ADVERTISEMENT

شفط دهون الانف بدون جراحه .. هل هو ممكن؟ وكيفية تصحيح شكل الأنف

تساؤل قد يطرحه العديد من المهتمين بتجميل الأنف، هل يمكن شفط دهون الانف بدون جراحه ؟ فعادة ما يتم طرح هذا التساؤل على مسامع العديد من أطباء التجميل، فهل هو ممكن بالفعل؟ أو حتى نكون أكثر واقعية عند التساؤل، هل من الممكن شفط دهون الأنف من الأساس؟ وهل هناك إجراءات بديلة لتحسين شكل الأنف وإصلاح عيوبها بدون جراحة؟ هذا ما سنتحدث عنه اليوم أعزائي القراء في هذا المقال، فتابعوا معنا.

مشاكل الأنف التجميلية

في بعض الحالات قد تكون هناك مشكلة معينة طبية متعلقة بالأنف، وفي بعض الحالات الأخرى تكون المشكلة متعلقة بالشكل الجمالي فقط، ولكن عموماً يمكن أن تشمل مشكلات الأنف ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • بروز الجزء الأعلى من الأنف.
  • توسع فتحتي الأنف بشكل كبير.
  • انتفاخ جانبي الأنف.
  • الحاجز الأنفي المنخفض.

هل يمكن شفط دهون الانف بدون جراحه ؟

إن كلمة شفط دهون الأنف في حد ذاتها يمكن أن تكون غير منطقية للغاية، فالأنف ليست مثل البطن أو الأرداف، أو حتى اللغد والرقبة وغيرها من مناطق الجسم التي تتجمع بها الدهون، لذلك فهي ليست مكاناً قابلاً لإجراء شفط الدهون الذي نعرفه.

ولكن هناك بعض الإجراءات التجميلية البديلة لتصحيح شكل الأنف، ومن أبرزها تجميل الأنف غير الجراحي، وسنتحدث عن هذا الإجراء بالتفصيل في الفقرات القادمة.

كيف يتم إصلاح عيوب الأنف دون جراحة؟

هذا الإجراء هو إجراء تجميلي غير جراحي لتنسيق شكل الأنف، وذلك حسب المشكلة الموجودة فيها، للحصول في النهاية على شكل أكثر إرضاءً وتناسقاً مع الوجه.

يستخدم الإجراء التجميلي لهذه التقنية حشوات تجميلية قابلة للحقن، لتصحيح المشكلات التي يعاني منها الأنف، هذه الحشوات يمكن أن تخفف من التباينات والمطبات الموجودة، وترفع كذلك زاوية رأس الأنف، يبدو حجم الأنف بعد الإجراء أصغر لأن المطبات والتباينات يتم إصلاحها، ولكنه في الواقع ومن الناحية الفنية يكون أكبر نتيجة للحشوات المُضافة.

ADVERTISEMENT

حقائق هامة عن تجميل الأنف غير الجراحي

  • إن هذه العملية لا تقلل في الواقع من حجم الأنف، فهي ليست عملية تصغير، فقط يبدو شكل الأنف أصغر لأنه أصبح أكثر تناسقاً.
  • لا يصحح التجميل غير الجراحي المشكلات الوظيفية المرتبطة بالأنف.
  • إذا كان لديك صعوبات في التنفس، فهذا الإجراء غير مناسب للعلاج.
  • تصحيح الأنف غير الجراحي يعمل فقط على تنسيق الالتواءات أو التباين في شكل الأنف.

خطوات العملية

  • يعتبر الإجراء بسيطاً إلى حد ما، حيث يتم تطبيق مخدر موضعي للمساعدة على عدم وجود الألم.
  • يتم حقن المادة اللاصقة (أو كما تُعرف بالحشوات) عبر إبرة رقيقة تحت الجلد.
  • يستغرق الإجراء تقريباً من 10-30 دقيقة.
  • قد يكون هناك احمرار أو تورم أو كدمات بعد الإجراء، ولكن يمكن إخفاء هذه الآثار بسهولة.
  • هناك بعض الآثار الجانبية الأخرى المحتملة لأي إجراء تجميلي، مثل العدوى أو ردود الفعل، ولكنها نادرة.

كم تستمر نتائج العملية؟

بعد أن أجبنا على مدى إمكانية شفط دهون الانف بدون جراحه وتحدثنا عن الإجراء البديل، نتطرق الآن إلى النتائج، إن معظم الحشوات التجميلية تكون مؤقتة، حيث يمكن أن يدوم الحقن في أي مكان من ثلاثة أشهر إلى سنتين حسب النوع الذي تختاره، قبل أن يبدأ الحشو في الذوبان ببطء.

ولكن في بعض المراكز، وبمجرد أن يذوب الحشو المؤقت يمكن الذهاب لتطبيق نوع آخر من الحشو، وهو حشو دائم يستخدم الكولاجين الذي يُستخدم عادة لعلاج ندبات حب الشباب، يمكن أن يأخذ الأمر ثلاث جلسات متباعدة لرؤية النتيجة النهائية التي قد تستمر لسنوات.

مخاطر تجميل الأنف بالحشوات

تشمل المخاطر الرئيسية لعمليات الحقن عموماً التورم، والكدمات، والنزيف، لكن الأنف هي منطقة حساسة للغاية من الوجه، ولأن تدفق الدم إليها ضعيف إلى حد ما، فمن الممكن أن يسبب الخطأ أو حشو كمية كبيرة في طرف من الأنف قطع إمدادات الدم إليها.

لذلك من المهم للغاية البحث عن طبيب ماهر وذو سمعة جيدة، وفهم مبادئ السلامة التي يقررها لك الطبيب، والتأكد من معرفة جميع المخاطر المحتملة قبل اتخاذ القرار النهائي.

ADVERTISEMENT

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم الإجابة عن تساؤل، هل يمكن شفط دهون الانف بدون جراحه أم لا؟ وتعرفتم عل تجميل الأنف غير الجراحي، وإذا كان لديكم أي استفسار آخر، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.liposuction.com/blog/give-your-nose-a-new-look-with-non-surgical-rhinoplasty
https://www.harpersbazaar.com/beauty/health/a21787/filler-nose-job-facts/
https://www.realself.com/question/dubai-ae-nose-lyposuction
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد