ADVERTISEMENT

طرق التخلص من رائحة العرق

يعتبر التعرق رد فعل طبيعي للحفاظ على توازن درجة حرارة الجسم ومنع بعض المخاطر الصحية، إلا أن الرائحة الكريهة التي تنتج عنه دائمًا ما تسبب الإزعاج والإحراج، يمكنك التعرف على طرق التخلص من رائحة العرق من خلال المقال التالي.

طرق التخلص من رائحة العرق

تتعدد الطرق الطبيعية الفعالة في التخلص من رائحة العرق ومنها ما يلي:

ADVERTISEMENT

الليمون

تساعد الخواص الحمضية الموجودة في الليمون في قتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق، وكما هو معروف أن الليمون يستخدم لتغيير مستويات الحموضة في الجلد، ويمكنك استخدامه بطرق متعددة كالتالي:

  • استخدم شريحة ليمون وقم بفركها بلطف في منطقة الإبطين.
  • قم بعصر 1 ثمرة من الليمون الطازج، ثم استخدم قطعة من القطن وضع الليمون مباشرة تحت ذراعيك لإزالة الرائحة الكريهة وتفتيح لون الجلد.
  • ضع بضع قطرات عصير الليمون على منشفة نظيفة وافرك الإبطين بها برفق بعد الاستحمام.
  • أضف بضع قطرات عصير الليمون في كوب من الماء واستخدمه بمثابة رذاذ طبيعي أو مزيل للعرق تحت ذراعيك.

ماء الورد

يعتبر ماء الورد مهدئ للجلد ويسهم في إزالة رائحة العرق الكريهة، لاستخدامه ضع بضع قطرات من ماء الورد تحت ذراعيك أو قم إضافة بضع قطرات من ماء الورد في حوض الاستحمام للحصول على رائحة تدوم طويلاً.

الشبة

من طرق التخلص من العرق أيضاً حيث يمكن أن تستخدم مسحوق الشبة للتخلص من رائحة العرق بشكل طبيعي، أو قم بوضع بضع قطرات من الماء على قطعة من الشبة وافركها برفق على الإبطين.

بودرة الأطفال

يساعد العطر الخفيف لمسحوق بودرة الأطفال على التخلص من رائحة العرق، ويمكنك وضع بودرة الأطفال تحت الإبطين بعد الاستحمام لتقليل الرائحة الكريهة والقضاء على العرق.

ADVERTISEMENT

مسحوق خشب الصندل

مسحوق خشب الصندل معروف برائحته الهادئة وهو مفيد أيضًا في إزالة الرائحة الكريهة التي يسببها العرق، ويمكنك استخدامه كالتالي:

  • أضف كمية كافية من الماء على مسحوق خشب الصندل.
  • اخلط المكونين جيدًا وضعه على الإبطين.
  • اتركه حتى يجف.
  • اغسل المنطقة بالماء النظيف.

يمكنك أيضًا خلط الخل الأبيض مع مسحوق خشب الصندل أو زيت خشب الصندل ثم قم بوضعه على الجلد بعد الاستحمام، ليكون بمثابة مزيل عرق ومعطر طبيعي للجسم.

طرق التخلص من رائحة العرق بالعناية الشخصية

من الضروري الاهتمام بالنظافة الشخصية لمنع نمو البكتيريا المسببة لرائحة العرق، إليك أهم الوسائل التي تمنع الرائحة الكريهة:

استخدام مزيل للعرق

تعمل مضادات التعرق عن طريق سد قنوات العرق حتى لا يصل العرق إلى سطح البشرة، وبتطبيق مضاد التعرق تستمر الغدد العرقية في إنتاج العرق لكنه لا يصل إلى سطح الجلد مما يساعد على إخفاء الرائحة النفاذة أو تقليلها، ولكن من الضروري اختيار مزيل عرق آمن صحيًا ومكوناته طبيعية ومناسبة للبشرة.

ADVERTISEMENT

ارتداء ملابس مصنعة من ألياف طبيعية

يساعد اختيار الملابس ذات أقمشة خفيفة ومصنعة من القطن أو الكتان على تهوية الجلد وتقليل التعرق، كما تساعد الألوان الفاتحة للملابس أيضًا على عكس أشعة الشمس لذا فإن ارتداء اللون الأبيض يساعد في الحفاظ على برودة الجسم وتقليل العرق.

تجنب تناول بعض الأطعمة

هناك بعض الأطعمة الغذائية التي قد يسهم تناولها في زيادة الرائحة الكريهة التي تنبعث من الجسم مع العرق، ومنها الثوم والبصل والأطعمة الحارة وبعض البهارات التي ترفع حرارة الجسم وتدفعه للتعرق، لذلك فإن تجنبها يسهم في تقليل رائحة العرق.

إزالة الشعر الزائد والاستحمام المنتظم

يسبب الشعر الزائد بالجسم نمو البكتيريا وبالتالي فإنه يزيد من رائحة العرق المزعجة لذلك يجب إزالة الشعر الزائد باستمرار، وأيضًا الاستحمام المنتظم مرة كل يوم خاصة في فصل الصيف مهم لترطيب الجلد والتخلص من الأتربة والتراكمات الدهنية الموجودة على سطح الجلد وبالتالي منع حدوث رائحة كريهة.

بعد التعرف على طرق التخلص من رائحة العرق يمكنك الاختيار ما بين أحد الطرق الطبيعية المذكورة سابقًا واستخدامها إضافة إلى الاهتمام بالنظافة الشخصية للحفاظ على الجلد، وإذا كانت لديك استفسارات أخرى يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أسماء رياض
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.homeremedyhacks.com/24-effective-home-remedies-get-rid-underarm-odor/
https://www.healthline.com/health/how-to-stop-sweating#antiperspirant
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد