أضف استشارتك

صابونة الكبريت تعالج مشاكل الجلد .. ولكن انتبهي لهذه الآثار الجانبية!

صابونة الكبريت

الصابون الطبيعي بمكوناته المختلفة يظل الاختيار الأفضل للعناية بالبشرة مقارنًة بالصابون العادي، وصابون الكبريت أحد أنواع الصابون الطبيعي المتاحة، تابعي المقال التالي لمعرفة المزيد عن صابونة الكبريت وفوائده وأضراره المحتملة على البشرة.

صابونة الكبريت

صابونة الكبريت هو نوع من صابون تنظيف الجسم الذي له فوائد صحية عديدة، ويمكن أن تتراوح هذه الفوائد من علاج اضطرابات الجلد لتنظيف الجسم بكفاءة، من المهم فهم فوائد الصابون الكبريت في تحديد ما إذا كان استخدامه هو أفضل خيار لك.

مكونات صابون الكبريت

تصنع منتجات صابونة الكبريت عادة بنسبة 10% من الكبريت، ويتم صنع بقية الصابون من قاعدة الصابون والعطر لتغطية رائحة الكبريت، وبسبب قدرة الكبريت على تجفيف الجلد، يتم استخدامه لعلاج أي حالات جلدية شائعة، بالإضافة إلى وجود فوائد مضادة للجراثيم ومطهرة.

اقرئي أيضا: بلسم طبيعي للشعر .. ووصفات طبيعية يتم تحضيرها في المنزل 

فوائد صابونة الكبريت

علاج حب الشباب

أحد مميزات الكبريت هي أنه يجعل الجلد يجف قليلا ويتقشر، وعندما تصاب البشرة بحب الشباب يكون الجلد أكثر رطوبة ودهنية من المعتاد، وبما أن الكبريت يجفّف الجلد، فسيساعد على تقليل التهاب البثور والشوائب الأخرى على البشرة، كما يمكن أن يساعد الكبريت أيضًا على تقليل ظهور الرؤوس البيضاء على بشرتك من خلال تقليل الزيتية ومنع انسداد المسام.

علاج الجرب

يحدث الجرب عندما يدفن العث نفسه تحت الجلد، هذا يسبب الحكة والألم والطفح الجلدي، ويعد الكبريت سام ويمكنه أن يقتل هذا العث، مما يجعل استخدام صابون الكبريت وسيلة فعالة للتخلص من الجرب.

علاج التهاب الجلد الدهني

يحدث التهاب الجلد الدهني بسبب الفطريات التي تنمو على الجلد، والتي يمكن أن تجعل بشرتك دهنية وحمراء وقشرية، يمكن أن يحدث هذا المرض الجلدي في العديد من الأماكن على الجسم، بما في ذلك الوجه والصدر والإبطين والشعر، ويساعد صابون الكبريت على قتل الفطريات، مما يساعد على علاج التهاب الجلد الدهني.

اقرئي أيضا: علاج البشرة الدهنية وكيفية العناية بها والتغذية السليمة لها

علاج الوردية

الوردية هي حالة جلدية مزمنة تسبب الاحمرار والشوائب على الخدين والجبين والذقن والأنف، ويمكن أن تحدث أيضًا على فروة الرأس والصدر والعنق والأذن.

ويصبح الاحمرار أكثر استمرارية إذا لم يتم علاج هذا الاضطراب ويمكن أن يصبح أسوأ، أما إذا تركت دون علاج لفترات طويلة من الزمن قد تصبح الأوعية الدموية المشار إليها باسم الأوردة العنكبوتية مرئية، ويمكن لصابون الكبريت بخصائصه المجففة، أن يساعد على تقليل الاحمرار وإزالة نتوءات الوردية التي تظهر على الجلد.

مواضيع متعلقة

الآثار الجانبية لاستخدام الكبريت على الجلد

  • قد تعاني من آثار جانبية مثل جفاف الجلد والحكة والتورم والتهيج أثناء استخدام الكبريت لعلاج مشاكل الجلد.
  • يمكن لتطبيق الكبريت على الجلد المتهيج أو المتعرض لحروق الشمس تفاقم التهيج.
  • لا تستخدم الكبريت إذا كان لديك حساسية من أدوية الكبريت أو السلفا، أو إذا كان لديك مرض في الكلى.
  • تجنب أيضًا استخدام منتجات الكبريت الموضعية أثناء استخدام علاجات حب الشباب الأخرى على بشرتك، إلا إذا قال طبيبك إن القيام بذلك آمن.
  • لا تغطي منطقة الجلد بضمادات أو شاش بعد تطبيق الكبريت، لأن ذلك قد يسبب تفاقم الامتصاص.
  • قد لا يكون الكبريت الموضعي آمنًا أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية.

وفي النهاية وبعد معرفتك المزيد عن صابونة الكبريت وفوائده وأضراره المحتملة على البشرة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/159833-what-are-the-benefits-of-sulfur-soap/ https://www.livestrong.com/article/182861-the-use-of-sulfur-for-skin-care/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *