مع جراحة شد الأرداف والفخذين .. قل وداعاً للترهلات

شد الأرداف

هل مللت من مشكلة ترهل الأرداف والفخذين و قررت علاجها جراحياً؟ إذاً يجب أن تكون على دراية كاملة بتفاصيل عملية شد الأرداف والفخذين أولاً..تابع معنا هذا المقال لتتعرف على كل ما يخص هذه العملية.

ما هي جراحة شد الأرداف والفخذين ؟

هي أحد الجراحات التجميلية التي تستهدف إزالة الدهون الزائدة من الأرداف و الفخذين ، و شد الجلد و التخلص من الترهلات و استعادة الشكل المستدير المشدود للأرداف والفخذين والتي قد تكون نتيجة عوامل وراثية أو عدم ثبات الوزن مما يقلل من مرونة الجلد.

متى يلجأ البعض لشد الأرداف والفخذين جراحياً؟

معظم الحالات تكون للتخلص من الترهلات و الجلد الزائد بعد فقدان الوزن والحصول على الوزن المثالي، و لكن هناك حالات أخرى لا يستطيع بها الفرد الوصول للوزن المثالي بالرياضة أو الأنظمة الغذائية، لذا يلجأ لجراحة شد الأرداف لإنقاص بعض الوزن .

و هناك بعض الأشخاص ذوي الوزن المثالي، ولكن يرغبون بالحصول على قوام جذاب بأرداف مستديرة ومشدودة، أو بعض الحالات لشد الجلد بعد عمليات شفط الدهون.

اقرأ أيضاً: عملية شفط الدهون بالفيزر مميزاتها و أسعارها

مواضيع متعلقة

ما هو العمر المناسب لإجراء جراحة لشد الأرداف و الفخذين؟

يمكن إجراء جراحة شد الأرداف والفخذين لمن هم فوق الـ 18 من العمر، حيث يكتمل نمو الجسم و يتضح الشكل العام للجسم.

هل هناك استعدادات لازمة قبل جراحة شد ورفع الأرداف والفخذين ؟

  • التوقف عن التدخين، إذا كنت مدخناً سوف ينصحك الطبيب بالتوقف عن التدخين قبل الجراحة، حيث يقلل التدخين من الإمداد الدموي للجلد، مما يجعل إلتئام الجرح بطيئاً، و يزيد من مخاطر انفصال الجرح و العدوى.
  • و يجب أيضاً تجنب تناول الأسبرين و مضادات الإلتهاب حيث تزيد هذه العقاقير من النزيف ، لذا تناقش مع طبيبك أولاً إذا كنت تتناول أي من هذه الأدوية قبل الجراحة . و تناول الأدوية التي سيصفها لك الطبيب بإنتظام ، فهذه الأدوية مضادات للتجلط يصفها الطبيب قبل الجراحة بفترة وجيزة و ذلك لمنع حدوث مضاعفات .
  • ولضمان فعالية الجراحة و الحصول على نتائج مذهلة، حافظ على وزنك ثابتاً حيث يجب الحفاظ على الوزن ثابتاً لمدة 3 أشهر على الأقل قبل الجراحة.

ما هي تفاصيل و خطوات جراحة شد الأرداف و الفخذين ؟

قبل الجراحة:

يتم تركيب قسطرة بولية قبل الجراحة، و جهاز محاليل وريدي، و كن مستعداً فالجراحة غالباً ما تستغرق من 2- 4 ساعات.

أثناء الجراحة:

تتم الجراحة تحت تخدير كلي في حالة جراحة شد و رفع الأرداف و بعد التخدير يقوم جراح التجميل بعمل فتح بأسفل الظهر، ثم يزيل الدهون الزائدة المتراكمة، و يشد الأرداف، ثم يزيل الجلد المترهل، كما يتم حقن المضادات الحيوية أثناء هذه الجراحة لمنع حدوث عدوى للجرح .

أما إذا كنت ترغب بشد الفخذين فهناك عدة طرق لجراحة شد الفخذين ، تعتمد بشكل رئيسي على الموضع المراد شده ، كمية الدهون المرغوب بإزالتها، و تفضيل الطبيب و المريض سوياً.

اقرأ أيضاً: شد ترهلات البطن.. طريقك لاستعادة جسمك المثالي

و على اختلافها فإن الجراحة تندرج تحت أحد القسمين

1. جراحات شد الفخذ الداخلي:

و التي تهدف لتجميل و الشد الجزء الداخلي للفخذ، و يكون الشق من أعلى ثنية الفخذ ، و يمتد إلى الأسفل حول الجزء الخلفي للفخذ ، فاذا كان الشق كبيراً تسمى جراحة شد الفخذ الداخلي الممتد .

2. جراحات شد الفخذ الخارجي:

و هنا يكون الهدف تجميل و شد الجزء الخارجي للفخذ، و يمتد الشق من ثنية الفخذ ، للخلف إلى الردف، و في الحالتين يحاول جراح التجميل أن تكون الغرز الجراحية بالمناطق غير الظاهرة قدر الإمكان، و لكن قد يكون هذا صعباً في بعض الحالات التي تتطلب شق جراحي كبير نسبياً.

بعد الجراحة:

يقوم الطبيب بتثبيت أنبوب بالجرح، و ذلك لصرف الدم و ارتشاح السوائل من الجرح، و يتم تغطية الجرح بشاش معقم، و بعد الجراحة سوف يستمر الفريق الطبي بحقن المضادات الحيوية الوريدية، و مضادات التجلط و كذلك المسكنات، و سيحثك الطبيب  أيضاً على التحرك من الفراش سريعاً و المداومة على المشى للحماية من تجلط الدم .

بعد مغادرة المستشفى:

قد تشعر بالألم لفترة بعد الجراحة من أسبوع إلى 3 أسابيع ، و لكن هذا الألم سيقل تدريجياً مع تناول المسكنات التي وصفها لك الطبيب . و لا تنسى الإستمرار على المضاد الحيوي و مضادات التجلط لمدة 10 أيام ، ستكون بحاجة أيضاً لإرتداء الملابس الداعمة المخصصة لمدة 4 أسابيع ، و ذلك للحفاظ على نتيجة الجراحة حتى الإلتئام. كما يمكنك العودة إلى الحياة الطبيعية خلال أسابيع قليلة ، و لكن لا تقسو على نفسك ، قم بزيادة نشاطك الحركي تدريجياً ، و تجنب الأوضاع التي تزيد الشد على موضع الجرح .

المتابعة:

يجب عليك المتابعة باستمرار مع طبيبك خصوصاً بالشهر الأول بعد الجراحة.

ما هي مضاعفات جراحة شد الأرداف والفخذين ؟

قد تحدث بعض المضاعفات أحياناً بعد جراحة شد الأرداف مثل: تجمع السوائل أسفل الجلد (seroma)، و التي يحاول الطبيب تجنبها بتثبيت أنبوب بالجرح ، و أحياناً يحدث  سوء التئام الجرح مما يترك ندبة، و قد يحدث تغيرات بإحساس الجلد مما يحدث تنميل  أو خدل ، و لكنه يقل تدريجياً بعد الجراحة، و هناك بعض الحالات التي يحدث بها نزيف أو عدوى .

تكلفة جراحة شد الأرداف والفخذين

تتراوح تكلفة جراحة شد الأرداف والفخذين في مصر حوالي 2500 دولار أمريكي.

ما هي نتائج جراحة شد الأرداف والفخذين ؟ هل تترك الجراحة أثراً؟

  • بعد إزالة الدهون الزائدة المتركمة و شد الأرداف والفخذين و رفعها، يشعر المعظم بالرضا عن نتائج الجراحة و التي تتضح تماماً بعد 6 أشهر من الجراحة، و تدوم طويلاً طالما بقى الوزن ثابتاً .
  • و لكن تترك الجراحة ندبة بموضع الشق الجراحي، يجب أن تتناقش مع طبيبك عن الحلول المقترحة للتخلص من هذه الندبة، فقد يتم التعامل معها بجراحة تجميلية لاحقة، أو ببعض كريمات التجميل التي تحسن من شكل الندبة و تقللها تدريجياً.

تواصل الآن مع دكتور أحمد مكاوي

  • Date Format: DD slash MM slash YYYY

المصادر
http://www.mayoclinic.org/tests-procedures/buttock-lift/basics/definition/prc-20020510 http://www.webmd.com/beauty/treatments/cosmetic-surgery-arms-thigh-buttock-lifts?page=2 http://emedicine.medscape.com/article/1271806-treatment#a28 http://www.plasticsurgery.org/cosmetic-procedures/thigh-lift.html?sub=Thigh+lift+procedural+steps#content

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *