كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

طرق سريعة للحمل

طرق سريعة للحمل


الحمل من أكثر الأمنيات التي تسعى إلى تحقيقها العديد من النساء، وهناك بعض الطرق والنصائح الطبية التي تساعد على حدوث الحمل، تعرفي معنا في هذا المقال على طرق سريعة للحمل 

Advertisement

ما يجب عليكِ فعله عند التخطيط للحمل

قبل أن تقومي بالمحاولات الفعلية للحمل يجب أن تقومي بزيارة الطبيب لإجراء بعض الفحوصات الطبية اللازمة للاطمئنان على استعدادك الجسدي والصحي لاستقبال مولود جديد، لذلك يقوم الطبيب بفحص الرحم وإجراء بعض اختبارات الدم للتأكد من عدم الإصابة بأي أمراض أو مشاكل صحية قد تؤدي إلى حدوث مضاعفات أثناء الحمل والولادة.

من أهم الأسباب التي تساعدك على الحمل هو الحفاظ على وزن مثالي واتباع أسلوب حياة صحي لتحافظي على مستوى مناسب من الهرمونات يساعد على انتظام حدوث التبويض ويرفع من احتمالات حدوث الحمل.

اقرئي أيضاً: نصائح للحفاظ على الوزن المثالي

طرق سريعة للحمل

لا يمكن تحديد طريقة معينة للحمل، ولكن هناك بعض الخطوات أو النصائح والتي يمكنك اتباعها لحدوث الحمل ومن هذه النصائح ما يلي:

معرفة أيام التبويض

تمر أي امرأة بدورة شهرية تمتد في أغلب الحالات إلى 28 يوم، في منتصف هذه الفترة تقريباً يقوم المبيض بإطلاق بويضة ناضجة جاهزة للإخصاب والتلقيح بالحيوان المنوي وتنتظر البويضة في قناة فالوب لمدة من 12 إلى 24 ساعة بعد التبويض في هذه القناة.

الإباضة هي العملية التي يتم فيها إطلاق البويضة الناضجة من المبيض. هذه الأيام الستة مهمة لأن البويضة قادرة على تخصيبها لحوالي 12 إلى 24 ساعة بعد إطلاقها.

Advertisement

من الجدير بالذكر هنا أنه في حالات الدورة الشهرية غير المنتظمة يمكن أن يتأخر التبويض 4 أو 5 أيام بعد الموعد الطبيعي، لذلك يمكنكِ اتباع بعض الطرق التي تساعدك على التحقق من موعد التبويض كما يلي:

  • ملاحظة الإفرازات المهبلية حيث أنه في فترة التبويض تكون الإفرازات المهبلية خفيفة القوام وشفافة أما بعد انتهاء التبويض تتغير هذه الإفرازات لتصبح أكثر سُمكاً وأكثر بياضاً.
  • متابعة التغير في درجة حرارة الجسم الأساسية حيث ترتفع درجة حرارة الجسم بمقدار نصف درجة مئوية أثناء فترة التبويض لذلك يمكنك قياس درجة حرارة جسمك يومياً بعد الاستيقاظ مباشرة، من أول يوم في الدورة الشهرية السابقة حتى تلاحظي ارتفاع درجة الحرارة فأنتِ في هذا الوقت أكثر خصوبة وترتفع لديكِ احتمالات حدوث الحمل.
  • إجراء اختبار التبويض المنزلي باستخدام بعض الأشرطة المخصصة للتحقق من الهرمونات التي يفرزها الجسم أثناء فترة التبويض في البول.

ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام

في حالة التخطيط لحدوث الحمل يجب ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام كل يوم أو يوم بعد يوم وخاصة في حالات الدورة الشهرية غير المنتظمة فذلك يضمن وجود حيوانات منوية أثناء فترة التبويض في انتظار تلقيح البويضة.

من الجدير بالذكر أن الحيوان المنوي يعيش داخل الرحم لمدة خمسة أيام، لذلك يفضل القيام بممارسة العلاقة الحميمة قبل موعد التبويض بخمسة أيام وفي يوم التبويض أيضاً، ويمكنك حساب يوم التبويض من هنا

يعتقد البعض أن هناك أوضاع معينة أثناء ممارسة العلاقة تزيد من احتمالات حدوث الحمل، ولكن هذه مجرد اعتقادات فقط يجب عليكِ الانتظار في وضع النوم على الظهر بعد انتهاء العلاقة لمدة من 10 إلى 15 دقيقة قبل النهوض أو استخدام المرحاض.

تجنب العادات غير الصحية

إذا كنتِ تبحثين عن طرق سريعة للحمل فيجب عليكِ أن تتركي كل العادات السيئة التي تقلل من خصوبتك ومن هذه العادات ما يلي:

  • الإفراط في تناول المنبهات.
  • الإفراط في ممارسة الرياضات الشاقة.
  • تناول الأدوية بدون وصفات طبية.
  • التدخين والتدخين السلبي.

اقرئي أيضاً: أضرار التدخين على الخصوبة عند الرجل والمرأة

Advertisement

متى يجب عليكِ زيارة الطبيب؟

إذا كان عمرك أقل من 35 عامًا وكنتِ أنتِ وزوجك بصحة جيدة فيمكنك اتباع النصائح السابقة لمدة عام واحد قبل استشارة الطبيب، ولكن في حالة الأزواج الأكبر عمراً أو وجود مشاكل صحية عند أحد الزوجين تؤثر على الخصوبة أو على العلاقة الزوجية يجب الاستعانة بالطبيب.

بعد أن تعرفتي على طرق سريعة للحمل إذا كانت لديكِ استفسارات أخرى يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

حاسبة ايام التبويض

أول يوم من آخر دورة حيض لكِ هو:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع