ADVERTISEMENT

طريقة قديمة لمعرفة الحمل

هل أنتِ متحمسة لمعرفة وجود الحمل من عدمه؟ هل أنتِ مستعدة للتعرف على خطواتك الجديدة في الحياة؟ هل تريدين التعرف على طريقة قديمة لمعرفة الحمل ؟ أو حتى طريقة حديثة؟ حسنا يمكنكِ متابعة هذا المقال معنا.

طريقة قديمة لمعرفة الحمل

سعى البشر منذ القدم لإيجاد طريقة لاختبار ما إذا كانت المرأة حاملًا أم لا، ولآلاف السنين أدرك البشر من الحضارات المختلفة أنه يمكن اكتشاف أدلة على الحمل من خلال فحص بول المرأة.

ADVERTISEMENT

ولكن الآن لم تعد النساء بحاجة لمثل تلك الاختبارات البدائية مثل التبول على النباتات أو إضافة مواد مختلفة للبول وفحص النتيجة، فالآن يمكنك سيدتي الحصول على اختبارات تحديد الحمل المُتاحة دون وصفة طبية من أي صيدلية، واستخددام الاختبار بكل خصوصية ومعرفة ما إذا كانت حاملاً أم لا في غضون دقائق بمعدل دقة 99 %.

طريقة قديمة لمعرفة الحمل عن طريق الأعراض

تعرف النساء جميعها الأعراض التي قد تشير للحمل، وتشمل تلك الأعراض:

التقلصات ونقاط الدم

  • بعد الحمل، تلتصق البويضة المخصبة بجدار الرحم، وهذا يُسبب واحدة من أولى علامات الحمل، وهي نزول قطرات دموية وأحيانا التشنج، وهذا ما يُسمى بنزف الحمل المبكر، ويحدث من ستة إلى 12 يوم بعد تخصيب البويضة.
  • تشبه التقلصات تقلصات الدورة الشهرية إلى جانب النزيف، وقد تلاحظ المرأة إفرازات بيضاء في قوام الحليب، حيث يرتبط ذلك بسماكة جدران المهبل، والتي تبدأ بعد الحمل.
  • يمكن أن يستمر هذا الإفراز طوال فترة الحمل، ولا يحتاج إلى علاج، ولكن إذا كانت هناك رائحة كريهة أو الإحساس بالحكة، فأخبري طبيبك لتجنب وجوود أية عدوى بكتيرية.

تعرفي على: الفارق بين أعراض الدورة الشهرية وعلامات الحمل المبكرة معنا من هنا

تغيرات الثدي والهرمونات

معرفة التغيرات في الثدي واحدة من الطرق القديمة لمعرفة الحمل، حيث أن التغيرات في الثدي هي علامة أخرى مبكرة للحمل، فنتيجة لتغير مستويات هرمون المرأة، من الممكن تورم الثديين أو الشعور بالألم، أو الشعور بالوخز في الأسبوعين التاليين للحمل.

ADVERTISEMENT

الشعور بالتعب كـ طريقة قديمة لمعرفة الحمل

غالبًا ما يكون التعب مرتبطا بمستوى عالٍ من هرمون يُسمى البروجستيرون، بالإضافة إلى انخفاض مستويات السكر في الدم وضغط الدم المرتفع وزيادة إنتاج الدم، فإذا كنتِ تعانين من التعب المُرتبط بالحمل، يجب أن تحصلي على قسط كبير من الراحة، مع تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد.

غثيان الصباح من أعراض الحمل

غثيان الصباح أحد أهم أعراض الحمل وأكثرها شيوعًا، ولكن انتبهي لا يحدث غثيان الصباح لجميع الحوامل، وحتى الآن لم يتم تحديد سبب غثيان الصباح المرتبط بالحمل، ولكن يُعتقد أنه مرتبط بهرمونات الحمل.

عدم نزول الدورة الشهرية

  • إن أكثر أعراض الحمل المبكرة وضوحًا، هي عدم نزول الدورة الشهرية، ولكن ليست كل الدورات الفائتة أو المتأخرة ناتجة عن الحمل، فهناك أسباب أخرى إلى جانب الحمل تعمل على عدم نزول الدورة الشهرية، مثل: فقدان أو اكتساب الوزن، المشاكل الهرمونية، والتعب أو الإجهاد.

ملحوظة:

يمكنكِ اللجوء إلى وسائل اختبار الحمل الحديثة بعد الشعور بأعراض الحمل المبكرة، وقومي بالآتي:

ADVERTISEMENT
    • قومي بإجراء الاختبار بعد تأخر موعد الدورة الشهرية.
    •  اختبري ذلك في الصباح الباكر، لزيادة تركيز هرمون HCG الذي يقيسه الاختبار.

يمكنكِ التعرف على: مراحل الحمل بالتفصيل من هنا

وفي نهاية المقال وبعد معرفة طريقة قديمة لمعرفة الحمل معملياً أو من خلال الأعراض، نتمنى لكِ دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د/ إيمان النمر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد