كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

طرق تبييض الأسنان من أول مرة

طرق تبييض الأسنان من أول مرة

جميعنا مهتم بمظهر أسنانه، لذلك الكثير يبحث عن طرق تبييض للأسنان، وهناك الكثير من الطرق لتبييض الأسنان، ولكن إذا كنت تريد طريقة تعطي نتائج مبهرة، تابع هذا المقال لتتعرف على طرق تبييض الأسنان من أول مرة عند الطبيب والطرق الاحترافية للتبييض في البيت.

Advertisement

تبييض الأسنان عند الطبيب

يوفر تبييض الأسنان عند الطبيب أفضل النتائج في فترة زمنية قصيرة، فإذا كنت تريد التخلص من اصفرار الأسنان في فترة زمنية قصيرة، فسوف تلجأ لهذا الحل؛ لأن الطرق الطبيعية في المنزل تحتاج إلى الاستمرار والمداومة، وتستغرق الكثير من الوقت؛ لتحصل على نتيجة مُرضية، على الرغم من أن هناك طرق منزلية احترافية قد تساعدك.

طرق تبييض الأسنان من أول مرة

تبييض الأسنان عند طبيب الأسنان ليس إجراءًا معقدًا نهائيًا، ولكنه يتطلب مهارة لتجنب إصابة منطقة اللثة، علاوًة على ذلك، قد تكون هناك حاجة إلى معدات باهظة الثمن مخصصة لتبييض الأسنان، وأخيرًا، يمكن أن تستغرق عملية تبييض الأسنان عند الطبيب من 60 إلى 90 دقيقة حتى تكتمل.

هناك العديد من الخطوات التي تُنفذ عند الطبيب في عملية التبييض:

  • سيقوم الطبيب بفحص أسنانك، لمعرفة حالة أسنانك، وهل سيناسب حالتك هذه الطريقة في التبييض أم لا.
  • يقوم الطبيب باستخدام مسحوق الخفاف (pumice) في تلميع الأسنان (وهو مسحوق يستخرج من حجر بركاني يسمى الخفاف، ويستخدم في تلميع الأسنان)، وهذه المادة قد تزيل أي طبقة أو تصبغات على سطح الأسنان.
  • سيتم عزل فمك بشاش للحفاظ على جفاف أسنانك، ويمكن استخدام الكماشات الطبية للحفاظ على الخدين والشفتين واللسان بعيدًا عن محلول التبييض.
  • بعد ذلك يتم وضع حاجز على طول خط اللثة، لمزيد من حماية اللثة من التعرض للمحلول.
  • سيقوم الطبيب بطلاء الأسنان بمحلول التبييض على السطح الأمامي فقط، ويتضمن هذا المحلول عادًة إما بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد كعامل تبييض.
  • من خطوات طرق تبييض الأسنان من أول مرة، تطبيق ضوء علاجي أو ليزر على منتجات التبييض لتنشيط البيروكسيد، وبمجرد تطبيق الليزر على الأسنان، سيترك المحلول على الأسنان لمدة 30 إلى 60 دقيقة، أو يعاد تطبيقه من حين لآخر.
  • بمجرد الوصول إلى اللون المثالي الذي تريده لأسنانك، أو بمرور الوقت الأقصى، سيتم شطف الأسنان.
  • يمكن استخدام الفلورايد على الأسنان؛ للمساعدة في تخفيف أي حساسية للأسنان، وهي من الآثار الجانبية الشائعة.
  • إذا كنت تريد زيادة تبييض أسنانك، سيتم جدولة زيارات إضافية حتى يتم الوصول إلى اللون المطلوب.
  • عند الانتهاء، يُنصح بتجنب الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من التصبغات لمدة 24 ساعة على الأقل، وتشمل القهوة والشاي وصلصة الطماطم وعصير الطماطم والخردل الأصفر والبنجر والعنب الأسود والحلوى، كما يمكن تجنب التدخين أو التبغ من أي نوع.

اقرأ أيضًا: كيفية تبييض الأسنان بالليزر وهل له أضرار؟

Advertisement

طرق تبييض الأسنان من أول مرة في المنزل باحترافية

بعد أن تقوم بتبييض الأسنان بالليزر عند الطبيب، يمكنك أن تقوم باستخدام طرق للحفاظ عليها بيضاء في المنزل، ولكن هذه الطرق تحتاج إلى الاستمرار، ومنها:

غسول التبييض: وهو وسيلة سهلة الاستخدام، كل ما تفعله هو أخذ القليل منه في فمك ثم المضمضة لمدة دقيقة، حيث أن عامل التبييض الموجود في الغسول يظل على أسنانك لفترة قصيرة فقط، ويمكن أن يساعد الغسول على منع ظهور البقع الجديدة بعد تبييض أسنانك.

معجون الأسنان المبيض: يحتوي معجون الأسنان المبيض على مكونات تزيل البقع السطحية بفرشاة لطيفة وناعمة، وقد يوفر لمعانًا تدريجيًا، لكن بعض الناس يصابون بحساسية الأسنان إذا استخدموا هذه المنتجات، فاحذر من فرط استخدامها وتأكد بأنك لا تعاني من حساسية الأسنان اتجاه هذه الوسائل.

شرائط الجل: عادًة ما تضعهم على أسنانك مرة واحدة يوميًا لمدة تصل إلى ساعتين، وهذا يعتمد على قوة المنتج، وقد تحتاج إلى وضعه لمدة 10 إلى 20 يومًا.

Advertisement

اقرأ أيضًا: أفضل الطرق المنزلية لتبييض الأسنان.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على طرق تبييض الأسنان من أول مرة عند الطبيب وفي المنزل بطريقة احترافية، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.webmd.com/oral-health/features/teeth-whitening-at-home-dentist#1 https://www.verywellhealth.com/how-is-professional-in-office-teeth-whitening-done-1059032