شد الصدر وتحسين شكل الثدي بطرق مختلفة.. تعرفي عليها

شد الصدر

من أهم عناصر جمال جسد المرأة الصدر المشدود غير المترهل، ويترهل الصدر للعديد من الأسباب مثل تكرار الرضاعة الطبيعية، والتقدم في العمر وغيرها من العوامل، لكن لا تقلقي عزيزتي القارئة هناك العديد من الوسائل والتقنيات لـ شد الصدر نعرفك عليها في المقال التالي.

أسباب ترهل الثدي

يتكون الثدي بشكل رئيسي من الأنسجة الدهنية وكذلك الغدد والنسيج الضام، بالإضافة إلى الأربطة والجلد التي تدعم الثديين، ولكن بمرور الوقت تبدأ كل من أنظمة الدعم هذه في التمدد، مما يؤدي إلى تدلي الثديين وترهل الجلد، وللأسف الأربطة الممدة لا يمكن تقصيرها بعد تتمددها.

  • يصبح الثدي طبيعيًا مترهلاً مع التقدم في العمر، حيث يبدأ الجلد الذي يغطي الثدي بالتدريج يفقد المرونة ويستسلم نسيج الثدي في النهاية إلى الجاذبية.
  • كما يؤثر الحمل والتغييرات الهرمونية وتقلبات ووزن الجسم أيضًا على شكل وحجم الثديين.

بالطبع هناك أسباب أخرى وراء ترهل الثدي، تعرفي عليها وكيفية التخلص منها بالتفصيل من خلال قراءة شد الثدي بالليزر ومميزاته.

طرق شد الصدر

  • جراحة رفع الثدي تعتبر الحل الفعّال لشد الصدر.
  • أيضًا التغييرات في نمط الحياة مثل: الحفاظ على وزنك من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة، واستهداف العضلات تحت الثديين مع تمرينات تحمل الوزن، يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الثدي المترهل ومنع المزيد من التدلي.
  • من الممكن إصلاح بعض تلف الجلد وترهل الثدي مع الكريمات والعلاجات الموضعية الأخرى، إلا أنها مؤقتة وليست كافية لرفع الثديين.
أطباء تجميل

اقرئي أيضا: شد الثدي المترهل بالليزر ومميزاته مقارنًة بالجراحة التقليدية

مواضيع متعلقة

تمارين لـ شد الصدر المترهل

شد الصدرفي حين أن الدهون والغدد والأربطة والجلد لا يمكن شدها من خلال التمرين، لكن يمكن تقوية العضلات تحت ثدييك، والتي تسمى العضلات الصدرية pectorals، هذا لن يؤثر على شكل ثدييك، ولكن يمكن أن يؤدي إلى رفع الثديين قليلاً.

تمارين الضغط، ورفع الأوزان، والتمارين التي تعتمد على الضغط والانحدار، و تمارين flys هي تمارين هامة لبناء عضلات الصدر.

يجب عليك أيضًا تحقيق التوازن من خلال ممارسة تمارين لظهرك وكتفيك، حيث يساعد قوة الظهر والكتفين على تحسين وضع جسدك، مما يساعد على منع تراخي الكتفين التي يمكن أن تجعل الثديين يبدوان أقل ترهلا.

شاهدي أيضا: بالصور .. علاج السيلوليت بالرياضة ونصائح للتخلص منه

اتباع نظام غذائي صحي لتحسين مظهر الثدي

السيطرة على وزنك يمكن أن تساعدك على تجنب المزيد من الأضرار، التي لحقت بأنسجة الثدي الناجم عن فقدان أو كسب الوزن.

نقص الوزن: إذا كنت تعاني من نقص في الوزن، فإن تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات والسعرات الحرارية مثل: الدهون الصحية من الأفوكادو والمكسرات، يمكن أن يساعد في ملء البشرة الرخوة ورفع الثديين، بالطبع لن يؤدي ذلك إلى التسبب في شد الأربطة، ولكنه سيملأ البشرة المترهلة ويعطي ثدييك مظهرًا أكثر صلابة، الفكرة هي الحفاظ على هذا الوزن الصحي على المدى الطويل.

زيادة الوزن: إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فقد يؤدي خسارة الوزن إلى جعل الثدي المترهل يبدو أكثر سوءًا لأن الجلد قد أصبح ممتدًا، ولكن لا يعد الخوف من الجلد الفضفاض سببًا وجيهًا لعدم فقدان هذه الوزن الزائد، فالوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه هو مفتاح صحة الجسم والمظهر.

وأخيرًا؛ يجب أن يشمل نظامك الغذائي اليومي الكثير من الماء لتعزيز المرونة في الجلد.

اقرئي أيضا: هل حليب الصويا يزيد من حجم الصدر؟

الكريمات والمستحضرات الموضعية لـ شد الصدر

تعد الكثير من المنتجات في السوق بشد بشرة الثدي ورفع الثديين، ويمكنك إنفاق الكثير من أموالك عليها ولكن على الأرجح ستصابين بخيبة أمل.

تحتوي تلك الكريمات على الكولاجين والإيلاستين، ولكنها في جزيئات كبيرة للغاية بحيث لا يمكنها اختراق الجلد، لذا فهي غير مجدية في الواقع، كما أن الكريمات المحتوية على الكافيين قد تشد الجلد، لكن النتيجة مؤقتة فقط.

عملية شد الصدر

إن عملية شد الصدر المعروفة أيضًا باسم “mastopexy” هي إجراء جراحي يقوم به جراح التجميل لتغيير شكل ثدييك من خلال رفع الثدي، وإزالة الجلد الزائد وإعادة تشكيل أنسجة الثدي لرفع الثديين.

يمكنك اختيار إجراء عملية شد ورفع الثدي إذا كان ثدييك مترهلان، فقد يزيد شد ورفع الثدي أيضًا من ثقتك بنفسك.

ستلاحظين تغيرًا فوريًا في مظهر ثدييك، على الرغم من أن شكلها سيستمر في التغير ويستقر خلال الأشهر القليلة التالية، تعرفي على تفاصيل عملية شد الـصدر المهمة كالخطوات ونتائجها وتكلفتها ومميزاتها وعيوبها، لتقرري إن كنت في حاجة لها.

وفي النهاية وبعد معرفتك كيفية شد الصدر وتحسين شكل الثدي بطرق مختلفة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/106238-exercises-tone-saggy-breasts/ https://www.mayoclinic.org/tests-procedures/breast-lift/about/pac-20393218

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *