ADVERTISEMENT

طريقة لإزالة رائحة العرق نهائياً

الجميع يبحث عن طريقة لإزالة رائحة العرق نهائياً حيث أن رائحة العرق من الأشياء المزعجة والتي تسبب الحرج للعديد من الأشخاص لذلك في هذا المقال سنتعرف على طريقة التخلص من رائحة العرق وطرق للحفاظ على رائحة الجسم جيدة لأطول وقت ممكن.

أسباب رائحة العرق

يوجد بالجسم الكثير من الغدد العرقية التي تفرز العرق، حيث يساعد العرق على خفض درجة حرارة الجسم وهناك نوعان رئيسيان من الغدد العرقية وهما:

ADVERTISEMENT

الإكرين: توجد غدد الإكرين في كثير من أجزاء الجسم وتُفتح مباشرة على سطح الجلد.

الأبوكرين: توجد غدد الأبوكرين في المناطق التي تحتوي على الكثير من بصيلات الشعر، مثل الفخذ والإبطين .

تطلق هذه الغدد العرق لتساعد على خفض درجة حرارة الجسم، والعرق مادة عديمة اللون والرائحة عادة، ولكن عند تفاعله مع البكتيريا الموجودة على الجلد تبدأ رائحة العرق في الظهور، وهناك عدة عدة أسباب للإصابة بفرط التعرق ومنها:

  • تناول بعض المأكولات والمشروبات
  • القلق والتوتر
  • فرط نشاط الغدة الدرقية
  • السمنة
  • تناول أدوية معينة تسبب التعرق المفرط
  • الإصابة بالأمراض مثل مرض السكري

طريقة لإزالة رائحة العرق نهائياً

الحفاظ على النظافة الشخصية

الاستحمام مرة واحدة على الأقل في اليوم، لتتخلص من رائحة العرق كما يفضل الاستحمام بصابون مضاد للبكتيريا للتخلص من البكتيريا التي توجد على سطح الجلد والتي تسبب رائحة العرق المزعجة.

ADVERTISEMENT

التأكد من تجفيف الجسم جيداً بعد الاستحمام

هذه الخطوة مهمة جداً، فبمجرد الاستحمام يجب تجفيف الجسم جيداً باستخدام منشفة قطنية خاصة في المناطق المعرضة للتعرق، حيث أن الماء وعدم تجفيف الجسم جيداً قد يخلق بيئة جيدة لنمو البكتيريا المسببة للعرق.

استخدام مضادات التعرق

استخدم نوع من أنواع مضادات العرق القوية والتي تناسب نوع جلدك على المناطق التي تسبب رائحة العرق مثل تحت الإبطين، حيث تحتوي مضادات التعرق على بعض المواد مثل كلوريد الألومنيوم ، ويمكنك استخدام مضاد التعرق مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء.

غسل الملابس بشكل منتظم

غسل الملابس بانتظام  هي طريقة لإزالة رائحة العرق نهائياً من الملابس، فعندما تتعرق بشدة حوال أن تغير ملابسك وتغسلها بنوع جيد من مسحوق الملابس، لكي تحمي نفسك من رائحة العرق المزعجة، تأكد أيضاً من تغيير الجوارب الخاصة خاصة إذا كنت تعاني من تعرق القدمين، كما يمكنك استخدام بعض المنتجات كمزيل عرق القدمين.

تجنب الأطعمة التي تزيد من رائحة العرق

هل ما نأكله يؤثر على رائحة أجسامنا؟ نعم بالتأكيد، فهناك العديد من الأطعمة التي تزيد من شدة التعرق كما تجعل رائحة العرق أكثر إزعاجاً، مثل الفلفل الحار والبصل والثوم والكرنب والبروكلي، وغيرها من الأطعمة الغنية بالتوابل، كما أن بعض المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول قد تجعلك تعرق أكثر من الطبيعي.

ADVERTISEMENT

الحفاظ على رائحة الجسم الجيدة طوال اليوم

اجعل العطر يدوم لمدة أطول، حيث أن القليل من العطر يمكن أن يختفي تأثيره بعد مدة قصيرة، لذلك قم بتطبيقه بشكل صحيح لتحقيق أقصى استفادة منه وذلك عن طريق:

  • تطبيقه على نقاط النبض مثل المعصمين وخلف الأذن وخلف الركبتين،  هذا سيسمح للعطر بأن يختلط مع كيمياء الجسم، ومع ارتفاع حرارة الجسم، سيتم تنشيط رائحة العطر وإطلاقها.
  • استخدام مزيل العرق الذي يحتوي على الكرة الدوارة، حيث أنها وسيلة رائعة للحصول على الرائحة في المكان الذي تريده.

في النهاية وبعد أن تعرفنا على طريقة لإزالة رائحة العرق نهائياً وعلى كيفية الحفاظ على رائحة  الجسم الجيدة لمدة أطول، إذا كان لديكم أي استفسارات يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

 

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة دينا أحمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/health/how-to-smell-good-all-day#bottom-line
https://www.webmd.com/skin-problems-and-treatments/reduce-body-odor
https://www.healthline.com/health/smelly-armpits#1
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد