طريقة فرد الشعر بالقرنفل .. ما مدى صحتها؟ وفوائد القرنفل للشعر

طريقة فرد الشعر بالقرنفل

كثيراً ما يفضل الناس في عالمنا العربي استخدام القرنفل، فهو مكوّن طبيعي ذو رائحة ذكية ومنعشة وفوائد عديدة، فمنا من يفضل تناوله في كوب الشاي، ومنا من يحب استخدامه كـ بهار للأطعمة المختلفة، أو كمسحوق في بعض المخبوزات والحلويات، ولكن هل سمعتِ عزيزتي عن طريقة فرد الشعر بالقرنفل قبل ذلك؟ وهل تعلمين ما مدى صحتها؟ هذا ما سنناقشه في هذا المقال، فتابعي معنا.

ما هو القرنفل؟

يتم الحصول على القرنفل من شجرة عطرية صغيرة تنمو في المناطق الإستوائية، بما في ذلك الفلبين وأمريكا الجنوبية، تنمو أزهارها ذات الرائحة القوية في فمرة تشبه التوت تحتوي على بذرة واحدة، يمكن تجفيف الثمرة أو القرنفل أو معالجته على هيئة زيت، وقد تم استخدام القرنفل على مدى سنوات عديدة في الأغراض الطبية وأغراض الطهي أيضاً.

اقرئي أيضاً: حب الرشاد للشعر، كيف تستعملينه لشعر جذاب وقوي؟

طريقة فرد الشعر بالقرنفل .. ما مدى صحتها؟

يتداول بعض الناس والمواقع وصفات تحت عنوان طريقة فرد الشعر بالقرنفل وتنعيمه وفرد تجاعيده، كما يكثر بحث السيدات عن هذا الموضوع، نظراً لأن أغلبهن تفضل الوصفات والمكونات الطبيعية كما ذكرنا من قبل.

ورغم أن القرنفل مكون طبيعي رائع وله العديد من الفوائد والاستخدامات، إلا أنه لم يثبت حتى الآن أن له فاعلية مؤكدة في فرد الشعر، وأن جميع هذه الوصفات ما هي إلا تجارب شخصية قد ينجح بعضها وقد يفشل الآخر، ولكن ليس هناك دليلاً مؤكداً على أن القرنفل يساعد على فرد تجاعيد الشعر.

مواضيع متعلقة

تكثيف الشعر بالقرنفل

لحسن الحظ، فإن عدم وجود دليل على نجاح طريقة فرد الشعر بالقرنفل ليس خبراً سيئاً للدرجة، فقد يساعد القرنفل في تقديم فوائد أخرى لصحة الشعر، ومنها فوائده في تكثيف الشعر وزيادته وعلاج الشعر الخفيف، ومن الممكن أن يساعد أيضاً في علاج تساقط الشعر.

يستخدم البعض علاج طبيعي من زيت القرنفل وزيت الزيتون لعلاج التساقط وزيادة كثافة الشعر، وعلى الرغم من أنهم يؤكدون على فاعلية هذا العلاج، إلا أن القليل من الأدلة العلمية المؤكدة تدعم  أنه يمكن استخدامه في جميع الحالات، حيث أنه في بعض الأحيان من الممكن أن يسبب آثاراً جانبية، لذلك قومي بتجربته على جزء صغير فقط من الجلد، كما يجب استشارة الطبيب أولاً قبل استخدام أي علاجات للشعر.

اقرئي أيضاً: فوائد بذور الشيا للشعر، وعناصرها التي تغذي الشعر.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على مدى صحة طريقة فرد الشعر بالقرنفل وفوائده للشعر، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/554073-thickening-your-hair-with-cloves-and-olive-oil/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *