ADVERTISEMENT

طريقة استخدام مزيل العرق

بعض الأشخاص لا يستطيعون الاستغناء عن استخدام مزيل العرق بشكل يومي للتخلص من رائحة العرق، ولكنهم قد لا يعرفون الطريقة الصحيحة لوضع مزيل العرق، لذلك تعرف عزيزي القارئ في هذا المقال على طريقة استخدام مزيل العرق بشكل صحيح.

نظرة عامة عن مزيل العرق

استخدام مزيل العرق هو وسيلة بسيطة وسريعة للحفاظ على رائحة جميلة للجسم ولكن يجب معرفة أن مزيلات العرق لا تمنع الجسم من التعرق ولكنها تساعد في التخلص من رائحة العرق الكريهة لوقت مؤقت، أما مضادات التعرق تحتوي على كلوريد الألومنيوم وهي مادة كيميائية تساعد على تقليل التعرق.

ADVERTISEMENT

في أغلب الأحيان يمكن شراء مزيلات العرق من الصيدليات دون وصفة طبية ولكن يجب قراءة الإرشادات المكتوبة عليها بعناية ومعرفة نسبة التركيز ومدى فاعليتها، أما إذا كان لديك مشكلة طبية تسبب التعرق الشديد استشر الطبيب ليصف لك مزيل العرق المناسب.

طريقة استخدام مزيل العرق

  • قبل معرفة طريقة استخدام مزيل العرق ، يجب التنويه إلى أهمية استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من أي مشاكل جلدية يمكن أن يزيد مزيل العرق من حدتها كالإكريما والصدفية.
  • يجب أن تختار مزيل عرق لطيف إذا كانت بشرتك حساسة حيث أن مزيلات العرق يمكن أن تسبب حساسية في الإبطين بسهولة لاحتوائها على الألومنيوم والكحول ولذلك من الضروري قراءة مكونات المنتج قبل شراؤه.
  • تأكد من نظافة البشرة قبل أن تستخدم مزيل العرق وأفضل وقت لوضع مزيل العرق هو بعد الاستحمام أو بعد تنظيف الإبطين ويجب أن تكون بشرتك جافة قبل وضعه على الجسم.
  • يجب رج العبوة قبل الاستخدام.
  • يجب رش مزيل العرق تحت الإبطين لمدة 4-5 ثواني واحرص على عدم دخول الرذاذ في عينيك.
  • يمكنك أيضاً وضع مزيل العرق قبل النوم فهذا يجعله يبقى على الجسم لفترة طويلة.

كيفية تقليل رائحة العرق

بعد أن تعرفت على طريقة استخدام مزيل العرق من المهم أن تتعرف أيضاً على بعض النصائح التي تساعدك في تقليل رائحة العرق ومنها:

  • يجب اختيار الملابس الخفيفة والقطنية وارتداء الألوان الفاتحة حيث أنها تعكس الشمس أكثر من الألوان الغامقة وبالتالي تقلل التعرق.
  • تجنب بعض الأطعمة التي تتسبب في التعرق مثل الأطعمة الحارة.
  • يجب التقليل من تناول البصل والثوم والأطعمة الغنية بالتوابل لأنها تسبب ظهور رائحة العرق الكريهة.
  • الاستحمام مرة يومياً على الأقل حتى تتخلص من البكتيريا التي تسبب رائحة العرق.
  • يجب تغيير الملابس أكثر من مرة في اليوم إذا كنت تتعرق بشدة.

يمكن التخلص من رائحة العرق ببعض الطرق الطبيعية مثل وضع ماء الورد تحت الإبطين باستخدام قطعة قطن فذلك يعطي الجسم رائحة عطرة، كما يمكن استخدام خل التفاح المخفف بالماء فهو يساعد في التخلص من البكتيريا لاحتوائه على حمض الخليك، ويمكن أيضاً استخدام الليمون في التخلص من رائحة العرق حيث أنه يساعد في التخلص من البكتيريا والجراثيم.

أضرار مزيل العرق

مزيلات العرق لا توجد لها أضرار ولكن مضادات التعرق لها الكثير من الأضرار، فالمكونات الموجودة في مضادات التعرق مثل الألومنيوم يمتصها الجسم وبالتالي تضر بصحة الجلد، كما أن مركبات الألومنيوم تغلق مسامات التعرق وتمنع خروج العرق على الجلد.

ADVERTISEMENT

في نهاية المقال بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على طريقة استخدام مزيل العرق الصحيحة وتعرفت على أضرار مزيلات العرق يجب عليك الحرص عند شراء هذه المنتجات وشراء مزيل العرق المناسب لنوع بشرتك، وإذا كان لديك المزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سارة حسيني
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/health/how-to-stop-sweating#cool-down
https://www.webmd.com/skin-problems-and-treatments/preventing-body-odor#1
https://www.webmd.com/skin-problems-and-treatments/reduce-body-odor
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد