كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

طرق تخسيس سريعة وسهلة

طرق تخسيس سريعة وسهلة

في حين أن هناك الكثير من الحميات والمكملات الغذائية لفقدان الوزن السريع، ولكن تفتقر إلى الدليل العلمي، ولكن هناك طرق تخسيس سريعة وسهلة يدعمها العلم، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، وسنعرف أيضًا ما هي المعدلات الآمنة لفقدان الوزن؟

Advertisement

المعدلات الآمنة لفقدان الوزن

عند فقدان الوزن يجب اتباع المعدلات الآمنة خلال الأسبوع في خسارة الوزن، فالمعدل الآمن لخسارة الوزن يترواح بين 0.5 كجم و1 كجم خلال الأسبوع الواحد، إذا قام الشخص باتباع طرق لخسارة المزيد من الوزن خلال الأسبوع، قد يكون عرضة لكثير من المشاكل الصحية مثل حصوات المرارة وسوء التغذية والشعور بالتعب والإرهاق، ويمكن أن يستعيد الشخص الذي فقد الوزن بسرعة، وزنه السابق بعد فترة زمنية قصيرة، فلا يمكن أن تؤدي الحميات الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن السريع، إلى الحصول على وزن صحي على المدى الطويل.

اقرأ أيضًا: تعرف على وصفات تخسيس سريعة وسهلة.

طرق تخسيس سريعة وسهلة

إليك بعض الطرق السهلة والسريعة التي قد تساعد على فقدان الوزن بشكل صحي:

تناول الطعام بحرص

عند تناول الطعام بحرص، يهتم الأشخاص بكيفية ومكان تناول الطعام، مما يساعد في الحفاظ على الوزن الصحي، ولتطبيق تقنية تناول الطعام بحرص يجب القيام بالتالي:

Advertisement
  • تجنب التشتت أثناء تناول الطعام أي لا تقوم بتشغيل التليفزيون أو أي أجهزة إلكترونية حولك أثنا تناول الطعام، لأن ذلك يمكن أن يدفعك لتناول المزيد من الأطعمة.
  • يجب أن تجلس عند تناول الطعام، ويفضل أن تجلس على طاولة.
  • اختيار الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر المغذية، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من اليوم.
  • يجب تناول الطعام بشكل بطئ، فقد تساعد هذه التقنية على فقدان الوزن، لأنها تمنح دماغ الشخص وقتًا كافيًا للتعرف على إشارات الشبع، وقد يساعد ذلك في تناول القليل من الطعام.

حمية البحر الأبيض المتوسط

حمية البحر المتوسط ليست حمية قصيرة المدى، ولكنها حمية مفيدة لفقدان الوزن على المدى البعيد، إضافة إلى ذلك فهي تساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري ومرض ألزهايمر، وأمراض القلب، ويهدف هذا النظام الغذائي لتناول المزيد من الخضروات والفواكه وزيت الزيتون والأسماك والفاصوليا والمكسرات والبقوليات ومنتجات الألبان.

طرق تخسيس سريعة وسهلة بالصيام المتقطع

الصيام المتقطع يعني الانقطاع عن تناول الطعام لفترة زمنية معينة، وتناول وجبات الطعام خلال فترة زمنية قصيرة خلال النهار، وقد أثبتت الكثير من الدراسات أن هذه التقنية التي  قد تستغرق 24 أسبوعًا تؤدي إلى فقدان الوزن بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، وهناك أنواع عديدة من الصيام المتقطع، مثل صيام يوم بديل أي الصيام كل يوم، وتناول الطعام بشكل طبيعي في الأيام التي لا يوجد بها صيام.

هناك نوع آخر يعتمد على صيام يومين فقط في الأسبوع مع تناول 500-600 سعر حراري في أيام الصيام، وهناك طريقة أخرى للصيام المتقطع وهي الصيام لمدة 16 ساعة وتناول الطعام فقط خلال 8 ساعات، أثبتت الدراسات أن الصيام المتقطع قد يساعد بشكل فعال في فقدان الوزن.

ممارسة الرياضة لفقدان الوزن

من أفضل التمارين التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن هي تمارين الكارديو، وتمارين القوة التي تساعد أيضًا في شد الجسم، توجه إلى صالة الألعاب الرياضية وقم بتمارين وزن الجسم بالكامل، يمكنك أيضًا ممارسة حركات اندفاع المشي على الآلات، فقد تساعد على زيادة معدل ضربات القلب وبالتالي حرق المزيد من الدهون، وشد الجسم وزيادة الحركة في الجزء السفلي من الجسم والفخذين.

Advertisement

اقرأ أيضًا: تعرف على طريقة التخسيس بالماء.

في نهاية هذا المقال وبعد أن تعرفنا على طرق تخسيس سريعة وسهلة وعرفنا أيضًا ما هي المعدلات الآمنة لفقدان الوزن، ننصحك عزيزي القارئ باتباع الطرق الصحية والسليمة لفقدان الوزن بشكل صحي لا يضر جسمك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع