كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

طريقة لتنحيف الأرداف

طريقة لتنحيف الأرداف


تتراكم الدهون في منطقة الأرداف لدى بعض الناس دوناً عن أي مناطق أخرى ويكون هذا الأمر أكثر شيوعاً لدى النساء، وهناك عدة طرق لخسارة الوزن في هذه المنطقة، لذا للتعرف على أفضل وأسهل طريقة لتنحيف الأرداف تابعوا معنا المقال التالي والذي نتناول فيه أيضاً طريقة شد الجسم والتخلص من الترهلات.

Advertisement

أهمية تنحيف الأرداف والمؤخرة

يعتبر تخسيس الأرداف والمؤخرة جزءاً مهماً في معظم الحميات الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن، ولأن المؤخرة تتكون من ثلاث عضلات رئيسية لذا فإن التركيز على هذه العضلات يساعد على خسارة الوزن، ووفقاً لمنظمة القلب الأمريكية فإن خسارة الدهون المتراكمة في هاتين المنطقتين تساعد على تعزيز قوة القلب ويأتي هذا تناقضاً مع الأبحاث العلمية القديمة التي كانت تصرح بأهمية هذه الدهون للقلب والصحة العامة.

كما تفيد أبحاث منظمة القلب أن أي خسارة في الوزن في أي منطقة من الجسم تساعد على الوقاية من أمراض القلب والأمراض الأخرى المرتبطة بالسمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري.

اقرأ أيضاً: كل ما يتعلق بشفط الدهون من الأرداف وما عليك الحذر بشأنه.

طريقة لتنحيف الأرداف

يعتبر خبراء التغذية استهداف الدهون في منطقة معينة أمراً صعباً لذا يفضلون خسارة الوزن بشكل عام للحصول على أفضل النتائج، لكن هناك بعض النصائح التي تساعد على تنحيف الأرداف:

Advertisement

اتباع نظام غذائي صحي

في حالة زيادة الوزن عن المعدل الطبيعي للسن والطول فإن الطريقة الأسرع والأكثر أماناً لخسارة الوزن هي عن طريق اتباع نظام غذائي صحي، ويعتبر حساب السعرات الحرارية هو الطريقة الأفضل لضمان عدم تناول أي طعام يحتوي على سعرات حرارية عالية لا يحتاجها الجسم ويقوم بتخزينها على هيئة دهون في الخلايا الدهنية، وينصح الخبراء بتقليل عدد السعرات الحرارية من 500 إلى 1000 سعر حراري من الوجبات التي يتم تناولها على مدار اليوم لكن يجب ألا يتجاوز النقص 1200 سعر حراري.

تنوع العناصر الغذائية

يجب الحرص على تكامل الحمية الغذائية عن طريق تناول البروتينات والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، كما يجب تجنب الأطعمة غير الصحية مثل الوجبات السريعة والطعام الدسم والمقلي أو الذي يحتوي على كثير من السكريات.

ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية من أفضل الطرق التي تعمل على استهداف الدهون في منطقة الأرداف والمؤخرة، والرياضة عنصر أساسي في خسارة الوزن حيث أنه لا يجب الاعتماد فقط على الحمية الغذائية، ومن التمارين الرياضية التي تساعد على خسارة الوزن في هاتين المنطقتين:

  • الجري: والذي يعتبر تمريناً ممتازاً للجسم بالكامل وهو يعمل على تنحيف الدهون في الأرداف والمؤخرة ويعزز من صحة القلب والرئة ويقوي الجزء السفلي من الجسم.
  • تسلق السلالم: يعتبر هذا التمرين من التمارين السهلة التي تعمل على تنحيف الساقين وتعزز من صحة القلب والرئة ويقلل من معدلات الكوليسترول في الدم.
  • تمرين السكوات: يعتبر هذا التمرين من التمارين المهمة للغاية التي تعمل على تنحيف الأرداف وتقوية عضلات الجزء السفلي من الجسم.
  • تمرين رفع الأرداف: يتم هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على أحد الجانبين ورفع الجسم بالاتكاء على المرفق، ثم ببطء يتم رفع الساق لأعلى.

كيفية التخلص من ترهلات الأرداف

تعتبر التمارين الرياضية هي الطريقة الأفضل للتخلص من ترهلات الجلد في الجسم، بالإضافة إلى تناول كمية كافية من العناصر الغذائية المختلفة، من التمارين الرياضية التي تساعد على شد الجلد:

Advertisement
  • تمرين الطعنات Lunges.
  • تمرين الخطوات Step-Ups.
  • تمرين القرفصاء Squats.

اقرأ أيضاً: بالصور.. تمارين تكبير الأرداف.

بعد التعرف على طريقة لتنحيف الأرداف فإننا ننصحك بضرورة تجنب أدوية التنحيف لما لها من آثار جانبية على الجسم، حيث أن أكثر الطرق أماناً لخسارة الوزن هي عن طريق اتباع نظام صحي وممارسة التمارين الرياضية، وبوسعك استشارة الطبيب في حالة الرغبة في معرفة السعرات الحرارية المناسبة لك، نتمنى لك دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع