كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

طريقة استخدام جنين القمح للتخسيس

طريقة استخدام جنين القمح للتخسيس

عندما يقطع الناس الدهون المشبعة من وجباتهم الغذائية، فإنهم عادة ما يميلون إلى قطع تناولهم من اللحوم، وعندما يحدث ذلك، قد يفقدون العناصر الغذائية الحيوية، وقد يساعدك ادخال جنين القمح، المحارب للدهون في نواة القمح، بينما تعمل لتحقيق هدفك لفقدان الوزن وخفض الأطعمة الدهنية المشبعة، وربما تتساءل عزيزي القارئ عن طريقة استخدام جنين القمح للتخسيس ، لمعرفة ذلك، تابع معنا هذا المقال.

Advertisement

الفوائد العامة لجنين القمح

غني بالمغذيات 

جنين القمح هو غذاء غني بالمغذيات، ويعمل كمصدر جيد لبعض فيتامينات ب، والفوسفور، والزنك والحديد، والسيلينيوم، والبوتاسيوم.

والكمية الكافية من حمض الفوليك، تدعم صحة القلب وتمنع عيوب الأنبوب العصبي لدى الأطفال، مثل الصلب المشقوق، وتعمل فيتامينات ب معًا للمساعدة على استخدام الطعام الذي تتناوله في الطاقة، فالحديد يحافظ على الأكسجين في الدم، والفوسفور مهم لصحة العظام، والزنك يعزز التئام الجروح، ويحمي السيلينيوم الخلايا من الأكسدة، ويمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم في خفض ضغط الدم، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية.

غني بالألياف

بالإضافة إلى كونه مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن، يعد جنين القمح أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف، 2 ملعقة كبيرة تحتوي على 1.9 غرام من الألياف، وهي نفس الكمية من الألياف في شريحة واحدة من خبز القمح الكامل، وتقدم الألياف عددًا من الفوائد الصحية، حيث تحسن الشبع، وتساعد في إدارة الوزن، كما أن الألياف الموجودة في الطعام تحسن من حركة الأمعاء وتخفف من الإمساك، ويمكن أن تقلل أيضًا من مستويات الكوليسترول في الدم.

اقرأ أيضًا: فوائد الألياف الطبيعية والأطعمة التي تحتوي عليها.

Advertisement

مصدر جيد للبروتين

جنين القمح هو أيضا مصدر جيد للبروتين، 2 ملعقة كبيرة تحتوي على 3.3 غرام من البروتين، بالمقارنة مع حصة من الدجاج التي تحتوي على 7 غرام من البروتين، ويستخدم جسمك البروتين في الطعام الذي تتناوله للمساعدة في الحفاظ على كتلة الجسم، وتكوين خلايا جديدة، والحفاظ على صحة جهاز المناعة لديك.

طريقة استخدام جنين القمح للتخسيس

الخطوة 1 و 2

ابدأ يومك بجرعة من جنين القمح في العصير أو الزبادي، فيضيف جنين القمح ملمسًا مقرمشًا رائعًا إلى وجبات الإفطار السلسة هذه، وله أيضًا مذاق لذيذ، ويمكن أن يضاف إلى خليط الفطائر والعجة.

أضيف جنين القمح إلى مزيج سلطة التونا وقت الغداء، أو رشه فوق سلطة الخضار الخضراء، فطعم جنين القمح عند مزجه مع التوابل يكون مثل الخردل، والذي يمكن أن ينتشر بعد ذلك في ساندويتش الغداء الخاص بك للحصول على طعم لذيذ، ومن خلال إضافة جنين القمح إلى كل وجبة بما في ذلك نظام الغداء في منتصف النهار، يمكنه تخفيف الإمساك، والتي بدوره يساعد في خطة فقدان الوزن، عن طريق تخليص جسمك من الشوائب.

اقرأ أيضًا: كيفية علاج الإمساك بكل الطرق.

الخطوه 3 و 4

استخدم جنين القمح بدلاً من فتات الخبز، للدجاج المخبوز، والبارميزان، الباذنجان، والحشو والطواجن، ويمكنك أيضًا وضع مغرفة في أطباق المعكرونة والفلفل الحار واليخنات والحساء والصلصات.

Advertisement

وأضف جنين القمح إلى الصوص الذي تغمس فيه، للحصول على طريقة سهلة لخفض الكوليسترول، وتقوية جهاز المناعة.

طريقة استخدام جنين القمح للتخسيس : الخطوة 5

أضف جنين القمح إلى المخبوزات للحصول على دفعة مغذية، حيث يوفر فيتامين E، وفيتامينات ب الهامة، مثل حمض الفوليك، وكذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والسيلينيوم والمنغنيز والزنك.

نصائح لاستخدام جنين القمح

ستحتاج إلى جنين القمح الطازج، وحاويات تخزين مغلقة بإحكام، ويمكنك إضافة جنين القمح إلى أي وصفة، ما عليك سوى البحث في كتب الطهي والعثور على وصفاتك المفضلة التي يمكنك إضافة هذه الحبوب الغنية بالألياف اللذيذة إليها، وكما هو الحال مع أي نظام غذائي، تأكد من استشارة طبيبك قبل تغيير أنماط الأكل الخاصة بك.

وفي النهاية، بعد أن تعرفت معنا عزيزي القارئ على طريقة استخدام جنين القمح للتخسيس ، لا تتردد في استشارة طبيبك إذا شعرت بأي عرض غير معتاد واحرص دومًا على سلامتك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع