ADVERTISEMENT

طريقة عمل الجيلي بالفواكه اللذيذ في المنزل

نوع الطبق
حلو
الصعوبة
متوسطة
مدة التحضير
20 دقيقة
مدة الطهي
15 دقيقة
الأفراد
5 أشخاص

المقادير 5

  • 1 جيلى فراولة (حسب الرغبة)
  • 2 كوب ماء
  • 2 كوب عصير برتقال
  • 2/1 كوب عصير ليمون
  • 2/1 كوب عصير فراولة
  • 1 ملعقة صغيرة برش برتقال
  • 4 ملعقة كبيرة سكر بني فاتح
  • 1 حبة كبيرة تفاح مكعبات صغيرة
  • 1 حبة كبيرة موز مكعبات صغيرة
  • 4 حبة كبيرة فراولة مكعبات صغيرة
  • للتزين تشكيلة من الفواكه

طريقة التحضير

  • 1 قومي بوضع الجيلي بالماء المغلي حتى تمام الذوبان.
  • 2 في قدر من الستانليس ستيل ذي القاعدة السميكة ضعي الجيلي.
  • 3 أضيفي عصير البرتقال، عصير الفراولة، برش البرتقال و السكر.
  • 4 ضعي القدر على نار متوسطة، دعي الجلي يطهي لمدة ١٥ دقيقة.
  • 5 في طبق تقديم عالي الحافة ضعي التفاح، الموز و الفراولة، اسكبي الجيلي على الفواكه، ضعي الطبق في البراد لعدة ساعات أو طوال الليل إلى أن يتماسك الجيلي.
  • 6 زيني جيلي الفواكه بالفواكه المقطعة ثم قدميه.

القيمة الغذائية و الفوائد الصحية لطبق الجيلي بالفواكه تكمن في الفواكه المتوافرة بأنواعها المختلفة داخل هذا الطبق إليكم بعضاً منها :

الفوائد الصحية للفراولة

تحتوي الفراولة على قدر كبير من فيتامين سي، و هي تتفوق بما تحتويه من ذلك الفيتامين على الليمون. كما تحتوي الفراولة على الحديد.

ADVERTISEMENT

الفوائد الصحية للبرتقال

يكفي تناولك لحبتين من هذه الفاكهة البرتقالية بمنحك المقدار الكافي الذي يحتاجه جسمك من فيتامين سي طيلة اليوم، كما أن البرتقال غني بالكثير من الألياف التي تقيك من الإمساك.

الفوائد الصحية للتفاح

التفاح له الكثير من الفوائد و لذلك نسمع المثل الذي يقول تفاحة واحدة تغنيك عن الذهاب للطبيب فمن فوائده هذه الثمرة متنوعة الألوان أنها:

مفيدة في القضاء على الأنفلونزا و العطس و صعوبة التنفس بجانب أنها لها قدرة فائقة على تخليص الجسم من السموم، غنية بالألياف مما يجعلك بعيداً عن الإصابة بالإمساك.

الفوائد الصحية للكيوي

الكيوي ثمرة غنية بفيتامين سي و يعتبر الكيوي سهل الهضم و لا يسبب تراكم الشحوم بالجسم، كما أن عصير الكيوي يمنحك القدرة على معالجة الحموضة العالية في المعدة .

الفوائد الصحية للموز

  1. الموز يعرف بقدرته العالية على محاربة الاكتئاب.
  2. معالج قوي لآلام و أعراض الدورة الشهرية.
  3. كما أن للموز قدرة على علاج الإمساك.
  4. أيضا تناول الموز بشكل منتظم يساعد في التخلص من حموضة المعدة.

الفوائد الصحية للأناناس

  1. يحتوي على فيتامين سي مما يمنحه القدرة في القضاء على الرشح و الأنفلونزا.
  2. يحتوي على نسبة عالية من الماء مما يحميك في الجو الحار و المشمس من ضربات الشمس .
  3. يحتوي على الفلوريدا والتى لها القدرة على حماية الأسنان من التسوس .

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد