طريقة استخدام العسل للعين للعلاج ولتفتيح لون العين

طريقة استخدام العسل للعين
هل جربت وضع العسل على عينك؟ هل سمعت عن هذه الوصفة من صديقة تضع العسل يومياً قبل النوم؟ بعض النساء تبحث عن طريقة استخدام العسل للعين لتغيير لون العين والحصول على لون فاتح بدلاً عن اللون البني أو الأسود الذي تمتلكه، وبعض الرجال يريدون التخلص من التهابات العيون

ADVERTISEMENT

يعرف الجميع في كل الأحوال أن للعسل فوائد صحية مذهلة، ويحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة، ولكن ماذا عن وضعه مباشرةً في العين؟، هذا السؤال سألته من قبل شركات الأدوية التي استخدمت العسل كقطرات لعلاج جفاف العين.

لذا في هذا المقال نكشف لكم أسرار طريقة استخدام العسل للعين بالطرق التقليدية واستخدام قطرات العين وهل هي صحية أم ضارة؟ وتسبب الطريقة الخطأ العمى!

ADVERTISEMENT

طريقة استخدام العسل للعين

الذين يتبعون طريقة استخدام العسل للعين في المنزل، يعتقدون أنه أحد الطرق الآمنة، ويعتقدون بهذا أنهم يستطيعون الحصول على فوائد العسل للعين بسبب المواد المضادة للبكتيريا الموجودة في العسل، ومن ضمن الاعتقادات التالي:

  • علاج الالتهابات وعلاج قرحة القرنية.
  • تحسين الرؤية وحدة الإبصار عن طريق تنشيط العصب البصري.
  • علاج ملتحمة العين.
  • تقليل التجاعيد واخفاء الهالات السوداء حول العين.
  • علاج حساسية العين.
  • وهدف تجميلي وهو تفتيح لون العين

احتياطات وضع العسل في العين

عند وضع العسل في العين هناك عدة احتياطات مثل أن تضع العسل المخفف، وألا تضع قطرات العين المصنوعة من العسل لهدف تجميلي.

ADVERTISEMENT

العسل لتفتيح لون العين

اللواتي اعتقدن أن العسل يقوم بتغيير لون العين، جاء اعتقادهن هذا بسبب أن للعسل فوائد في تفتيح لون البشرة عموماً، ويقمن بوضع العسل في العين بالخطوات التالية:

  • استخدام العسل من النوع” مانوكا” الخام والأصلي وتخفيفه بالماء حتى تقل لزوجته.
  • استخدام قطرة نظيفة ومعقمة للتقطير.
  • إضافة 5 قطرات من الماء إلى كل قطرة عسل.
  • التقطير في كل عين من 2-3 قطرات.
  • تخزين القطرة في مكان مظلم وبارد.

هل العسل للعين مفيد أم ضار ؟

هناك عدة وجهات نظر حول هذا الموضوع فبعض الأطباء يقولون أن العسل المخفف مع الماء، ووضع عدد معين من القطرات لا مشكلة فيه، ولكنه ليس للتفتيح إنما هو لعلاج الحساسية والجفاف.

ويرى البعض الآخر أنه لا توجد أدلة علمية تؤكد أنه يستخدم في علاج حساسية العين، وأن النتائج متضاربة في العلاج فالبعض شعر أنه قلل من التورم والبعض الآخر ويقول “استخدام العسل في العين ليس منه فائدة”.

ADVERTISEMENT

وتؤكد دراسة حديثة أجريت أنها لم تجد دليل على اختلافات في العين وتحسن بعد استخدام قطرات العين الموجود بها العسل 5 مرات يومياً لمدة أسبوع بعد إجراء العمليات الجراحية.

ورفض بعض الأطباء في الجمعية الأمريكية لطب العيون استخدام العسل لأنه يسبب تهيج في العين.

أضرار وضع العسل في العين بطريقة خاطئة

توجد عدة أسئلة تدور في عقلك، كيف أضع العسل في عيني وماذا يحدث إن وضعته بطريقة خاطئة، لذا فهذه الآثار الجانبية إذا وضعت العسل في عينك بطريقة خاطئة، وهي كالتالي:

ADVERTISEMENT
  • إذا وضعت العسل مباشرةً في العين، فيحدث لك حرقة العين والتي تشعر فيها بألم شديد، ويحدث هذا بسبب ارتفاع درجة المعدل الهيدروجيني (الحموضة) في العين، والتي تبلغ 7.5 في العين، حسب صناعة العدسات اللاصقة، بينما تصل درجة حموضة العسل إلى 3.9 درجة.
  • حتى إذا قمت بتخفيف العسل وإضافة الماء، ففي حالة عدم القياس بدقة لدرجة الحموضة، فيحدث لك حرقة في العين.

طرق تفتيح العين

لا توجد وسيلة دائمة لتفتيح لون العين، لأن اللون عبارة عن صبغة وراثية توجد في القزحية، ولكن ظهرت في الفترة الأخيرة طرق جراحية لتفتيح لون العين بالليزر.

اقرأ المزيد: عملية تغيير لون العين وآثارها الجانبية

لذا إن كنت مهتماً بعلاج التهابات العين، فلا تتبع العلاجات المنزلية دون أن تعرف فوائدها وأضرارها، ومن المهم لك استشارة الطبيب، أخبرنا أو أخبرينا إن كنت ممن استخدم العسل في تفتيح وعلاج العين؟ وما نتائجه معك؟، ويمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضاً

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أمنية قلاوون - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد