كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

طرق إزالة رائحة العرق طبيعياً

طرق إزالة رائحة العرق طبيعياً

إذا كنت منزعجًا من مقدار العرق الذي يخرج من جسمك، فمن المحتمل أنك جربت العديد من العلامات التجارية المختلفة لمزيل العرق بدون نجاح، وقد يكون التعرق المفرط غير مريح، ولكن هذا أمر لا مفر منه، لذلك سنتعرف في هذا المقال على طرق إزالة رائحة العرق طبيعياً وأهم العادات الصحية للتخلص من العرق.

ما هو التعرق؟

التعرق هو عملية تلقائية تساعد في تنظيم درجة حرارة جسم الشخص، ومع ذلك، يعاني بعض الأشخاص من فرط التعرق، مما يعني أنهم يتعرقون أكثر مما هو ضروري، هناك نوعان من فرط التعرق، الأولي والثانوي، يحدث فرط التعرق الثانوي نتيجة لحالة طبية كامنة أو كآثار جانبية لبعض الأدوية، فرط التعرق الأولي ليس له سبب محدد.

التعرق المفرط في كثير من الأحيان غير مريح، ومع ذلك، هناك مجموعة متنوعة من خيارات العلاج للأشخاص الذين يعانون من التعرق المفرط، وتوضح هذه المقالة مجموعة من الطرق الطبيعية التي يمكن للناس تجربتها في المنزل للتحكم في العرق.

اقرأ أيضًا: ما هو التعرق الليلي؟ وكيف يختلف عن التعرق الطبيعي؟

طرق إزالة رائحة العرق طبيعياً

هناك العديد من الطرق المنزلية التي يمكن اتباعها للتخلص من العرق، ومنها:

  • خل التفاح: يعتبر عصير التفاح أو خل التفاح بمثابة علاج، فهو واحد من أفضل بدائل مزيل العرق، حيث أن خصائصه المضادة للبكتيريا تحارب نمو البكتيريا التي تسبب رائحة العرق، نقوم بوضع بعض خل التفاح في وعاء، نضع قطعة من القطن في الخل ونمسح تحت الإبطين، هذا سوف يقلل من درجة الحموضة في الجلد، وبالتالي القضاء على رائحة الجسم الكريهة.
  • بيكربونات الصوديوم: بيكربونات الصوديوم هي علاج فعال لعلاج رائحة الإبط، نمزج ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، نخلط جيدًا ثم نطبق المحلول على الإبطين، ثم نقوم بشطفه بالماء النظيف.
  • بيروكسيد الهيدروجين: يعتبر بيروكسيد الهيدروجين علاجًا فعالًا للتخلص من العرق، نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين في كوب من الماء، نحرك المحلول جيدًا، ثم نأخذ منشفة نظيفة ونضعها في المحلول، ثم يتم تطبيقه تحت الذراعين لبعض الوقت، فهو سوف يساعد على قتل البكتيريا، وتحسين الرائحة.
  • الليمون: الخواص الحمضية لـ الليمون تساعد في التخلص من رائحة العرق، وكما هو معروف يقوم الليمون بتغيير مستويات درجة الحموضة في الجلد، يمكن أن نأخذ شريحة الليمون ونقوم بفركها بلطف على الإبطين، ومن الممكن إضافة عصير الليمون في زجاجة صغيرة، واستخدامه بمثابة رذاذ طبيعي أو مزيل العرق تحت الذراعين.

يجب الحذر عند استخدام هذه المنتجات الطبيعية في المنزل، والتأكد من عدم وجود أي حساسية اتجاه هذه المنتجات، ومن الأفضل استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا: 7 حقائق هامة عن رائحة العرق، تعرف عليهم.

العادات الصحية للتخلص من العرق

طرق إزالة رائحة العرق طبيعياً

بعد أن عرفنا ما هي طرق إزالة رائحة العرق طبيعياً سنتعرف على العادات الصحية التي يجب اتباعها للتخلص من العرق، ومن هذه العادات:

تجنب بعض الأطعمة

العثور على بدائل للمشروبات المحتوية على الكافيين قد يساعد في منع التعرق، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من فرط التعرق تجنب الأطعمة التالية أو الحد منها:

  • مادة الكافيين.
  • الصلصة الحارة أو الأطعمة الحارة.
  • التوابل، مثل الكاري أو الكمون.
  • الكحول.

حلاقة الإبطين من طرق إزالة رائحة العرق طبيعياً

حلق الإبطين قد يقلل من التعرق الزائد، حيث أن الشعر يحمل الرطوبة، فإذا كنت تعاني بالفعل من تعرق شديد تحت ذراعيك، فإن الحلاقة ضرورية.

استخدام مضادات التعرق

يجب على الأشخاص الذين يتعرقون بشكل مفرط تجنب استخدام مزيلات العرق، التي تحجب رائحة العرق فقط، يجب أن يبحث الناس بدلًا من ذلك عن مضادات التعرق التي يمكن أن تقلل التعرق أيضًا، وأفضل وقت لاستخدام مضادات التعرق هو الليل.

في النهاية أعزائي القراء بعد أن عرفتم ما هي طرق إزالة رائحة العرق طبيعياً .. إذا كان لديكم أي استفسار، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.healthline.com/health/how-to-stop-sweating-armpits https://www.medicalnewstoday.com/articles/326441 https://www.homeremedyhacks.com/24-effective-home-remedies-get-rid-underarm-odor/