابلة شخصية وأنتَ تجلس وكأنك متعب، في هذه الجلسة تكون الساق ممدودة للأمام والكتفين مسترخيين، حاول أن تحدد موعد يناسبك وقم بعمل عدة تمارين خفيفة قبل الذهاب للعمل لتشعر بالنشاط.

اقرأ أيضا: اقتل كسل الصباح في 10 خطوات

الشخص الانطوائي

إن كنت تجلس ويديك وكتفيك مغلقين وجسمك منكمش، فهذه الجلسة تعطي الإحساس لصاحب العمل أنك منعزل على نفسك ولا تريد تكوين صداقات جديدة مع باقي أفراد الشركة ولن تهتم بآرائهم، وليس لديك قدرة على العمل الجماعي، حاول أن تجلس بطريقة أفضل وحاول أن تتعرف على أشخاص جدد، هذا ينشط من شخصيتك الاجتماعية.

الشخص الهادئ

هذا الشخص يجلس في وضعية ثابتة ولا يتحرك كثيراً، مما يعطي انطباعاً على أنه شخص قوي ويقابل المواقف الصعبة بهدوء أعصاب، كما أنه شخص واثق بنفسه، ومنظم في أفكاره.

الشخص المغامر

هذا الشخص لا يتحمل أن يجلس كثيراً على الكرسي، ويقوم ويستكشف المكان حتى وإن لم يكن يعرف أحد فيه، وهذا يدل على أنك شخص مغامر تحب التجربة ولا تخاف من الفشل، هذا سيعطي الشعور لمديرك في العمل أنك شخص يعتمد عليه في الجانب الإبداعي.

اقرأ أيضاً: سلايدشو| نصائح للتخلص من آلام الظهر أثناء الجلوس

الشخص المسيطر

هذا الشخص يجلس ويسند ظهره على الكرسي، ويباعد بين قدميه كثيراً، هذا الشخص يحب السيطرة على كل شيء حتى وإن لم يكن من ضمن عمله، ربما لا يرغب أصحاب العمل بهذا الشخص كثيراً إلا لو أثبت مهارة عالية، فمن الأفضل تغيير هذا الطابع فيك.

اقرأ أيضا: من هو الشخص صاحب الشخصية النرجسية؟؟

الشخص الحالم

عندما يضع الأشخاص قدم فوق قدم فيعني هذا أنهم حالمون ويعتمدون على حواسهم في الحكم على المواقف واتخاذ القرارات قد لا يفضل أصحاب العمل هؤلاء الأشخاص، ولكنه قد يستفيد منهم في التفكير المبدع للشركة.

الشخص الشكاك

هل تشك بالآخرين؟ سيظهر هذا من خلال نوع جلستك، فإن كنت تجلس وقدمك اليمنى في الاتجاه العكسي، فيعني هذا أنك تعاني من الشك الزائد، ولن تثق بأحد، وهذا يقلل من فرصك في العمل بشكل جماعي، لهذا غير من هذا الجزء في شخصيتك لتحظى بفرص أكبر.

اقرأ أيضا: أعراض الوسواس القهري وطرق التغلب عيه

في الختام؛ نرجو أن تكون عرفت شخصيتك من طريقة جلوسك ، وتحاول تغيير الوضعية الخاطئة في الجلوس لتتمكن من الحصول على الوظيفة التي تحلم بها، ولكن ليس تغيير الجلوس فقط بل قم بتغيير الجزء الذي يسبب لك المتاعب في شخصيتك، ويمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

اقرأ أيضاً

المصادر
https://www.littlethings.com/sitting-positions-personality-test/ http://healinglifeisnatural.com/the-way-you-sit-reveals-a-lot-about-your-personality/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *