عملية شد الترهلات بعد التكميم .. ووسائل أخرى للتخلص من الترهل

إذا كنت قد خضعت لجراحة تكميم المعدة، فقد تلاحظ ظهور ترهلات البشرة تحت الذراعين وعلى المعدة وعلى الأرداف، وهذا أمر طبيعي بسبب فقدان كمية كبيرة من الوزن، تابع المقال التالي لمعرفة كيفية شد الترهلات بعد التكميم، و عملية شد الترهلات بعد التكميم أيضًا.

عملية شد الترهلات بعد التكميم

انتظر 12 شهرًا على الأقل بعد إنقاص وزنك للحصول على أي نوع من الجراحة لمعالجة البشرة المترهلة، فالانتظار سيعطي الجسم فرصة لتحقيق الاستقرار، ولكي تُشَد بشرتك من تلقاء نفسها.

ADVERTISEMENT

يمكنك شد البطن لتقليل ترهل الجلد في منطقة البطن، ووفقًا للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل يتم إجراء شد بطن من قبل جراح التجميل، وتنطوي تلك العملية على شق أفقي في أسفل المعدة، حيث يتم إزالة الجلد الزائد والدهون وشد البطن.

استشر طبيبك حول شد الجسم الكامل أو الجزئي، للقضاء على ترهل الجلد في جميع أنحاء الجسم.

ماذا تعني عملية شد البطن ؟

عملية شد البطن هي عملية جراحية تتضمن إجراءات تجميلية للعضلات والأنسجة والجلد، حيث يتم إزالة الدهون الزائدة والجلد، والهدف هو استعادة قوة العضلات أو فصل عضلات البطن، وتكون هذه العملية في الأساس، بسبب الرغبة في التخلص من الكرش أو الجلد الزائد أو الدهون.

شد البطن هو خيار متاح للرجال والنساء الذين يعانون من السمنة المفرطة سابقا، ولايزال لديهم دهون زائدة في هذه المنطقة أو يجدون جلد فضفاض حول البطن.

ADVERTISEMENT

نتائج عملية شد البطن

قد تأخذ النتائج بعض الوقت للظهور، وقد يساعد النظام الغذائي والرياضة على الحفاظ على النتائج، يجب أن تقوم عملية شد البطن بإظهار البطن الخاص بك مسطحة أكثر وتتناسب مع نوع الجسم والوزن.

في غضون أسبوع أو أسبوعين يجب أن تستطيع الوقوف بشكل مستقيم، وقد يكون تم النتائج النهائية بسبب التورم وعدم القدرة على الوقوف في البداية.

وسائل أخرى لشد الترهلات بعد التكميم

ممارسة التمارين الرياضية تعمل على تقليل مظهر الجلد المترهل، ففي بعض الحالات تجعل التمرينات البشرة تبدو مشدودة عن طريق تقوية العضلات تحتها، قم برفع الأوزان ومارس تدريبات المقاومة عدة مرات في الأسبوع للمساعدة في شد الجلد المترهل.

انتبه، استشر طبيبك قبل إجراء أي تغييرات في روتين التمرين، لا سيما إذا كنت تعاني من مشاكل صحية.

ADVERTISEMENT

اقرا أيضا: هل يمكن شد البطن بالليزر؟ ما هي مميزاته وعيوبه؟

في النهاية وبعد معرفتككيفية شد الترهلات بعد التكميم، و عملية شد الترهلات بعد التكميم أيضًا، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/beauty/cosmetic-procedures-tummy-tuck#
https://www.livestrong.com/article/275381-how-to-get-rid-of-loose-skin-after-a-gastric-bypass/
https://www.livestrong.com/article/275381-how-to-get-rid-of-loose-skin-after-a-gastric-bypass/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد