كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

طرق للزيادة في الوزن بسرعة

طرق للزيادة في الوزن بسرعة

عملية فقدان الوزن قد تكون مماثلة تماما لعملية زيادة الوزن، فعند زيادة الوزن تحتاج إلى بعض الوقت واتباع خطوات صحية للوصول إلى الوزن الصحي، فلا يمكنك ببساطة أن تبدأ في حشو نفسك بالسعرات الحرارية فقط على أمل اكتساب الوزن بسرعة، لذلك سنقدم إليك في هذا المقال طرق للزيادة في الوزن بسرعة ، والنصائح التي يجب عليك اتباعها للحصول على وزنك المثالي، فقط تابع معنا هذا المقال.

Advertisement

طرق للزيادة في الوزن بسرعة بالعناصر الغذائية

تناول الطعام بشكل متكرر

إذا كنت تعاني من نقص الوزن، فبالتأكيد قد لاحظت إحساسك السريع بالشبع بعد تناول الثلاث وجبات اليومية، ولكن لاكتساب المزيد من السعرات الحرارية قم بتناول خمس أو ست وجبات صغيرة على مدار اليوم، وبتلك الطريقة لن تشعر بامتلاء معدتك بسرعة كما أنك ستشعر بالجوع لفترات متكررة، فتأكل المزيد من العام، وبالتالي تقوم بتخزين المزيد من السعرات الحرارية.

اختر الطعام الغني بالعناصر الغذائية

لا يقتصر اكتساب الوزن على اكتساب الدهون فقط، عند محاولة زيادة الوزن، فمن المهم مراعاة اتباع نظام غذائي صحي شامل، فقم بتناول الخبز والحبوب والمعكرونة والأرز من الحبوب الكاملة للحصول على الكربوهيدرات، ولكن تأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على الفواكه والخضراوات والبروتين ومنتجات الألبان والمكسرات.

تعرف على: بعض الوصفات لزيادة الوزن من هنا.

دور العصائر في زيادة الوزن

جرب العصائر المُخلاة بالسكر بدلا من تناول المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية بدون وجود أية قيمة غذائية كواحدة من طرق للزيادة في الوزن بسرعة، مثل: الصودا والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، ويمكنك الحصول على المشروبات المغذية مثل: مخفوق من الحليب مع بعض الفاكهة في الخلاط.

Advertisement

وبالنسبة للبعض، فإن الشرب قبل تناول الطعام يجعلهم يفقدون شهيتهم، فإذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك، فقد ترغب في تناول مشروبات ذات سعرات حرارية أعلى مع وجبتك، ويمكنك أيضًا اختيار تناول مشروبك بعد 30 دقيقة من وجبتك إذا كان هذا هو الأفضل بالنسبة لك.

ومن المهم أن تتذكر أن الحصول على السكر ليس من أفضل طرق للزيادة في الوزن بسرعة ، حتى إذا كنت تعاني من نقص الوزن، فتأكد من تناول الأطعمة الغنية بالسكر باعتدال.

اقرأ معنا: عصير لزيادة الوزن من هنا. 

دور الرياضة في اكتساب الوزن بالعضلات

تدريب القوة هو أحد أفضل طرق للزيادة في الوزن، فكلما زاد عدد العضلات التي تقوم بتمرينها، زاد وزن العضلات أكثر من الدهون، وهذا ما يُسمى بالزيادة الصحية في الوزن، ويجب أن تقوم بتمارين المقاومة على الأقل من يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع، وتأكد من القيام بتمرين واحد على الأقل لتدريبات القوة لكل مجموعة عضلية.

طرق للزيادة في الوزن بسرعة بالرياضة

يُعد تدريب القوة أحد أفضل الطرق لزيادة الوزن لأنه يبني عضلاتك، وتزن العضلات أكثر بكثير من الدهون وبهذا تم إثبات أن تدريب القوة الذي يعمل على نمو العضلات، يعمل على زيادة الوزن بشكل سليم، كما أن ممارسة التمارين الرياضية تعمل على حرق السعرات الحرارية، وبالتالي الشعور بالجوع، فتزداد شهيتك لتناول المزيد من الطعام.

اقرأ المزيد من: كيفية زيادة الوزن وعلاج النحافة بطرق طبيعية من هنا.

Advertisement

نصائح للزيادة في الوزن

دور النوم مع الطعام في زيادة الوزن

  • تناول الطعام في وقت النوم، يحتاج الجسم إلى العديد من العناصر المغذية لبناء وتجديد الخلايا، وبالتالي يستهلك الجسم العديد من السعرات الحرارية أثناء قيامه بتلك العمليات الحيوية، فعند تناولك لوجبة فوقت متأخر في الليل فإنك تقوم بتوفير السعرات الحرارية لتلك العمليات، والحفاظ على السعرات الموجودة في جسمك.
  • الحصول على قسط كاف من النوم، عند حصولك على فترة كافية من النوم، فستقوم بتوفير الوقت لجسمك للعمل على إعادة بناء العضلات، وتخزين الطعام بصورة صحية بدل تحويلها إلى دهون.

تعرف على: دور العدس في زيادة الوزن من هنا.

وفي نهاية المقال وبعد التعرف على بعض طرق للزيادة في الوزن بسرعة ، يجب عليك التوجه إلى طبيبك لاختيار النظام الغذائي المناسب لحالتك الصحية، ولا تتبع أي نظام غذائي بدون الاستعانة بتوجيهات الطبيب أولا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع