طريقة تفريش الاسنان الصحيحة وكيف يمكن اختيار أفضل فرشاة أسنان؟

طريقة تفريش الاسنان

تنظيف الأسنان بالفرشاة هو جزء مهم من روتين العناية بالأسنان، وأيضًا هام للحفاظ على صحة الفم واللثة، تابع المقال التالي لمعرفة طريقة تفريش الاسنان الصحيحة ومواصفات أفضل فرشاة أسنان.

طريقة تفريش الاسنان الصحيحة

  • فرّش أسنانك مرتين في اليوم بفرشاة ناعمة الشعر، ويجب أن يتناسب حجم وشكل الفرشاة مع فمك مما يتيح لك الوصول إلى جميع أجزاء الفم بسهولة.
  • استبدل فرشاة الأسنان كل ثلاثة أو أربعة أشهر، أو قبل ذلك عندما تتلف شعيرات فرشاة الأسنان، فشعيرات فرشاة الأسنان التالفة لن تكون فعّالة في تنظيف الأسنان.
  • تأكد من استخدام معجون أسنان بالفلورايد.
أطباء أسنان

خطوات تفريش الاسنان الصحيحة:

  • ضع فرشاة الأسنان بزاوية 45 درجة على اللثة.
  • حرك الفرشاة بلطف جيئًة وذهابًا في حركات قصيرة.
  • قم بتنظيف الأسطح الخارجية والأسطح الداخلية وأسطح المضغ.
  • لتنظيف الأسطح الداخلية للأسنان الأمامية، قم بإمالة الفرشاة رأسياً وحرك الفرشاة لأعلى ولأسفل.

اقرأ أيضا: ما هي أهمية تغيير فرشاة الأسنان باستمرار ؟

مواصفات افضل فرشاة اسنان

هناك بعض المواصفات التي يجب عليك البحث عنها في أي فرشاة أسنان تختارها، بغض النظر عما إذا كانت يدوية أم كهربائية، وتشمل تلك المواصفات مايلي:

حجم فرشاة الأسنان؛ رأس فرشاة الأسنان ينبغي أن تصل بسهولة إلى جميع أسطح الأسنان، وبالنسبة لمعظم البالغين، فإن رأس فرشاة الأسنان بعرض نصف بوصة (1.27 سنتيمتر) وطول بوصة واحدة (2.54 سنتيمتر) سيكون أسهل في الاستخدام وأكثر كفاءة.

وعلى الرغم من توفر رؤوس فرش أسنان أكبر، فقد تجد أنه من الصعب استخدامها لتنظيف بعض المناطق التي يصعب الوصول إليها، مثل جوانب وظهر الضروس، كما  يجب أن تحتوي فرشاة الأسنان على مقبض طويل بما فيه الكفاية بحيث يمكنك امساك الفرشاة في يدك بشكل مريح.

شعر فرشاة الأسنان؛ تتوفر فرش الأسنان بشعيرات نايلون ناعمة أو متوسطة النعومة أو صلبة، وبالنسبة للغالبية العظمى من الناس، فإن فرشاة الأسنان ذات الشعر الناعم ستكون الخيار الأكثر راحة وأمانًا.

انتبه؛

يمكن أن تتسبب شعيرات فرش الأسنان المتوسطة النعومة، والصلبة في إتلاف اللثة، وسطح جذر الأسنان، ومينا الأسنان الواقية، وذلك اعتمادًا على قوة تفريش الأسنان.

لمزيد من حماية الأسنان عند اختيار فرشاة الأسنان، تأكد من أن هناك رؤوس دائرية على شعيرات فرشاة الأسنان التي تختارها.

اقرأ أيضا: تعرف على مواصفات أفضل فرشاة أسنان لك ولطفلك!

افضل فرشاة اسنان

مواضيع متعلقة

نصائح للحفاظ على صحة الفم والأسنان

تنظيف الأسنان بالفرشاة هو جزء فقط من روتين رعاية الأسنان، ويجب عليك أيضًا التأكد من:

  • تنظيف بين الأسنان بالخيط مرة واحدة يوميًا، حيث تظل البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان موجودة بين الأسنان حيث لا يمكن لشعيرات فرشاة الأسنان الوصول إليها، وهذا يساعد على إزالة البلاك وجزيئات الطعام من بين الأسنان وتحت خط اللثة.
  • تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا، وتجنب المشروبات والوجبات الخفيفة السكرية.
  • راجع طبيب الأسنان بانتظام للوقاية من وعلاج أمراض الفم.
  • تحدث إلى طبيب أسنانك عن أنواع منتجات الأسنان التي ستكون أكثر فاعلية بالنسبة لك من أجل السلامة والفعالية.

اقرأ أيضا: فرشاة الأسنان الكهربائية .. مميزاتها و عيوبها

في النهاية وبعد معرفتك طريقة تفريش الاسنان الصحيحة ومواصفات أفضل فرشاة أسنان، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.mouthhealthy.org/en/az-topics/b/brushing-your-teeth https://www.webmd.com/oral-health/guide/choosing-a-toothbrush-the-pros-and-cons-of-electric-and-disposable#1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *