ستوري

تنحيف الوجه بالخلطات الطبيعية وتمارين لوجه نحيف وجذاب

تنحيف الوجه


ترغب أغلب النساء في الحصول على وجه نحيف لأنه علامة من علامات الجمال، خاصةً اللواتي فقدن أوزانهن منذ وقت قريب وتظهر وجهوهن ممتلئة، فـ تنحيف الوجه بالنسبة إلى الفتيات أمر حيوي، لذا إذا كنتِ تريدين طريقة لتنحيف الوجه ، تابعي هذه النصائح و تعرفي على تمارين تنحيف الوجه

نصائح لـ تنحيف الوجه

خلال رحلتك في تنحيف الوجه ستقرأين العديد من النصائح بعضها صحيح والبعض الآخر محض خيال ، لكنك هنا قد تقرأين نصائح تساعدك بالفعل وليتميز وجهك بالنحافة اتبعي النصائح التالية:

اشربي الماء

تناول الماء يومياً يساعد على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم كما أنه يساعد على تحسين أداء أجهزة الجسم المختلفة، وبعض أصحاب الوجه الممتلئ يحدث لهن تخزين في سوائل الجسم لأنهن لا يشربن الماء بكثرة، مما يقلل من كفاءة أجهزة الجسم وتظهر الانتفاخات على الوجه، ويظهر هذا على الأشخاص ذوي الجسم النحيف والوجه الممتلئ، ولأن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة فإنه لا يؤدي إلى زيادة الوزن، حتى أنه يمكنك تثبيت أو خسارة وزنك بشرب الماء، لذا من المفصل شرب من 6 إلى 8 أكواب يومياً، في حالة الرغبة في التغيير يمكنك إضافة الليمون والماء والراغبات في تخسيس أوزانهن يمكنهن اتباع رجيم الماء والليمون .

تجنبي الملح

إضافة الملح إلى الطعام أو تناول الموالح والوجبات السريعة المالحة يزيد من اختزان السوائل في الجسم، كما أن زيادة نسبة اليود أو الصوديوم تعطي الإحساس بالجوع الدائم، ومن هذه المأكولات البطاطس المقلية المالحة نتناولها ولا نشعر بالمقدار، لذا فالملح غير مناسب لكِ إن كنتِ تريدين تنحيف الوجه .

اقرئي أيضاً: النصائح الذهبية لمقاومة الملح في الطعام

تناولي الخضراوات والفواكه

من أفضل ما يمكن أن يقال لكِ في تنحيف الوجه هو تناول الخضروات والفواكه، فيمكنك إدراجها مع الوجبات الرئيسية ويمكنك أكل ثمرات من الخضار والفاكهة كوجبة خفيفة بين الوجبات، وهذا لاحتوائها على ألياف تساعد في عملية الهضم، وهي وجبة قليلة السعرات الحرارية.

اقرئي أيضاً: ألوان الفواكه والخضراوات تشير إلى فوائدها

تناولي منتجات الألبان

الألبان بجميع منتجاتها كالزبادي واللبن الرائب والجبن الخالي من الدسم أو منزوع الدسم يعملون على تنحيف الوجه وحرق الدهون المتراكمة في الجسم ، شرب كوب واحد من اللبن أو تناول علبة زيادي واحدة في الإفطار والعشاء قد تفيدك في رحلتك مع تنحيف الوجه .

اقرئي أيضاً: رجيم التمر واللبن اخسري وزنك الزائد في أسبوع

مارسي التمارين الرياضية

30 دقيقة في اليوم تساعدك على الحصول على وجه نحيف، وهناك عدة تمارين تساعد عضلات الوجه على حرق الدهون والتخلص من السوائل الزائدة الموجودة تحت الجلد، لذا ممارسة الرياضة مهمة لـ تنحيف الوجه

تمارين رياضية لـ تنحيف الوجه

يمكنك الحصول على وجه نحيف باتباع هذه التمارين:

التمرين الأول: الابتسامة

تنحيف الوجه

قد تستغربين من اسم التمرين لكن الحقيقة أن الابتسامة سواء مطبقة الشفتين أو عريضة تبرز أسنانك العليا أو السفلى وهذا أفضل الأوضاع لهذا التمرين، تساعد وجهك على حرق الدهون وشد الوجه ليظهر خالٍ من التجاعيد، ويمكنك أداء هذا التمرين خمس مرات يومياً كل مرة تأخذ من وقتك خمس ثوانٍ، فقط ابتسمي للحصول على وجه نحيف ودعي الناس تميزك بصاحبة الابتسامة المميزة.

اقرئي أيضاً: سلايدشو| طرق مختلفة للتخلص من التجاعيد

التمرين الثاني: العلكة

تنحيف الوجه

مضغ لبانة أو علكة يساعدك على تمرين عضلات الفك أو الوجه وبهذا يقوم بـ تنحيف الوجه والخدود، لأن الحركة المستمرة للوجه تساعد على حرق الدهون فيه، قومي بهذا التمرين لمدة ساعة.

التمرين الثالث: القُبلة

تنحيف الوجه

يمكنك إجراء هذا التمرين بعيداً عن أعين الناس تجنبا للإحراج، قومي بمد شفتيكِ إلى الأمام وقومي بتقليد فم السمكة وحركي شفتيكِ يميناً ويساراً لمدة خمس ثوانٍ في كل اتجاه بمفرده.

التمرين الرابع: السمكة المنتفخة

تنحيف الوجه

هل تتذكرين فيلم نيمو؟ هل تتذكرين كيف ينفخ خديه غضباً؟ هل قمتِ بنفخ خديكِ غضباً مرة من المرات؟ إذاً هذا التمرين سهل عليكِ، قومي بغلق فمك وحاولي دفع الهواء إلى خدك الأيمن ليصبح منتفخ مرة لمدة 10 ثوانٍ وبعد ذلك انفخي الأيسر بنفس المدة، هذا التمرين يفيدك في تنحيف الخدين.

التمرين الخامس

تنحيف الوجه

ارفعي الشفاه العليا إلى أنفك لمدة خمس ثوانٍ، كرري هذا التمرين لمدة خمس ثوانٍ ويمكنك استخدام يدك في رفع الشفاه.

التمرين السادس

تنحيف الوجه

قومي برفع خديكِ بيدك حتى يلامس الجفن السفلي للعين، كرري هذا التمرين لمدة خمس ثوانٍ ، وأهمية هذا التمرين هي شد عضلات الوجه وخاصةً الخدين وتنشيط الدورة الدموية.

مواضيع متعلقة

رجيم تنحيف الوجه

يمكنك تنحيف وجهك وخديك من خلال اتباع رجيم تنحيف الوجه لصاحبات الوجه الممتلىء، باتباع أربعة أنواع من الرجيم لـ تنحيف الوجه، تنظيم النظام الغذائي عموماً والابتعاد عن الدهون يساعدك على فقدان الوزن:

أنظمة الحمية الغذائيةالإفطارالغداءالعشاء
الرجيم الأول

بيض مسلوق + سلطة خضار + جبن بيضاء أو قريش+ فول بزيت الزيتون.

سلطة خضراء+ شريحة دجاج مشوي أو سمكة مشوية2 زبادي منزوع الدسم+ ٣ ثمرة تفاح
الرجيم الثانيجبن بيضاء أو قريش + ثمرة خيار + نصف وقية من الخسربع دجاجة مسلوقة أو شريحة لحم بقري مشوية + طبق سلطة خضراء+ كوب من عصير البرتقال دون إضافة سكر.علبة زبادي منزوع الدسم + 2 رغيف خبز أسمر + 1ثمرة طماطم + 1ثمرة خيار
الرجيم الثالثسلطة خضار + كوب من عصير التفاح أو عصير البرتقال من دون سكر+ بيضة مسلوقة.شريحة لحم مشوي+طبق سلطة خضراء أو خضار سوتيه دون إضافة ملحتفاح بكمية معتدلة أو كيوي أو إجاص
الرجيم الرابعطبق فول بزيت الزيتون من دون ملح + بيضة مسلوقةطبق سلطة خضار + جبن قريشكوب لين خالٍ من الدسم+2 ثمرة تفاح

ملحوظة عند اتباع الحمية الغذائية

  • في اليوم الأول عند اتباع الرجيم الأول لابد أن تجعلي معدتك جاهزة لتحمل الرجيم بشرب كوب من عصير البرتقال أو التفاح قبل الإفطار، وفي وجبة الإفطار حاولي عدم إضافة الجزر للسلطة الخضراء ويجب أن تحتوي على أوراق خضراء مثل الخس وتحتوي على خيار ولا تضيفي ملح ويمكنك إضافة القليل من زيت بذور الشمس.
  • في الرجيم الثاني يمكنك تناول قطعة حلويات كوجبة خفيفة بين وجبتي الغداء والعشاء.
  • يمكنك عمل العصائر الطبيعية من دون إضافة سكر كوجبة خفيفة بين الوجبات خلال فترة الرجيم.
  • اتبعي رجيم واحد وإذا شعرتِ بالإرهاق توقفي فوراً.
  • اشربي كوب واحد من النسكافيه أو القهوة خلال فترة الرجيم.

اقرئي أيضاً: رجيم النسكافيه لمدة خمسة أيام لإنقاص الوزن.

خلطات طبيعية لـ تنحيف الوجه

ماء الورد والزنجبيل

هذا القناع يمكنك وضعه لمدة ثلاثة أيام ، ومن فوائد ماء الورد للبشرة أنه يقتل البكتيريا والجراثيم ، ويقلل التجاعيد كما أنه يكسب الجلد رائحة عطرة.

المكونات:

2 ملعقة كبيرة من الخل + ملعقة طعام من ماء الورد + 1ملعقة طعام من زيت اللوز المر + 3 ملاعق من الزنجبيل المطحون.

طريقة الاستخدام:

امزجي هذه المكونات مع بعضها وضعيها على الأماكن التي تريدين تنحيفها، ثم اتركي الخليط حتى يجف واغسلي وجهك بالماء الدافئ ، كرري الطريقة لمدة ثلاثة أيام.

اقرئي أيضاً: فوائد ماء الورد لتفتيح ونضارة البشرة

بياض البيض

يحتوي البيض على كمية كبيرة من البروتينات، والتي تعمل على بناء الجسم، ولكن لا يقتصر دور البيض فقط على بناء الجسم بل يستخدم أيضا في عمل أقنعة للبشرة فيعمل على شد البشرة وتنعيمها .

المكونات:

بياض بيضة + عصير الليمون + ملعقة كبيرة من الحليب + ملعقة شاي من العسل + رشة نعناع.

طريقة الاستخدام:

اخلطي هذه المكونات معاً وضعيها على وجهك في المناطق التي تريدين تنحيفها مثل الخد والرقبة ، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

اقرئي أيضاً: خلطات طبيعية للبشرة باستخدام البيض وبياض البيض

الحليب والنشا

يستخدم الحليب لشد عضلات الرقبة والوجه، والحليب له فوائد مغذية للبشرة.

المكونات:

الحليب + ملعقة نشا ذرة + 2 ملعقة ماء ورد

طريقة الاستخدام:

ضعي المكونات على النار (الحليب مع النشا) ثم أضِفي إليهما ماء الورد مع التقليب المستمر ثم اتركيه حتى يدفأ، نظفي وجهك أولاً بالماء الدافئ وزيت الزيتون لترطيب البشرة، استخدمي هذه الخلطة لمدة 3 مرات يومياً كل أسبوع مع القليل من عصير الخيار.

الشاي والزنجبيل

ضعي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع الشاي الأخضر، ضعي كمية متناسبة من الشاي والزنجبيل حتى يتماسك الخليط، ثم ضعي الخليط على وجهك وضعي فوقه لفافة بلاستيكية من الورق النايلون الضاغط، وانتظري لمدة ساعتين ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
ملحوظة: لا تحكمي إغلاق اللفافة على وجهك حتى تتجنبي منع وصول الدورة الدموية للوجه.

من المهم لكِ عزيزتي عند اتباع وصفات تنحيف الوجه التأكد أنها ليست وحدها التي تمكنك من الحصول على وجه نحيف لذا حاولي ممارسة الرياضة واتباع النصائح في شرب الماء وتناول الأطعمة الصحية، للحصول على وجه نحيف ومميز وجذاب، إذا شعرتِ بمضاعفات من آثار الرجيم يمكنك استشارة أحد أطبائنا في موقع كل يوم معلومة طبية من هنا

اقرئي أيضاً:

المصادر
http://www.livestrong.com/article/102377-face-slimming-exercises/ http://slism.com/diet/3-easy-face-yoga-exercises.html https://www.homeremedyhacks.com/31-home-remedies-to-reduce-unwanted-face-fat/ http://homeremediesforlife.com/lose-weight-on-face/ http://www.livestrong.com/article/516724-how-to-slim-down-your-face-and-stomach-in-7-weeks/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *