طرق زيادة الطول عند الاطفال .. وأهمية زيارة الطبيب بانتظام

طرق زيادة الطول عند الاطفال

ترغب كل أم في تعزيز نمو أطفالها بصحة وسلامة وبالتأكيد ترغب في بلوغهم الوزن والطول المثالي، فهل هناك وسائل تساعد على تحفيز نمو الطفل؟ تابع المقال التالي لمعرفة طرق زيادة الطول عند الاطفال وتعزيز النمو أيضًا.

طرق زيادة الطول عند الاطفال

يتم تحديد طول الطفل عن طريق الوراثة والمدخول الغذائي اليومي، ويتباطأ نمو الأطفال بعد السنة الأولى من العمر، ويتحول إلى طفرات نمو صغيرة، ولكن تزداد معدلات النمو مرة أخرى في الوقت الذي يبلغ فيه طفلك مرحلة المراهقة.

وإليك في السطور التالية طرق زيادة الطول عند الاطفال:

النوم مبكرًا لزيادة طول الأطفال

ضع طفلك في الفراش في وقت مبكر من المساء، حيث يحتاج الأطفال من 10 إلى 12 ساعة من النوم في الليلة، فلا يستطيع جسم طفلك النمو بشكل صحيح دون راحة كافية.

يساعد تعزيز وزيادة وقت النوم حتى ساعة واحدة في الليلة السابقة على ضمان الراحة لدورة نمو طفلك.

اقرأ أيضا: تمارين زيادة الطول 5 سم في أسبوعين فقط .. بالصور 

مواضيع متعلقة

ستوري

التغذية الجيدة لزيادة طول الأطفال

إطعام طفلك الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الأسماك واللحوم الخالية من الدهن يعزز النمو، وبالتأكيد يساعد في زيادة الطول.

أظهر الأطفال الذين حافظوا على نظام غذائي غني بالبروتين زيادة كبيرة في الطول، مقارنة بالأطفال المقيدين بنظام غذائي منخفض البروتين.

الرياضة لزيادة طول الأطفال

وفّر القيام بأنشطة رياضية يومية مثل ركوب الدراجة والمشي أو الرياضة في الهواء الطلق للحفاظ على نمو طفلك بمعدل ثابت ومكافحة السمنة، ستشجع هذه الأنشطة أيضًا طفلك على الاستمرار في الحركة، بدلاً من الجلوس أمام التلفزيون أو ألعاب الفيديو.

فيتامينات لزيادة الطول عند الاطفال

هناك عدد قليل من الفيتامينات التي يمكن أن تساعد في زيادة الطول وتحفيز النمو عند تناولها في النظام الغذائي أو كمكملات غذائية، وتشمل تلك الفيتامينات الآتي:

فيتامين أ أو A لزيادة الطول

وجد أن مكملات فيتامين A فعالة في تعزيز نمو الطول لدى الأطفال، حيث أعطى الباحثون الباحثون 6000 وحدة دولية من فيتامين (أ) كل أسبوع لمدة عام واحد للأطفال، جنبًا إلى جنب مع مكملات الحديد، ووجدت هذه الدراسات أن هذا يسمح للأطفال أن تنمو أطول وأسرع وكان هذا بنفس القدر من الفاعلية كمكملات هرمون النمو.

فيتامين د لزيادة الطول

يمكن أن يشجع فيتامين (د) النمو وزيادة الطول، فانخفاض مستويات فيتامين د يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام التي يمكن أن تضعف العظام وتمنع نموها، استشر الطبيب لتحديد إن كان طفلك يعاني من نقص الفيتامين أم لا، والجرعات المناسبة له حتى لا يحدث زيادة في المدخول لجسمه وينتج عنه بعض الآثار الجانبية.

اقرأ أيضا: فيتامين د للأطفال وأهميته.. ومقدار الجرعة المناسبة لطفلك 

المكملات الغذائية المفيدة لزيادة الطول

قد تكون المكملات الغذائية مفيدة في علاج مشاكل نمو طفلك أو دعم النمو الأمثل وزيادة الطول، وتشمل تلك المكملات الغذائية:

زيت كبد السمك، ومركب الأحماض الدهنية الأساسية أو زيت زهرة الربيع، وعشب البحر، و L-lysine، والزنك، والكالسيوم، والمغنيسيوم، و L-ornithine، وفيتامين ب المركب.

تنبيهات هامة؛

تحتاج هذه المكملات الغذائية مزيدًا من البحوث العلمية لتقييم فعاليتها الحقيقية في المساهمة في زيادة الطول، ولا يجب إعطاؤها للطفل لتناولها قبل استشارة الطبيب.

أهمية زيارة الطبيب بانتظام

زيارة الطبيب بانتظام مع طفلك لفحص معدلات النمو في الطول والوزن، يساعد في الاكتشاف المبكر عن نقص النمو، وأيضًا تحديد أي حالات طبية كامنة تتطلب علاجًا فوريًا.

في النهاية وبعد معرفتك طرق زيادة الطول عند الاطفال وتعزيز النمو، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/224696-how-to-increase-height-for-kids/ https://www.livestrong.com/article/52792-vitamin-encourages-height-growth/ https://www.livestrong.com/article/518909-supplements-to-help-with-height-growth/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *