كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

طريقة طبيعية لزيادة الوزن بسرعة

طريقة طبيعية لزيادة الوزن بسرعة

يوصي الأطباء دائمًا بزيادة الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض شديد في الوزن، وذلك لأن انخفاض الوزن قد يسبب العديد من المشاكل الصحية، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة طبيعية لزيادة الوزن بسرعة وسنعرف أيضًا المشاكل الصحية الناتجة عن نقص الوزن.

Advertisement

المشاكل الصحية الناتجة عن نقص الوزن

في معظم الحالات لا يتمتع الأشخاص الذين لديهم وزن منخفض بصحة جيدة، فقد يعانون من بعض المشاكل الصحية مثل، هشاشة العظام أو فقدان العظام، وذلك لأنهم يعانون من نقص في فيتامين د والكالسيوم، وقد يعانون أيضًا من ضعف جهاز المناعة وذلك بسبب سوء التغذية الذي يجعل محاربة العدوى أمراً صعباً بالنسبة لهم.

قد يعاني أيضًا الأشخاص الذين لديهم وزن منخفض، من تأخر النمو وتطور الجسم، وذلك لأن الأطفال والمراهقون يحتاجون لمزيد من الطاقة والمغذيات لينمو ويتطور جسدهم بشكل طبيعي، يمكن أن يسبب انخفاض الوزن فقر الدم بسبب نقص الحديد الذي يحصل عليه الشخص النحيف، وقد يؤثر الوزن المنخفض أيضًا على الخصوبة، فمثلًا قد تتوقف الدورة الشهرية لدى النساء النحيفات أو تأتي على فترات متقطعة، مما قد يؤثر على حدوث الحمل.

اقرأ أيضًا: هل هناك وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد؟

طريقة طبيعية لزيادة الوزن بسرعة

إليك الخطوات الصحية التي سوف تساعدك على اكتساب المزيد من الوزن بسرعة:

تناول المزيد من الطعام

من الأفضل تناول 5 أو 6 وجبات على مدار اليوم بدلًا من تناول 3 وجبات كبيرة، فيمكن أن يساعد ذلك في اكتساب المزيد من السعرات الحرارية دون أن تشعر بالتعب أو الإرهاق.

Advertisement

تناول المزيد من الدهون

يعتبر تناول الدهون طريقة طبيعية لزيادة الوزن بسرعة ولكن يجب تناول المزيد من النوع الجيد من الدهون، أي الدهون غير المشبعة الغنية بالسعرات الحرارية والمغذيات، ومن الأمثلة على هذه الأطعمة المكسرات والأفوكادو، حاول تناول المزيد من الأفوكادو والمكسرات للحصول على المزيد من السعرات الحرارية.

يمكن تناول المكسرات بانتظام لزيادة الوزن بطريقة آمنة، فالمكسرات تعتبر من الوجبات الخفيفة التي يمكن إضافتها على العديد من الوجبات مثل بعض أنواع السلطة، ولإضافة المزيد من الدهون والسعرات الحرارية أيضًا يمكن تناول زبدة البندق التي لا تحتوي على سكر مضاف.

الحصول على مخفوق البروتين

يمكن لمخفوق البروتين أن يساعد الشخص على بناء عضلات إذ تم الحصول عليه بعد فترة بسيطة من ممارسة التمرين الرياضي، لذلك قد يساعد مخفوق البروتين في زيادة الوزن بسهولة، ومع ذلك يجب الحذر عند تناول هذه المنتجات لأنها قد تحتوي على سكر مضاف أو بعض الإضافات الأخرى الضارة.

تناول الأرز

يعتبر الأرز مصدراً جيداً للكربوهيدرات، وهذا يجعله عامل مساعد في زيادة الوزن، يحتوي كوب الأرز على حوالي 200 سعر حراري، ويمكن دمجه مع وجبات تحتوي على البروتينات والخضروات لمزيد من السعرات الحرارية.

الحصول على اللحوم الحمراء

يمكن لتناول اللحوم الحمراء أن يساعد في اكتساب الوزن وبناء المزيد من العضلات، فيحتوي ستيك اللحم المشوي على كل من الليوسين والكرياتين، وهي مغذيات مهمة تلعب دورًا مهمًا في تعزيز كتلة العضلات، وتحتوي الأنواع الأخرى من اللحوم الحمراء على البروتين والدهون، وقد تساعد هذه العناصر على زيادة الوزن.

Advertisement

ممارسة الرياضة طريقة طبيعية لزيادة الوزن بسرعة

ينصح كثير من الأطباء الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن، بممارسة التمارين الرياضية، مثل تمارين القوة ورفع الأثقال، وذلك لأن ممارسة التمارين الرياضية قد تساعد بناء العضلات وتحفيز الشهية لدى الشخص مما يساعده على اكتساب المزيد من الوزن الصحي.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية زيادة الوزن بطرق صحية.

في نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على طريقة طبيعية لزيادة الوزن بسرعة وعرفنا ما هي المشاكل الصحية الناتجة عن نقص الوزن، ننصحك بزيادة وزنك بالطرق الصحية والطبيعية والابتعاد عن الطرق التي تضر جسمك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع