ADVERTISEMENT

طريقة تطويل الشعر بدون خلطات .. طرق بسيطة لزيادة نمو الشعر

لا شك أن الشعر من أهم علامات الأنوثة والجمال لدى المرأة، إن لم يكن أهمها على الإطلاق، حيث عادة ما تنعكس حالة الشعر الصحية على الحالة النفسية للمرأة، وتتأثر بفقدانه أو تلفه، ودائماً ما تبحث المرأة عن طريقة لتطويل شعرها وزيادة نموه وصحته، وقد تمل السيدات من الوصفات العديدة، أو تخشى أضرار المنتجات الكيميائية، لذلك يبحثن عن طريقة تطويل الشعر بدون خلطات أو كيماويات، وهذا ما سنقدمه لكِ في هذا المقال، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

سرعة نمو الشعر

نحن نولد بعدد كبير جداً من بصيلات الشعر، حيث يوجد في الجسد حوالي 5 مليون بصيلة، كما يوجد في الرأس حوالي 100000 بصيلة شعر، ومع التقدم في السن تتوقف البصيلات عن إنتاج الشعر، وهو ما يسبب حدوث التساقط أو الصلع.

ADVERTISEMENT

تقول الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن الشعر ينمو بمعدل متوسط حوالي نصف بوصة في الشهر، أي أن إجمالي معدل النمو المتوسط للشعر في السنة هو 6 بوصات، ولكن تعتمد سرعة نمو الشعر على السن، ونوع الشعر، والحالة الصحية العامة.

إن العلم اكتشف القليل عن كيفية التحكم في نمو الشعر على المستوى الخلوي في الجسم، ولكن ليس بما يكفي لمعرفة كيف يمكننا زيادة سرعة نمو الشعر وطوله مباشرة، ولكننا في الفقرات القادمة، نقدم لكِ عزيزتي المرأة طريقة تطويل الشعر بدون خلطات اعتماداً على زيادة صحته، والمساهة في تحفيز النمو.

طريقة تطويل الشعر بدون خلطات بالتدليك

إن الطريقة الأولى والأهم، والتي تعتبر من أهم استراتيجيات زيادة نمو الشعر هي التدليك، يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس على استعادة نمو الشعر، ويمكن استخدامه مع الزيوت الطبيعية الخاصة بالشعر، يساعد التدليك على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ويمكن أن يزيد أيضاً من كثافته، إن تخصيص وقت لتدليك فروة الرأس كل يوم يساعدكِ أيضاً على تخفيف التوتر.

تطويل الشعر بتناول الفيتامينات والمعادن

في حين أن العديد من الشركات تروج لفيتامينات أو مكملات غذائية لزيادة نمو الشعر، ولكن هذه المنتجات لا تؤثر دوماً على طول الشعر بشكل مباشر، ولكن الجسم يتطلب الكثير من الطاقة والمغذيات حتى يجعل الشعر ينمو، كما أن فقدان النظام الغذائي المتوازن وسوء التغذية من أهم أسباب ضعف نمو الشعر.

ADVERTISEMENT

إنه من الأفضل الحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الشعر من نظامكِ الغذائي، بما فيها أوميجا 3، وأوميجا 6، وفيتامين سي، وفيتامين د، والحديد  وفيتامين ب5، ولكن في بعض الحالات تكون المكملات مهمة لتعويض النقص في الغذاء، لذلك يجب استشارة الطبيب.

تطويل الشعر بتناول مكملات الكيراتين

لا توجد الكثير من الدراسات حول تأثيرات الكيراتين والفيتامينات التي يتم تناولها على هيئة كبسولات على صحة الشعر، ولكن نظرت إحدى الدراسات في منتج يحتوي على 500 ملليجرام من الكيراتين والفيتامينات والمعادن الأخرى، وأظهرت المجموعة التي تناولت هذا الملحق تخفيض بنسبة 12.5% في تساقط الشعر، وتحسين بنسبة 6% في قوة الشعر، وزيادة في لمعان الشعر وتألقه.

تطويل الشعر بالزيوت الأساسية

يمكن استخدام بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل زيت بذور اليقطين مع الشامبو، أو تخفيف الزيت باستخدام زيت الجوجوبا، ولا يقتصر هذا الاستخدام عليكِ فقط عزيزتي المرأة، بل أظهرت إحدى الدراسات أن بذور اليقطين تزيد من عدد الشعرات بالنسبة للرجال الذين يعانون من تساقط الشعر بنسبة 40%.

تجنبي استخدام الزيوت الأساسية مباشرة على الجلد أو فروة الرأس، ينبغي تخفيفها باستخدام أونصة من زيت ناقل مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لكل بضع قطرات من الزيت الأساسي، تشير التجارب إلى أن زيت النعناع وزيت الروزماري أيضاً قد يفيدان في زيادة نمو الشعر.

ADVERTISEMENT

تطويل الشعر بتناول البروتين

يساعد البروتين على نمو الشعر وحمايته من التلف الكيميائي والبيئي، إذا كنتِ تقومين بـ كي شعركِ أو تعريضه للحرارة كثيراً، قد يفيد العلاج بالبروتين في حماية شعركِ، يمكن استخدام زيت جوز الهند في المنزل، وهو علاج يساعد على تقليل نسبة البروتين المفقود قبل وبعد غسل الشعر.

يمكن أن يؤثر الكثير من البروتين على الكليتين، وقد يسبب أيضاً هشاشة الشعر، على الرغم من أن ذلك نادر الحدوث، ولكن من الأفضل الحصول على البروتين من النظام الغذائي وليس المكملات، يمكن الحصول على البروتين من الخضروات، والمكسرات، ومنتجات الألبان، وغيرها من الأطعمة.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على طريقة تطويل الشعر بدون خلطات وبطرق وعادات منزلية سهلة، إذا كان لديكِ اي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد