كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

طريقة شد البطن المترهل

طريقة شد البطن المترهل


يعاني العديد من أصحاب الحميات الغذائية من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن، سواء كنت قد فقدت الكثير من الوزن أو بضعة كيلوات فقط، بالتالي تعرف على طريقة شد البطن المترهل في المقال التالي.

Advertisement

طريقة شد البطن المترهل

هناك بعض الطرق للحفاظ على شكل البطن من الترهل بعد فقدان الوزن أو الخضوع إلى أي عملية:

تمارين البطن

إن إشراك عضلات بطنك، سواءً أثناء القيادة، أو العمل على مكتبك أو غسل الأطباق أو التمرين، يساعد على الشد، حيث يعمل فراغ المعدة، الذي تضغط فيه على بطنك إلى العمود الفقري لأعلى وتحت القفص الصدري، على تدريب البطن المستعرضة، وهي عضلة البطن المسؤولة عن الوضع الجيد للبطن، كما أنه يحافظ على أعضائك الداخلية مطوية حتى يكون لديك انتفاخ أقل في البطن حتى لا يبدو متدليًا.

اقرأ أيضاً: تعرف على عملية شد البطن.

كريمات البطن

لن يقوم أي كريم بتقليل الدهون بشكل دائم، ولكن هناك عنصر يسمى أمينوفيلين يساعد في انكماش البطن، يتم استخدامه لعلاج الربو وانتفاخ الرئة، وعلى سبيل المثال، ولكن عند تضمينه في كريم يطبق على البطن، فقد أدى إلى تغيير كبير في محيط الخصر البطني.

في دراسة عام 2007 نشرت في مجلة السكري والسمنة والتمثيل الغذائي، تناول جميع المشاركين 1200 سعر حراري فقط في اليوم وتم تشجيعهم على ممارسة الرياضة عن طريق المشي، فقد جميع المشاركين الوزن، لكن أولئك الذين وضعوا الكريم خضعوا لانخفاض أكبر بكثير في محيط الخصر، بمتوسط 11 سم مقابل 5 سم.

اقرأ أيضاً: تعرف على طرق شد البطن بالليزر.

Advertisement

تناول الطعام الصحي

اجعل معظم الوجبات تحتوي على البروتينات الخالية من الدهون، مثل السمك والدجاج وشريحة اللحم والخضروات المائية، يساعد هذا النظام الغذائي في الحفاظ على انتظام الجهاز الهضمي بشكل منتظم ويقلل احتباس الماء، ويمنع الانتفاخ والإمساك قد تفقد أيضًا بعض الكيلوجرامات من تناول الطعام بهذه الطريقة، مما يساعد في شد عضلات البطن، لذلك تبدو أكثر نحافة وأكثر إحكامًا.

وتجنب الأطعمة التي يمكن أن تجعل معدتك تتورم وتجعل عضلات بطنك تبدو غير مشدودة، يمكن أن تتسبب منتجات الألبان والقمح الكامل والمشروبات الغازية أيضًا في قضم هضمي يتداخل مع شد البطن.

اقرأ أيضاً: معلومات عن الحمل بعد عملية شد البطن.

تمارين شد البطن

طريقة شد البطن المترهل

يمكنك شد عضلات بطنك واحصل على معدة مسطحة مع تمرين عضلات البطن لمدة 10 دقائق يومياً:

  • استلقِ على ظهرك، اثنِ ركبتيك وقدميك على الأرض، بعرض الورك، ضع يديك على فخذيك أو عبر صدرك أو خلف أذنيك.
  • قم بالالتفاف ببطء تجاه ركبتيك حتى تصل كتفيك إلى حوالي 3 بوصات من الأرض، قم بالثبات على هذا الوضع لبضع ثوان، وقوم بالرجوع إلى الوضع الطبيعي ببطء.
  • لا تدخل رقبتك في صدرك أثناء قيامك بالتمرين.
  • لا ترفع رأسك عن الأرض.

اقرأ أيضاً: متى تظهر نتائج عملية شد البطن.

Advertisement

طريقة شد البطن المترهل بالمكملات الغذائية

يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في صحة الجلد، قد يكون للمكملات الغذائية فوائد للبشرة الرخوة، بما في ذلك التأثيرات المضادة للشيخوخة والمضادة للتشنج، تتضمن بعض مكملات الجلد ما يلي:

  • هيدروزيدات الكولاجين، يعتقد الكثير من الناس أن مكملات الكولاجين تقلل من آثار شيخوخة الجلد من خلال زيادة مستويات الكولاجين.
  • قد تحسن الببتيدات الكولاجينية في شكل مكمل عن طريق الفم، حاجز رطوبة الجلد عن طريق زيادة مستويات حمض الهيالورونيك.
  • إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى شبكات كولاجين أقوى، نمو الخلايا الليفية الجلدية الخلايا التي تساعد على تكوين المركبات الضامة، التئام الجروح.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن نصائح بعد عملية شد البطن.

في النهاية بعد أن تعرفت على طريقة شد البطن المترهل وتمارين لشد البطن وفوائدها، فنحن ننصحك بالالتزام بالتعليمات والنظام الغذائي للحصول على نتيجة أفضل.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع