ADVERTISEMENT

طريقة سهلة جداً لتبيض الأسنان

اصفرار الأسنان من الظواهر غير المحببة للكثيرين وقد تسبب الحرج للبعض الآخر، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال لتتعرف على طريقة سهلة جداً لتبيض الأسنان وما هي أشهر الأسباب المرتبطة باصفرار الأسنان؟

مسببات اصفرار الأسنان

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب تغير لون الأسنان واصفرارها، ومنها التالي:

ADVERTISEMENT
  • بعض الأطعمة أو المشروبات مثل التوت البري، القهوة، الشاي.
  • اتباع نظام غذائي غني بالسكر والكربوهيدرات البسيطة.
  • التدخين أو مضغ التبغ.
  • الآثار الجانبية لبعض الأدوية وغسولات الفم.
  • العمر، حيث أن مينا الأسنان تضعف مع التقدم بالعمر مما يسبب اصفرار الأسنان.
  • الوراثة.
  • انكسار الأسنان نتيجة لصدمة قوية.
  • الاستهلاك المفرط للفلوريد.
  • سوء العناية بالأسنان ونظافة الفم.
  • جفاف الفم المزمن أو قلة اللعاب.

طريقة سهلة جداً لتبيض الأسنان بمنتجات التبييض

هناك العديد من الطرق ومنتجات تبييض الأسنان، تعرف معنا على بعض هذه المنتجات فيما يلي:

  • معجون تبييض الأسنان، حيث تساعد معاجين الأسنان العادية على إزالة طبقة التصبغات السطحية الموجودة على الأسنان، أما معاجين تبييض الأسنان فتحتوي على مواد كيميائية تساعد على تلميع الأسنان وإزالة البقع والتصبغات.
  • أشرطة تبييض الأسنان، تحتوي على مواد هلامية مبيضة، وتوضع بفرشاة صغيرة مباشرة على سطح الأسنان، تختلف تعليمات استخدامها وفقاً لقوة البيروكسيد الذي تحتويه، وتظهر النتائج النهائية له بعد أربعة أشهر تقريباً من الاستخدام.
  • غسولات الفم المبيضة، مثل مختلف غسولات الفم العادية تقوم بإنعاش النفس والفم وتقلل من الترسبات على سطح الأسنان وتقلل من خطر الإصابة بأمراض اللثة، ولكن غسولات الفم المبيضة تحتوي على مادة بيروكسيد الهيدروجين، وتظهر نتائجه في خلال 12 أسبوع من الاستخدام.
  • تبييض الأسنان عند الطبيب، من أفضل وأسرع الطرق لتبييض الأسنان والحصول على نتيجة جيدة، حيث يقوم الطبيب باستخدام الليزر أو استخدام بعض منتجات التبييض للتخلص من البقع وتصبغات الأسنان، ويستغرق ذلك من 30 لـ 40 دقيقة.

طريقة سهلة جداً لتبيض الأسنان منزلياً

بعد أن تعرفت على طريقة سهلة جداً لتبييض الأسنان تعرف على بعض الوصفات المنزلية للتبييض والتغلب على اصفرار الأسنان:

تنظيف الأسنان

تنظيف الأسنان بشكل دوري ومنتظم باستخدام فرشاة الأسنان والمعجون من أهم الطرق لمنع تراكم طبقات التصبغات وطبقات البلاك على الأسنان.

صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

قم بخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من بيروكسيد الهيدروجين، ثم قم بتنظيف الأسنان باستخدام هذا الخليط، حيث يقوم هذا الخليط بإزالة طبقات البلاك والبكتيريا المتراكمة على الأسنان والتخلص من اصفرار الأسنان، ولكن تأكد من غسل الفم بالماء جيداً بعد الانتهاء من تنظيف الأسنان بهذا الخليط.

ADVERTISEMENT

زيت جوز الهند

تساعد المضمضة بزيت جوز الهند على إزالة الرواسب المتراكمة على الأسنان وفي الفم، مما يساعد على إزالة الاصفرار وتبييض الأسنان، لتطبيق هذه الطريقة قم بالمضمضة بزيت جوز الهند لمدة 10 لـ 20 دقيقة، ولكن تأكد من عدم ابتلاع الزيت والحرص على غسل الفم جيداً بالماء.

خل التفاح

يمكن استخدام خل التفاح كغسول للفم عن طريق خلط ملعقتين منه مع 3/4 كوب من الماء، حيث يساعد على التخلص من البكتيريا التي تسبب تراكم البلاك على الأسنان.

قشر الليمون والبرتقال والموز

يمكن فرك الأسنان باستخدام قشر الليمون أو البرتقال أو الموز، وذلك لأن حمض الستريك الموجود في القشرة يساعد على تبييض الأسنان.

عزيزي القارئ يجب التنويه على أنه لا توجد أبحاث علمية مثبتة حول فوائد استخدام الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام أياً من هذه الطرق، حتى لا تؤثر على الأسنان وتأتي بنتائج عكسية.

ADVERTISEMENT

وفي نهاية المقال عن طريقة سهلة جداً لتبيض الأسنان نتمنى عزيزي القارئ أن نكون قد أجبنا على كافة تساؤلاتك، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة نسمة فؤاد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/health/dental-and-oral-health/how-to-get-rid-of-yellow-teeth
https://www.webmd.com/oral-health/teeth-whitening#1
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد