كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

طريقة بذرة الكتان للتنحيف

طريقة بذرة الكتان للتنحيف


عزيزي القارئ تلعب بذور الكتان دور حيوي في صحة الإنسان، وقدرته على التحكم في وزنه، ولكي تتعرف معنا على هذا الدور، الذي تلعبه بذور الكتان لصحة الإنسان، وعلى طريقة بذرة الكتان للتنحيف ، تابع معنا قراءة باقي المقال.

Advertisement

فوائد بذور الكتان للصحة

قبل أن نتعرف على طريقة بذرة الكتان للتنحيف ، سنتعرف على فوائد بذور الكتان للصحة بشكل عام. فقد أشارت الدراسات الحديثة إلى أن بذور الكتان قد يكون لها تأثير وقائي ضد سرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان القولون. ويقول كيلي فيتزباتريك، مدير الصحة والتغذية في مجلس الكتان في كندا، أن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في بذور الكتان، يمكنها أن تعمل على إعاقة حدوث الورم ونموه.

وكما تشير الأبحاث إلى أن أوميغا 3 النباتية تساعد عمل نظام القلب والأوعية الدموية من خلال عدة آليات مختلفة، بما في ذلك الإجراءات المضادة للالتهابات وضربات القلب. ويقول فيتزباتريك إن هناك بحثًا جديدًا يشير أيضًا إلى أن بذور الكتان لها آثار كبيرة لخفض ضغط الدم.

طريقة بذرة الكتان للتنحيف

على الرغم من فوائد بذور الكتان للصحة وخفض الوزن، إلا أنه يجب استشارة الطبيب بشأن الأعراض الجانبية التي يمكن أن تسببها بذرة الكتان على صحتك. والآن، يمكننا أن نتعرف سويا على فوائد وطرق بذرة الكتان للتنحيف وخسارة الوزن الزائد بالجسم، ومن تلك الطرق ما يلي:

التنحيف بالألياف

يقول الباحثون أن النظام الغذائي هو أحد العوامل الرئيسية التي تشكل الكائنات الحية الدقيقة المعوية، والتي تعمل كوسيلة جذابة لتحسين عملية التمثيل الغذائي في المضيف. وتبدأ بذور الكتان الغنية بالألياف في عملية تخمير بمجرد وصولها إلى القناة الهضمية. ويمكن أن يؤدي امتصاص الألياف الغذائية إلى تغييرات صحية في ميكروبات الأمعاء، والتي بدورها مفيدة للصحة الأيضية.

Advertisement

تحسين الجلوكوز

قد قامت دراسة على الفئران، والتي قسموها إلى أربع مجموعات تجريبية. أطعموا الفئران في كل مجموعة أربعة أنواع مختلفة من النظام الغذائي، مجموعة تتغذى على 4.6 بالمائة من الألياف المشتقة من فول الصويا، ومجموعة تتغذى على نسبة عالية من الدهون بدون الألياف، ومجموع تتغذى على نظام غذائي غني بالدهون، يحتوي على 10 في المائة من ألياف السليلوز غير القابلة للهضم، ومجموعة تتغذى على نظام غذائي غني بالدهون يحتوي على 10 بالمائة من ألياف بذور الكتان. وأشارات البيانات أن مكملات ألياف بذور الكتان تعمل على زيادة استهلاك الطاقة وتقليل السمنة بالإضافة إلى تحسين تحمل الجلوكوز.

طريقة بذرة الكتان للتنحيف بأحماض أوميجا 3

أحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية هي الدهون الجيدة، التي ثبت أن لها تأثيرات صحية على القلب. وتحتوي كل ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة على حوالي 1.8 جرام من أوميجا 3. كما تحتوي بذور الكتان على الليغنان، التي لها خصائص الاستروجين النباتية ومضادات الأكسدة، وتحتوي بذور الكتان على 75 إلى 800 مرة من الليجنان أكثر من الأطعمة النباتية الأخرى.

اقرأ أيضا: كيف تخسر 7 كيلو في أسبوعين؟

أهمية النوم للتخلص من الوزن

النوم يلعب دورا في التخلص من الوزن الزائد بالجسم، مثله مثل النظام الغذائي، حيث يحتاج معظم الناس ما بين 7 إلى 9 ساعات كل ليلة. وقلة النوم تؤدي إلى ارتفاع الكورتيزول، وهو هرمون الإجهاد، الذي يشير إلى جسمك للحفاظ على الطاقة لتغذية ساعات الاستيقاظ. ووجد الباحثون أنه عندما يقوم الاشخاص الذين يتبعون الحميات بتخفيض ساعات النوم لمدة 14 يومًا، فإن كمية الوزن التي فقدوها من الدهون تنخفض بنسبة 55 ٪، على الرغم من أن السعرات الحرارية، اللاتي يقومون بتناولها متساوية للوقت الخاص ببداية الحمية، ولكن المشكلة تكمن فب أن يشعرون بالجوع وقلة الرضا بعد تناول وجبات الطعام.

Advertisement

اقرأ أيضا: ما هو أفضل رجيم لتخفيف الوزن؟

عزيزي القارئ، بعدما تعرفت معنا على طريقة بذرة الكتان للتنحيف ، نرجو أن تجد هذا المقال قد كان مفيدا لك للاستفادة من بذور الكتان في التخسيس.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع