أضف استشارتك

طريقة تحضير سلطة الفواكه الشهية

طريقة تحضير سلطة الفواكه
نوع الطبق
حلو
الصعوبة
سهلة
مدة التحضير
20 دقيقة
مدة الطهي
20 دقيقة
عدد الاشخاص
5 أشخاص

المقادير 5

  • 1 كيلوفراولة
  • 1/2 كيلو برتقال
  • 1/2 كيلو تفاح
  • 1/2 كيلو كيوى
  • 1 كيلو موز
  • 1 كيلو أناناس
  • 1/2 كيلو سكر

طريقة التحضير

  • 1 تنظف الفراولة بنزع عنقودها و تقطع الواحدة أربع أرباع.
  • 2 يقشر البرتقال و يقطع كل فص مكعبات.
  • 3 يقشر التفاح و يقطع مكعبات.
  • 4 يقشر الموز و يقطع حلقات.
  • 5 يقطع الكيوى و الأناناس.
  • 6 يوضع السكر على الفراولة و الموز ويقلب و يوضع في الثلاجة لمدة ساعتين حتى يخرج منه العصير و يذوب السكر.
  • 7 يوضع باقي الفاكهة على الفراولة و الموز و يتم تقليبهم ثم تبرد و تقدم باردة.

الفواكه هي شئ أساسي في معظم البيوت العربية و لذلك ننصحكم بتناولها على معدة فارغة لاحتوائها على نسبة سكر بسيطة، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم و الامتصاص عند تناولها مباشرة بعد الطعام .

الفوائد الصحية للفراولة

تحتوي الفراولة على قدر كبير من فيتامين سي، و هي تتفوق بما تحتويه من ذلك الفيتامين على الليمون. كما تحتوي الفراولة على الحديد.

الفوائد الصحية للبرتقال

يكفي تناولك لحبتين من هذه الفاكهة البرتقالية بمنحك المقدار الكافي الذي يحتاجه جسمك من فيتامين سي طيلة اليوم، كما أن البرتقال غني بالكثير من الألياف التي تقيك من الإمساك .

الفوائد الصحية للتفاح

التفاح له الكثير من الفوائد و لذلك نسمع المثل الذي يقول تفاحة واحدة تغنيك عن الذهاب للطبيب فمن فوائده هذه الثمرة متنوعة الألوان أنها :

مفيدة في القضاء على الإنفلونزا و العطس صعوبة التنفس بجانب أنها لها قدرة فائقة على تخليص الجسم من السموم، غنية بالألياف مما يجعلك بعيداً عن الإصابة بالإمساك .

الفوائد الصحية للكيوي

الكيوي ثمرة غنية بفيتامين سي و يعتبر الكيوي سهل الهضم و لا يسبب تراكم الشحوم بالجسم، كما أن عصير الكيوي يمنحك القدرة على معالجة الحموضة العالية في المعدة .

الفوائد الصحية للموز

  • الموز يعرف يقدرته العالية على محاربة الاكتئاب.
  • معالج قوي لآلام و أعراض الدورة الشهرية.
  • كما أن للموز قدرة على علاج الإمساك.
  • أيضا تناول الموز بشكل منتظم يساعد في التخلص من حموضة المعدة.

الفوائد الصحية للأناناس

  • يحتوي على فيتامين سي مما يمنحه القدرة في القضاء على الرشح و الإنفلونزا.
  • يحتوي على نسبة عالية من الماء مما يحميك في الجو الحار و المشمس من ضربات الشمس .
  • يحتوي على الفلوريدا و التي لها القدرة على حماية الأسنان من التسوس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *