كيفية شد المؤخرة بطرق المختلفة للتخلص من الترهل

شد المؤخرة

بالتأكيد ترغب جميع النساء بجسد مثالي وقوام متناسق، وبالتأكيد مؤخرة مشدودة، فمع تقدم العمر تبدأ المؤخرة بالترهل لعدة أسباب أهمها فقدان العضلات ونقص الدهون، تابعي المقال التالي لمعرفة كيفية شد المؤخرة بطرق مختلفة.

كيفية شد المؤخرة

يمكنك شد المؤخرة مع خطة جيدة من ممارسة التمارين الرياضية الصحيحة، واتباع نظام غذائي صحي، ولكن لا يوجد حل سريع وسهل لشد المؤخرة، فعليك أن فقدان الدهون واكتساب العضلات، وكلاهما يستغرق وقتا وجهدا.

شد المؤخرة بالتمارين الرياضية

بناء عضلات المؤخرة أمر حاسم لإصلاح وشد المؤخرة، وتتكون المؤخرة من ثلاث عضلات تسمى مجتمعة “the glutes” أو العضلات الألوية، وتعتبر الألوية الكبيرة هي أكبر عضلة في جسمك، والعضلتان المتبقيتان هما الألوية المتوسطة و الصغرى، ولرفع وشد المؤخرة يجب العمل على هذه العضلات الثلاث.

تمارين القرفصاء Squats

تمارين القرفصاء Squats هي “الحركة الأكثر فعالية” لبناء عضلات الجسم السفلية، وهناك العديد من أنواع القرفصاء التي يمكنك القيام بها، سواء باستخدام أوزان أو بدون أوزان.

وهناك بعض النصائح للحصول على أقصى استفادة من تمارين القرفصاء:

  • كلما كانت حركة القرفصاء عميقة (أكثر انخفاضا) كلما كان شد العضلة الألوية الكبرى أفضل.
  • تظهر الدراسات أنه كلما باعدت بين ساقيك أثناء تمرين القرفصاء، كان شد العضلات أكثر فاعلية.
  • يُنصح بشد عضلات المؤخرة بشكل طوعي طوال التمرين لشد العضلات حقًا.

تمارين القرفصاء Squats

الرفعة الميتة Deadlifts

هذه الحركة هي أفضل تمارين للمؤخرة يمكنك القيام بها، ولكن يجب القيام بها بحرص لتجنب الإصابة، وهو عبارة عن تمرين لرفع الأثقال من الأرض إلى الوركين، ثم إعادة الأثقال مرة أخرى للأرض.

هناك بعض الحركات والتمرينات الأخرى التي يمكنك ممارستها وسؤالك مدربك عنها، ويُنصح بعمل تمرينات المؤخرة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع كجزء من روتين تدريبات القوة للجسم الكلي.

Deadlifts

اقرئي أيضا: وداعا للترهلات مع جراحة شد الأرداف والفخذين!

مواضيع متعلقة

ستوري

تمرينات الكارديو لشد المؤخرة

أي نوع من تمرينات القلب ” الكارديو” تحرق السعرات الحرارية، ولكن بعض الأنواع أفضل من غيرها لاستهداف المؤخرة، مثل: الجري، وتسلق الدرج، والمشي المنحدر، وهذه التمرينات هي بعض من أفضل أشكال تمرينات الكارديو للأرداف لشد المؤخرة، كما أن ركوب الدراجات خيار جيد أيضًا.

شد المؤخرة عن طريق فقدان الدهون

العضلات ثابتة الملمس وتظل في مكانها ولا تترهل، ولكن إذا كان لديك الدهون زائدة في الجسم، فإنها تتدلى من العضلات، مما يتسبب في النهاية في ترهل المؤخرة، لذا يعد فقدان الدهون جزء ضروري من شد المؤخرة.

ومع ذلك لا يمكنك استهداف فقد دهون مؤخرتك فقط، فإذا كان لديك دهون زائدة في الجسم، فبالتأكيد لديك دهون زائدة في مناطق أخرى من الجسم.

لفقد الدهون في جميع أنحاء الجسم كله، يجب خفض كمية السعرات الحرارية الخاصة بك مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة تمرينات القلب.

نصائح هامة

من أجل حرق الدهون وبناء العضلات وشد المؤخرة، يُنصح بالتدريبات عالية الكثافة من النشاط المكثف تليها فترة راحة، على سبيل المثال قم بتبديل السرعات على المشاية الكهربائية بين دقيقة من السرعة المتوسطة تليها دقيقة من السرعة العالية، ثم كرر الأمر لمدة 30 دقيقة.

يمكنك الاطلاع على تمارين لشد المؤخرة بتفاصيل أكثر بالصور من خلال قراءة مقال تمارين شد المـؤخرة للحصول على جسم رياضي.

جراحة شد الأرداف والفخذين

هي أحد الجراحات التجميلية التي تستهدف إزالة الدهون الزائدة من الأرداف و الفخذين، وشد الجلد والتخلص من الترهلات واستعادة الشكل المستدير المشدود للأرداف والفخذين، والتي قد تكون نتيجة عوامل وراثية أو عدم ثبات الوزن مما يقلل من مرونة الجلد.

نتائج جراحة شد الأرداف والفخذين

بعد إزالة الدهون الزائدة المتركمة و شد الأرداف والفخذين ورفعها، يشعر المعظم بالرضا عن نتائج الجراحة والتي تتضح تماماً بعد 6 أشهر من الجراحة، وتدوم طويلاً طالما بقى الوزن ثابتاً.
ولكن تترك الجراحة ندبة بموضع الشق الجراحي، يجب أن تتناقش مع طبيبك عن الحلول المقترحة للتخلص من هذه الندبة، فقد يتم التعامل معها بجراحة تجميلية لاحقة، أو ببعض كريمات التجميل التي تحسن من شكل الندبة وتقللها تدريجياً.

اقرأ أيضا: مع جراحة شد الأرداف والفخذين .. قل وداعاً للترهلات

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على كيفية شد المؤخرة بالوسائل المختلفة للتخلص من الترهل، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/166252-how-to-easily-lift-a-sagging-butt/ http://www.mayoclinic.org/tests-procedures/buttock-lift/basics/definition/prc-20020510 http://www.webmd.com/beauty/treatments/cosmetic-surgery-arms-thigh-buttock-lifts?page=2 http://emedicine.medscape.com/article/1271806-treatment#a28 http://www.plasticsurgery.org/cosmetic-procedures/thigh-lift.html?sub=Thigh+lift+procedural+steps#content

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *