أضف استشارتك

شد البطن بالليزر هل هو الأفضل؟ وما هي مميزاته وعيوبه؟

شد البطن بالليزر

توجد بدائل عديدة بديلة عن شد البطن بالجراحة للتخلص من ترهلات البطن، صحيح أنها قد لا تكون بنفس النتائج، لكن يفضلها الكثيرين بدلا من الخضوع للجراحة، ومن هذه العمليات شد البطن بالليزر ، لكن ما هي مميزاتها؟ وهل يوجد لها مخاطر؟ وكيف يتم القيام بها؟ تايع معنا المقال التالي عزيزي القارئ.

ما أسباب وجود ترهلات الجسم؟

قبل أن نتحدث عن عملية شد البطن بالليزر ومميزاتها، سنتحدث أولا عن أهم أسباب حدوث ترهلات الجسم، والتي في الغالب تكون بعد الولادة أو بسبب اكتساب وزن زائد.

فبعد الولادة، وحتى بعد تقلص الرحم إلى حجمه الطبيعي، يمكن أن يظل مظهرك كما لو كنتِ حامل، وذلك لأن عضلات البطن تتمدد أثناء الحمل، كما أن هناك بعض النساء اللاتي تعانين من بعض الترهل في المنطقة السفلى من البطن بعد الولادة، ولسوء الحظ قد لا تستطيع التمارين والنظام الغذائي تغيير ذلك، وغالبا ما يكون ذلك بسبب وجود زوائد من الجلد التي لا يوجد مساحة أو مكان للتخلص منها.

هناك بعض التغييرات التي تؤدي إلى حدوث ترهلات في الجسم وفقدان مرونة الجلد، فالجلد يتشكل مما يعرف بـ ألياف الكولاجين، والتي تشكل حوالي 70% من الأدمة لتشكل شبكة ثلاثية الأبعاد حولها، وتكون بمثابة دعم لمختلف الهياكل.

وتتمثل المهمة الرئيسية لألياف الكولاجين في ضمان قوة الأنسجة، فهي قابلة للتوسع وقوية جدا ويصعب تكسرها، لكن مع مرور الوقت وتحت التأثير الإشعاعي للشمس تتمدد الأنسجة لفترات طويلة، بسبب بعض الظروف كالحمل، وزيادة الوزن، كما تفقد ألياف الكولاجين هنا هيكلها الطبيعي، لتصبح أكثر سماكة أو تتمدد أكثر.

لذلك فألياف الكولاجين والخضوع لكل هذه التغييرات، يؤدي إلى حقيقة واحدة وهي تمدد الجلد ليصبح رقيق وجاف، ويفقد مرونته.

اقرأ أيضا: 6 خطوات للتخلص من دهون البطن والكرش.

ما هو الليزر المستخدم في عملية شد البطن؟

هو وسيلة غير جراحية للقضاء على عيوب وتجديد البشرة ورفع الجلد من البطن، من خلال استخدام نبضات ضوء الليزر.

وتستغرق مدة الجلسة حوالي 15 إلى 30 دقيقة، وللحصول على أكبر قدر من النتائج قد يقوم أخصائي العيادة قد بالتوصية باستكمال العلاج لحوالي 4 إلى 6 جلسات ولفترة قد تستمر أسبوعين.

اقرأ أيضا: عملية نحت الجسم.. أنواعها.. ومميزاتها وعيوبها.

مواضيع متعلقة

مميزات عملية شد البطن بالليزر

  • تنعيم التجاعيد.
  • القضاء على تصبغات الجلد.
  • القضاء على علامات تمدد الجلد.
  • تحسين شكل الندوب.
  • تقليل حجم المسام.
  • تحسين نوعية ونسيج الجلد.
  • تحفيز الخصائص المجددة للجلد.

اقرأ أيضا: تفتيح البشرة بالليزر للتخلص من البقع وتصبغات الجلد.

نتائج عملية شد البطن بالليزر

يعتبر شد البطن بالليزر وسيلة آمنة وفعالة على نسيج الجلد، وهو لا يتسبب في جراح مفتوحة ولا يتطلب أخذ الوقت بعد ذلك من أجل الشفاء، كما أن نتائج عملية شد البطن بالليزر متوقعة وتضمن القضاء على الصبغات في الجلد، والتجاعيد، وزيادة تركيب الكولاجين.

ويتم استخدام الليزر كعملية إضافية بعد الجراحة التجميلية، وذلك بعد إجراء عملية لتحسين الشكل البيضاوي للبطن والحالة العامة للجلد، كما يساعد على استعادة الدورة الدموية في الجلد ويزيد من قدرة الجلد على الترميم والتجديد.

أيضا يمكن توليف عملية شد البطن بالليزر مع شفط الدهون، وجراحات شفط البطن والميزوثيرابي.

اقرأ أيضا: عملية شفط الدهون من الجسم.. ما هي مميزاتها وعيوبها؟

كيف يتم شد البطن بالليزر ؟

يقوم الليزر برفع الجلد من البطن، من خلال استخدام نبضات ضوء الليزر، حيث يتم تنفيذ شد البطن باستخدام تكنولوجيا الليزر الحديثة فراكيل أسكليبيون، وبالمقارنة مع أنواع الليزر الأخرى لا تتطلب هذه التقنية استخدام التخدير، ويمكن استخدامه لكل أنواع البشرة.

يتحقق تأثير الليزر من خلال التحكم في في حرارة الأدمة، الأمر الذي يؤدي إلى الضغط على ألياف الكولاجين الموجودة.

كما ينقسم شعاع الليزر مع فوهة خاصة إلى كسور متعددة، والتي تحتفظ بنوع معين من الطاقة، حيث يخضع جلد البطن لمناطق مقسمة من شعاع الليزر بحجم حوالي 100 ميكرون، مع وجود ثغرات بين كل منطقة حوالي 250 إلى 500 ميكرون، وتتعافى الأنسجة هنا من دون حيث تتكسر الدهون بدون حدوث ضرر للأدمة بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضا: شفط الدهون بالليزر.. مميزاته وعيوبه وتكلفته.

هل عملية شد البطن بالليزر مؤلمة؟

تعتبر عملية شد البطن بالليزر غير مؤلمة ولا تتطلب أخذ وقت للشفاء، لكن قد تجد احمرار طفيف بعد حوالي نصف ساعة من بدء العملية، لكن في النهاية يمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية دون خوف من ملاحظة الآثار من قبل الآخرين.

يمكن أيضا استخدام عملية شد البطن بالليزر مع عملية التقشير بالليزر والميزوثيرابي، وغيرها من طرق التجميل، كل ذلك من شأنه أن يجعل بشرتك مثالية.

اقرأ أيضا: تكسير الدهون بالتجميد.. هل الكرايو هو الحل؟

مخاطر عملية شد البطن بالليزر

أحيانا النتائج لا يمكن التنبؤ بها، لذلك قد يحدث الآتي في بعض الحالات:

  • الجلد الذي تم اختراقه قد لا يستجيب بشكل جيد لـ الليزر، وذلك بسبب تلف الجلد الذي قد يكون حدث مع تمدد الجلد أثناء الحمل.
  • كل جلد ينتج الكولاجين بنسب مختلفة، لذلك قد تختلف النتائج بسبب اختلاف النسب المطلوبة من الكولاجين لشد الجلد.
  • أيضا قد يحدث أن يصاب البعض بالطفح الجلدي أو الحروق.

من لا يمكنه الخضوع للعملية؟

تكلفة عملية شد البطن بالليزر

تبلغ تكلفة شد البطن في مصر حوالي 2000 دولار، وفي العموم تتوقف التكلفة على المكان والإمكانيات، وحسب كل حالة أيضا.

في النهاية عزيزي القارئ أخبرنا هل تفضل هذا النوع من العمليات للحصول على المظهر المطلوب؟ يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا لأي استفسار سواء عن العملية أو كل ما يخص صحتك.

اقرأ أيضا:

المصادر
http://tummy-tuck-abdominoplasty.com/laser-tummy-tuck/ https://www.tummytuckcost.com/laser-tummy-tuck/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *