ADVERTISEMENT

طرق تساعد على الحمل

دائماً ما يرغب الأزواج في التعرف على طرق تساعد على الحمل بشكل سريع ومضمون لأنها الخطوة التي ينتظرها الزوجين منذ البداية حتى يكتمل تكليل زواجهما، لذا تعرفي معنا عزيزتي القارئة في المقال التالي على أفضل الطرق التي قد تساعدك.

نبذه عن الحمل

الحمل هو أكثر المراحل الهامة التي ينتظرها الزوجين بفارغ الصبر لرغبتهما في الحصول على طفل يكلل زواجهما ويعطي لحياتهما معاً قيمة أكبر، ولأن هذا الموضوع يشغل تفكير الرجل والمرأة منذ بداية الزواج فإنهما دائماً ما يرغبان في معرفة كيفية حدوث الحمل وأفضل الطرق التي تساعدهما على الحمل بسرعة.

ADVERTISEMENT

يحدث الحمل عندما يتم تخصيب البويضات بواسطة الحيوانات المنوية، وقد يحدث ذلك بسرعة لدى بعض الأشخاص ولكنه قد يستغرق وقتاً أطول لدى البعض الآخر، ولكن أهم شيء لحدوث الحمل هو معرفة الوقت المحدد للتبويض لدى المرأة والذي يرتبط بالدورة الشهرية لها، إلى جانب ضرورة حفاظ الرجل والمرأة على صحتهما بشكل عام.

اقرئي أيضاً: تحاليل تأخر الحمل

طرق تساعد على الحمل

الحفاظ على الوزن الصحي

يمكن أن تؤثر زيادة الوزن على انخفاض فرص الحمل، لأن الدهون الزائدة في الجسم يمكن أن تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية مما يؤثر على عملية التبويض ويؤخر الحمل.

من الجدير بالذكر أن الوزن الصحي يكون عندما يتراوح مؤشر كتلة الجسم من 20 إلى 25 تقريباً، ولكن يمكن أن تواجه المرأة صعوبة في الحمل إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديها أعلى من 30 أو أقل من 19 بسبب انخفاض الخصوبة.

معرفة الوقت الأفضل لحدوث الحمل

يعتبر أفضل وقت لحدوث الحمل في خلال يوم أو يومين من التبويض لأنها الفترة التي تزيد فيها خصوبة المرأة وتنطلق البويضات مما يزيد من فرصة تخصيب الحيوانات المنوية لها وحدوث الحمل، وقد يكون ذلك الوقت بعد حوالي 14 يوم من بداية الدورة الشهرية.

ADVERTISEMENT

ممارسة العلاقة الجنسية بانتظام

يمكن أن تساعدك ممارسة العلاقة الجنسية بانتظام على مدار الشهر على تحسين فرصة الحمل وضمان عدم تخطي وقت التبويض التي تزيد فيها الخصوبة، لذا إذا كنت ترغب في الحمل بسرعة فمن الأفضل ممارسة العلاقة الجنسية كل يومين أو ثلاثة أيام على الأكثر.

تناول الطعام الصحي

يعتبر تناول الطعام الصحي والمتوازن من أفضل طرق تساعد على الحمل بالنسبة للمرأة والرجل، لأنه يساعد على تعزيز الصحة العامة لهما وتحسين الخصوبة مما يحسن فرصة حدوث الحمل.

الاسترخاء

يمكن أن يسبب التفكير في الحمل التوتر والقلق لدى الرجال والنساء على حد سواء مما يسبب صعوبة حدوث الحمل في بعض الأحيان، لذا يجب محاولة الاسترخاء والهدوء ويمكن تجربة التدليك أو تمارين التنفس العميق أو ممارسة تقنيات التأمل والاسترخاء.

عادات يجب تجنبها

بعد معرفة أفضل طرق تساعد على الحمل بشكل صحي، يجب معرفة بعض الأشياء التي يجب تجنبها للحفاظ على الصحة الجيدة وتحسين الخصوبة مما تزيد فرص حدوث الحمل، وتشمل بعضها ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • التوقف عن التدخين.
  • الحد من الكافيين لأنه يؤثر على الخصوبة، حيث تشير الأبحاث أنه يجب تناول أقل من 200 مليجرام من الكافيين يومياً.
  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة أو التمارين المكثفة لأكثر من 5 ساعات في الأسبوع لأن ذلك يقلل التبويض.
  • عدم تناول أي أدوية دون استشارة الطبيب أولاً لأن هناك بعض الأدوية التي تؤثر على الخصوبة.

وفي النهاية عزيزتي القارئة وبعد أن أوضحنا لكِ أفضل طرق تساعد على الحمل والأشياء التي يجب تجنبها، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل أسئلتك بشأن هذا الموضوع ونتمنى لكِ دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد عادل
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد