انتقاد الزوج بطريقة إيجابية وفعالة لضمان إقناعه وتجنب حدوث المشاكل

انتقاد الزوج

قد تكون الحياة الزوجية بين الزوجين لا تستدعي وجود أي خلافات إلا أن الخلافات والمشاكل بينهم تأتي من معاملة الزوجة لزوجها بطريقة سيئة و انتقاد الزوج وتصرفاته بصفة مستمرة أو العكس.

وأحياناً يكون السبب في بداية المشكلة هو طريقة تحدث الزوجين لبعضهما البعض حيث أن طريقة الكلام واختيار الكلمات لهما دور هام في زيادة الأمر سوءاً، لذلك يجب على كل منهم أن يختار ألفاظه أثناء النقاش ولا يجعل غضبه يسيطر عليه ويقوده إلى التحدث بكلمات جارحة لشعور الطرف الآخر مما يؤدي إلى زيادة الخلافات الزوجية وصعوبة التفاهم بينهم وتشعب الأمور لذا سنعرفك سيدتي على أفضل الطرق لانتقاد زوجك بطريقة إيجابية تساعدكما على التخلص من المشاكل.

طرق انتقاد الزوج بطريقة إيجابية وفعالة

توجد بعض النصائح البسيطة لنقد تصرفات زوجك بطريقة إيجابية و دون حدوث أي مشاكل إليكِ أهم النصائح التي يجب عليكِ اتباعها:

طريقة الحوار:

لكل شخص أسلوب وطريقة تميزه عن الآخر وأحياناً قد لا يعجبك اختيار زوجك لملابسه وطريقة تنسيقه للألوان أو حتى رد فعله وتصرفه في بعض المواقف، وقد تريدين إقناعه بالتغيير لذلك يجب عليكِ اختيار الوقت المناسب والتحدث معه بهدوء ولطف ولفت انتباهه إلى الملابس أو التصرفات التي لا تعجبك مع الإبتعاد عن أسلوب النصائح والأمر والنهى حتى تستطعين إقناعه بالأمر الذي تريده.

اقرأ أيضاً: أسرار الرجال التي ترغب النساء في معرفتها

مواضيع متعلقة

ستوري

النصائح الفعالة:

أحياناً قد يشتري زوجك شيئاً لا يعجبك أو يتحدث بطريقة لا تروق لكِ وقد يتصرف بطريقة غير مناسبة في بعض المواقف فكل ما عليكِ فعله هو أن تقدمي له نصيحتك بطريقة تجعله يرغب في سماعها وربما الالتزام بها عن طريق جعله يشعر برغبتك في أن يكون في أفضل الأحوال وبمظهر جميل بين الناس وأن كلامك هذا نابع من حبك وخوفك عليه، وابتعدي تماماً عن الانتقاد بطريقة قاسية أو كلام محبط وغير فعال.

المقارنة الصحيحة:

قد تكون المقارنة فعالة عندما تجعليه يتحدث عن تصرفاته السيئة وماذا لو بدلها بتصرفات أخرى صحيحة حتى تجعليه يفكر في الأمور ويريد التغيير لأنه سيرى أنه نابع من داخله وإذا ارتدى ملابس لا تعجبك اقنعيه بأنها غير مناسبة أو أنه إذا ارتدى شيئاً آخر سيكون أفضل عليه وأنكِ تريدين أن يصبح جميلاً في عينيكي كما يجب أن تحرصي على أن تجعلي المقارنة بهدف التغيير وليس التشهير به أو معايرته.

اختيار الوقت المناسب للتحدث معه :

عندما تريدين التحدث مع زوجك عن أمر ما فيجب عليكِ اختيار الوقت المناسب فلا يجب أن تحدثي معه فور رجوعه من العمل ولكن انتظري حتى يرتاح من التعب ومن الأمور المهمة أيضاً أن ألا تقومي بانتقاد تصرفاته أمام الناس أو أمام الأهل لأن ذلك من الأمور المحرجة التي تجعل الزوج بالشعور بالحرج ومن ثم يؤدي به إلى العناد عدم تنفيذ ما تريده.

اقرأ أيضًا: تعرفي لماذا معظم حواراتك مع زوجك تنتهي بردود استفزازية

في النهاية ..  لكل شخص مميزاته وعيوبه لذلك يجب على كل طرف التفكير في مميزات الطرف الآخر وعدم التركيز على العيوب بل التفكير في تغيرها للأفضل مع تجب انتقاد الزوج و الاهتمام بلغة الحوار والنقاش الهادئة والفعالة لإقناع زوجك بأي أمر حتى تتمتعوا بحياة زوجية سعيدة.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *