أضف استشارتك

شد ترهلات الجسم بعد الرجيم بطرق جراحية وغير جراحية

شد ترهلات الجسم بعد الرجيم

عندما تفقد الكثير من وزنك خاصة إن قمت بذلك بسرعة، لا يتقلص جلدك بقدر سرعة فقدان جسمك للوزن، حيث يعاني الكثير من الناس من الجلد الزائد سواء على البطن أو الأرداف أو الفخذين، لذلك نحن هنا نوضح لك عزيزي القارئ كيف يمكن شد ترهلات الجسم بعد الرجيم بطرق مختلفة سواء كانت جراحية أو غير جراحية، لذلك تابع معنا المقال التالي.

أسباب ترهلات الجسم بعد الرجيم

مرونة الجلد

تسمح الألياف المرنة داخل الجلد بتمددها والتعاقد معها على نحو مماثل مع شريط مطاطي، هذه المرونة من المفترض أن تسمح لجلدك أن يتمدد مع نموك والعودة لحجمه الطبيعي مرة أخرى عند حدوث أي تغييرات كفقدان الوزن مثلا، ومع ذلك فإن الألياف المرنة في الجلد قد يصيبيها الضرر عند اكتساب الكثير من الوزن، مما يمنع الجلد من الارتداد تماما.

اقرأ أيضا: طرق خسارة الوزن بعد الحمل والولادة.

عمر الجلد

عمر الجلد يختلف من شخص لآخر، فالجلد الأكبر سنا أقل عرضة للعودة مرة أخرى لوضعه مع التمدد الزائد، وتوجد عدة عوامل قد تسبب شيخوخة الجلد مثل أشعة الشمس، أو التدخين، أو التغذية أو بعض العوامل الوراثية، كل ذلك قد يفقد البشرة مرونتها.

الجلد الزائد

ضعف مرونة الجلد يؤدي إلى الجلد الزائد، مما قد يؤثر على الصحة البدنية والعقلية، كما أن الجلد الزائد قد يسبب صعوبة ارتداء الملابس أو ممارسة الرياضة أو انخفاض الثقة أو الاكتئاب.

اقرأ أيضا: كيف تحافظ على وزنك بعد الرجيم؟

شد ترهلات الجسم بعد الرجيم

يمكن شد ترهلات الجسم بعد الرجيم في المناطق المختلفة كالآتي:

مواضيع متعلقة

عملية شد البطن

عملية شد البطن هي عملية جراحية تتضمن إجراءات تجميلية للعضلات والأنسجة والجلد، حيث يتم إزالة الدهون الزائدة والجلد، والهدف هو استعادة قوة العضلات أو فصل عضلات البطن، وتكون هذه العملية في الأساس، بسبب الرغبة في التخلص من الكرش أو الجلد الزائد أو الدهون.

أنواع عملية شد البطن

شد البطن بالكامل

حيث يقوم الجراح بقطع البطن بشق طويل من عظم الفخذ إلى عظم الفخذ الآخر، ثم سيقوم بإعادة تحديد الجلد والأنسجة والعضلات حسب الحاجة، وستشمل الجراحة تحريك زر البطن، وقد تحتاج إلى أنابيب الصرف تحت الجلد لعدة أيام.

اقرأ أيضا: هل شد البطن بالليزر هو الأفضل؟ ما هي مميزاته وعيوبه؟

شد البطن الجزئي أو المصغر

غالبا ما يقوم به الأشخاص الذين توجد لديهم رواسب الدهون تحت السرة، والجراح هنا على الأغلب لن يقوم بتحريك زر البطن الخاص بك، وقد يستغرق ساعتين فقط.

خطوات عملية شد البطن

يمكن أن يأخذ هذا الإجراء من ساعة إلى 5 ساعات، وقد تحتاج إلى البقاء لمدة ليلة في المشفى حسب الحالة، كما ستخضع للتخدير العام أثناء العملية.

نتائج عملية شد البطن

قد تأخذ النتائج بعض الوقت للظهور، وقد يساعد النظام الغذائي والرياضة على الحفاظ على النتائج، يجب أن تقوم عملية شد البطن بإظهار البطن الخاص بك مسطحة أكثر وتتناسب مع نوع الجسم والوزن.

في غضون أسبوع أو أسبوعين يجب أن تستطيع الوقوف بشكل مستقيم، وقد يكون تم النتائج النهائية بسبب التورم وعدم القدرة على الوقوف في البداية.

اقرأ أيضا: شفط الدهون بالفيزر.. مميزاته وأسعاره.

من يمكنه الخضوع لعملية شد البطن؟

يستطيع القيم بعملية شد البطن كل من النساء والرجال الذين يتمتعون بصحة جيدة، أيضا قد تجد النساء اللاتي أنجبن عدة مرات تلك العملية مفيدة من أجل شد عضلات البطن، وتقليل الجلد الزائد.

أيضا شد البطن هو خيار متاح للرجال والنساء الذين يعانون من السمنة المفرطة سابقا، ولايزال لديهم دهون زائدة في هذه المنطقة أو يجدون جلد فضفاض حول البطن.

اقرأ أيضا: نصائح لممارسة الرياضة وجعلها عادة ممتعة.

عملية شد الذراعين

في حالة وجود نسبة ترهل قليلة، فإن عملية شد الذراعين لا تؤدي لنتائج واضحة، كما أن هناك بعض الحالات التي تحتاج لسنة كاملة لتتماثل للشفاء، وتكون العملية مبهرة، وتكون النتائج دائمة في معظم الحالات.

ما هى أنواع عمليات شد الذراعين؟

عمليات شد الذراعين متعددة منها:

  •  عملية شفط دهون الذراعين.
  •  عملية تجميلية لإزالة الجلد الزائد من الجزء الخلفي من الذراعين وتسمى عملية شد الذراعين.

أنواع ترهلات الذراعين

هناك العديد من أنواع ترهل الذراعين، ولكن أكثر الأنواع شيوعاً هي:

  • ترهل الذراعين الناتج عن فقدان الوزن: تلاحظ وجود جلد مترهل ناتج عن فقدان الوزن، ويتم الوقاية من حدوث ترهلات الذراعين عن طريق ممارسة التمارين الرياضية أثناء اتباع الحمية الغذائية .
  • ترهل الذراعين الناتج عن التقدم في العمر: وينتج عن فقدان الدهون، والكولاجين، وتكون عملية شد الذراعين هي الحل الأمثل.
  • ترهل الذراعين الناتج عن السمنة : وينتج عن تراكم المزيد من الدهون، مما يؤدي لترهل الذراعين .

اقرأ أيضا: عملية شد الذراعين الحل المثالي للترهلات.

عملية شد الأفخاذ

عملية شد الافخاذ هي عملية يتم فيها إعادة تشكيل الفخذين من خلال التقليل من الجلد الزائد والدهون، مما يجعل الجلد أنعم وأفضل، وتكون الملامح أفضل لتناسب الفخذين والجزء السفلي من الجسم.

لذلك إذا وجدت أن الرياضة وجهود السيطرة على الوزن لم تفلح في إعطائك المظهر والتناسق المطلوب، ستكون الجراحة حل مناسب هنا.

اقرأ أيضا: شفط دهون الأرداف لتنحيف الأفخاذ.. مميزاتها وعيوبها.

من يمكنه القيام بعملية شد ترهلات الأفخاذ؟

  • الأشخاص الذين يوجد لديهم استقرار في الوزن.
  • الأفراد الذين يعانون من الأنسجة الرخوة الزائدة على طول المنطقة الداخلية أو في المنطقة الخارجية.
  • الأشخاص الذين يتمتعون بالصحة ولا توجد لديهم حالات مرضية أو خطر متزايد بسبب القيام بعملية جراحية.
  • غير المدخنين.
  • الأفراد الذين لديهم توقعات واقعية للعملية.
  • الأفراد الذين سيلتزمون بنمط حياة صحي، بما في ذلك اتباع نظام غذائي مناسب والرياضة.

اقرأ أيضا: شفط الدهون من الجسم.. وفوائده ومخاطره.

شد ترهلات الجسم بعد الرجيم بطرق غير جراحية

يمكن شد ترهلات الجسم بعد الرجيم بطرق غير جراحية كالآتي:

الموجات فوق الصوتية

بعض علاجات شد الجلد تستخدم الموجات فوق الصوتية، التي تقوم بتسخين الجلد في أعماق محددة للحث على إنتاج الكولاجين ومساعدة الجلد على أن يصبح أكثر صلابة.

وذلك عن طريق جهاز محمول باليد ويستغرق حوالي 30 إلى 90 دقيقة، وتستمر نتائجه لحوالي سنة مع ضرورة الاهتمام والرعاية المنزلية، وتتم ملاحظة ظهور النتائج خلال شهرين إلى 3 شهور.

اقرأ أيضا: إزالة السيلوليت بالليزر.. وداعا لذلك المظهر المزعج.

ترددات الراديو (RF)

يمكن أيضا استخدام طاقة ترددات الراديو لتسخين وإنتاج الكولاجين، ولكن على نقيض الموجات فوق الصوتية، تركز موجات الراديو على طبقات البشرة لتصبح أكثر صلابة وسلاسة، وتعتبر تلك العملية آمنة لمعظم أنواع البشرة، كما تظهر النتائج تدريجيا على مدى عدة أشهر بعد العلاج.

هناك بعض الإجراءات التي قد تحتاج إلى شقوق صغيرة جدا مما يحتاج معها التخدير.

الجمع بين IPL/RF

هناك فئة ثالثة من العلاج تجمع بين نبضات الضوء (IPL) وترددات الراديو (RF)، وذلك لتسخين طبقات أعمق من الجلد وللحث على الاستجابة الطبيعية للشفاء، مما يحفز إنتاج الكولاجين، حيث أن إضافة (IPL) يسمح بساعد على زيادة فعالية (RF).

ولا يسبب هذا العلاج في الغالب الشعور بالألم، وتبدأ النتائج في الظهور تدريجيا مع بدء إنتاج الجلد للكولاجين.

اقرأ أيضاً: أفضل طرق التخسيس بدون رجيم التي تساعدك على إنقاص الوزن.

البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP

وهي تحتوي على تركيز عالي من الصفائح الدموية التي تعمل على تنشيط الكولاجين في الجلد، فالصفائح الدموية هي خلية متخصصة تشارك في شفاء الإصابات وتجديد الخلايا.

اقرأ أيضا: حقن البلازما لتقوية الشعر والتخلص من مشاكل البشرة.

وتعتمد هذه الطريقة على أخذ الدم مثل اختبارات الدم الأخرى العادية، ومن ثم جعله يدور في جهاز الطرد المركزي، وهذا يسمح للدم بالانفصال واستخراج البلازما الغنية بالصفائح الدموية، ويتم حقن هذه البلازما في المناطق اللازمة في البشرة بإبرة دقيقة، وتقوم البلازما هنا بتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد على تحسين نسيج الجلد وشده.

في النهاية عزيزي القارئ إن كنت تعاني من مشكلة ترهلات الجسم، يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا لتحديد الأسباب والطريقة الأفضل لـ شد ترهلات الجسم بعد الرجيم وبكل خصوصية.

اقرأ أيضا:

المصادر
https://www.livestrong.com/article/252559-elasticity-of-skin-after-weight-loss/ https://www.webmd.com/beauty/cosmetic-procedures-tummy-tuck#1 http://www.webmd.com/beauty/treatments/20130429/cosmetic-procedures-for-arms-on-the-rise-plastic-surgeons-say https://www.plasticsurgery.org/cosmetic-procedures/thigh-lift https://www.americanboardcosmeticsurgery.org/procedure-learning-center/non-surgical-procedures/skin-tightening/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *