كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

طريقة إزالة تقويم الأسنان

طريقة إزالة تقويم الأسنان


إن تقويم الأسنان من أهم أساليب العلاج للحصول على أسنان منظمة وللحصول على ابتسامة رائعة، فإذا استخدمت هذه التقنية وترغب بمعرفة طريقة إزالة تقويم الأسنان فسنجيب من خلال المقال عن تساؤلاتك.

Advertisement

ما يجب معرفته قبل إزالة تقويم الأسنان

هناك بعض المعلومات التي يجب معرفتها قبل معرفة طريقة إزالة تقويم الأسنان ، ومن أهم هذه المعلومات:

معرفة اليوم الذي ستقوم بإزالة التقويم فيه

من المهم أن تكون متأكداً من الموعد الذي ستتم إزالة تقويم أسنانك فيه، حتى تتمكن من إعداد نفسك، وسيخبرك أخصائي تقويم الأسنان مسبقًا قبل زيارتك له.

من الممكن تأجيل اليوم الذي ستزيل فيه التقويم

على الرغم من أن أخصائي تقويم الأسنان قد أخبرك أنك ستقوم بإزالة تقويم أسنانك في زيارتك القادمة، إلا أن هناك احتمالًا عند وصولك بإبلاغك بأنه يجب تأجيل عملية الإزالة، فمن المحتمل أن تكون أسنانك قد تحركت بشكل غير متوقع، أو ربما لم يتحركوا بما يكفي ويتطلبوا مزيدًا من الوقت، فأسبوع أو أسبوعين يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في النتيجة النهائية. وإذا حدث هذا، لا تشعر بالإحباط الشديد، وانتظر للحصول على أفضل نتيجة.

الحفاظ على نظافة الأسنان

طوال الفترة التي كنت ترتدي فيها تقويم الأسنان، يجب أن تحافظ على مستوى عالي من صحة أسنانك، حتي لا تتسبب في تكون جير الأسنان الذي يتسبب في اصفرار الأسنان.

Advertisement

فهم طريقة إزالة تقويم الأسنان

الوقت الذي ستستغرقه عملية إزالة التقويم

لا يوجد وقت محدد لتحديد متى ستنتهى عملية إزالة تقويمك، فهناك شيء واحد يمكنك التأكد منه، وهو أنه سيكون أسرع بكثير مما كان عليه عند تركيب تقويم الأسنان، وتوقع أن تكون هناك لمدة ساعة تقريبًا حتى يتم خلع جميع الدعامات الموجودة في التقويم. فإزالة الدعامات يمكن أن يستغرق بضع دقائق فقط، وبعد إزالتها هناك المزيد من العمل الذي سيقوم به أخصائي تقويم الأسنان.

فهم كيف يتم خلع التقويم

لإزالة التقويم الخاص بك، سيستخدم أخصائي تقويم الأسنان كماشة خاصة للضغط بلطف على كل دعامة، وغالبًا ما يتم فك الدعامات مرة واحدة. وإذا سمعت بعض أصوات التشققات أو الأصوات الغريبة الأخرى، فأعلم فقط أن هذا أمر طبيعي تمامًا. وستشعر ببعض الضغط عند إزالة الأقواس أو الأشرطة، ولكن بدون ألم أو يمكن الشعور بقليل من الألم.

كن مستعدا لبعض التقشير

بعد إزالة التقويم، سيتم ترك بعض بقايا الغراء أو بعض المواد الأخرى على أسنانك، وبشكل عام، يجب ألا يستغرق هذا التنظيف أكثر من خمس دقائق تقريبًا حسب مقدار الغراء الموجود على أسنانك. وقد تشعر بقليل من الحساسية أثناء هذه العملية.

توقع أن ترتدي قالب لحماية أسنانك بعد إزالة التقويم

Advertisement

بعد خلع المشابك وتنظيف أسنانك من الغراء الزائد، من المرجح أن يبدأ أخصائي تقويم الأسنان في عمل قالب للحفاظ على مكان أسنانك الجديد، ويحتاج جميع الأشخاص الذين يُزيلون تقويم أسنانهم تقريبًا إلى ارتداء القالب. وقد يقوم أخصائي تقويم الأسنان بصنع القالب الخاص قبل أسبوع تقريبًا من يوم إزالة تقويم أسنانك، أو ربما يفعل ذلك بعد أسبوع.

بعض النصائح اللازم اتباعها بعد إزالة تقويم الأسنان

بعد معرفة طريقة إزالة تقويم الأسنان عليك اتباع الآتي :

  • تحدث مع طبيبك عن الأطعمة التي يجب أكلها والأطعمة التي يجب تجنبها، لأن مينا الأسنان المكشوفة حديثًا شديدة الحساسية والجفاف، وعليك الانتظار لمدة شهر على الأقل قبل أي علاجات تبييض.
  • تحدث إلى طبيب أسنانك ليخبرك بطريقة آمنة للتبييض، للتخلص من البقع على أسنانك، فهناك العديد من الطرق لتبييض الأسنان بما في ذلك بعض العلاجات المنزلية التي لا تستخدم المواد الكيميائية.
  • اسمح لأسنانك ببعض الوقت للتكيف والشفاء، وتحدث إلى أخصائي تقويم الأسنان الخاص بك حول كيفية العناية بأسنانك بعد إزالة التقويم. وكلما كنت تتبع إرشادات تقويم الأسنان بشكل صحيح، كانت أسنانك أفضل حالًا، وتمكنت من التخلص من قالب الأسنان أيضًا.

وستظل بحاجة إلى زيارة أخصائي تقويم الأسنان بانتظام بمجرد إزالة تقويم أسنانك وعليك ارتداء القالب الخاص بك، حتي تحافظ أسنانك على مكانها الجديد، وسوف يقوم طبيبك بفحص أسنانك للتأكد من بقائها في حالة طبية سليمة، وللتأكد من أن ابتسامتك رائعة، وعليك المتابعة مع طبيبك لبضعة أسابيع بعد إزالة تقويم أسنانك، وإذا كان لديك أحد التساؤلات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.webmd.com/oral-health/features/straight-talk-about-braces-for-adults#1 https://www.nhs.uk/conditions/orthodontics/