كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

طريقة لزيادة الوزن بسرعة للبنات

طريقة لزيادة الوزن بسرعة للبنات

تعاني العديد من الفتيات من انخفاض الوزن أو زيادة معدل حرق السعرات في أجسامهن والتي تؤدي إلى فقدان الوزن، وفي بعض الحالات قد يؤثر ذلك على صحتهن، لذلك دائماً ما يتسائلن عن طرق تساعدهن في زيادة الوزن، ولذلك سنتعرف في هذا المقال على طريقة لزيادة الوزن بسرعة للبنات .

Advertisement

طريقة لزيادة الوزن بسرعة للبنات

إليكِ بعض الخطوات الصحية التي تساعد على زيادة الوزن.

استهلاك أطعمة إضافية

من الضروري جدًا لكل فتاة تعاني من النحافة الانتباه إلى السعرات الحرارية المعتادة بالإضافة إلى تناول الكربوهيدرات، وتجنب تناول الأطعمة السريعة لأنها تحتوي على الدهون المشبعة، واستبدل الوجبات السريعة بالأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل الزبادي والمعكرونة والموز ومخفوق الحليب والعصائر الطازجة والشيكولاتة الداكنة والمكسرات.

وتتضمن الدهون الصحية التونة والمكسرات وسمك السلمون، ويمكن أيضًا تناول الكربوهيدرات المعقدة التي توفر الطاقة لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، و يجب أن تشمل وجبة الغذاء البروتين مثل الدواجن والبذور والبقوليات والأسماك واللحوم الخالية من الدهون والمكسرات.

اقرأي أيضاً: نظام لزيادة الوزن.

زيادة الحصول على السوائل

للتعرف على طريقة لزيادة الوزن بسرعة للبنات فإن أيضًا شرب ما يكفي من السوائل مثل المشروبات الخالية من الكافيين وعصائر الفاكهة ومخفوق الحليب وحليب الصويا بالإضافة إلى الماء بالطبع، والتي تساعد في الحصول على الكثير من السعرات الحرارية المرغوب فيها لزيادة الوزن، ولكن يجب تجنب شرب الماء قبل الوجبات، ويوصى بشرب الماء بعد 10 دقائق على الأقل من كل وجبة، وشرب من 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا.

Advertisement

اقرأي أيضاً: فوائد الموز باللبن لزيادة الوزن.

زيادة السعرات الحرارية

عليكِ أن تعرفِ أن السعرات الحرارية ضرورية لزيادة الوزن، وبالتالي من الضروري زيادة استهلاك السعرات الحرارية من خلال تناول 500سعرات حرارية إضافية كل يوم حيث ستساعدك 500 سعر حراري إضافي لكل يوم على الحصول على نصف كيلوجراماً في أسبوع واحد، ويعتبر تناول الطعام مفيدًا للحصول على السعرات الحرارية المطلوبة، وللشعور بالتغيير المطلوب فمن الأفضل أن تكتسب الفتيات حوالي من نصف إلى كيلوجراماً في الأسبوع.

طرق أخرى لزيادة الوزن

لاستكمال التعرف على طريقة لزيادة الوزن بسرعة للبنات فإليكِ المزيد من الطرق.

الحصول على قسط كاف من النوم

يجب أيضًا أن إدراك حقيقة أن اتباع نظام غذائي جيد لزيادة الوزن بالإضافة إلى التمرين الصحيح لا يعمل جيدًا بدون الحصول على قسط كافي من النوم، فيجب الحصول على ما لا يقل عن 8 ساعات من النوم لتعزيز صحة العضلات بعد التمارين، وهذه واحدة من أسهل الطرق لزيادة الوزن.

اقرأي أيضاً: زيادة الوزن بالرياضة.

Advertisement

تناول العديد من الوجبات

يتناول العديد من الأشخاص ثلاث وجبات كبيرة نسبيًا في اليوم، ولكن عند الرغبة في زيادة الوزن يجب تقسيم هذه الثلاث وجبات إلى خمس أو ست وجبات صغيرة، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق للفتيات اللاتي لا يحصلن على كميات كافية من الطعام خلال الوجبة الواحدة، وتعتبر أفضل طريقة لزيادة الوزن بسرعة للبنات ، حيث تساعد هذه الطريقة على استهلاك المزيد من السعرات الحرارية الإجمالية، ويجب أن تتكون كل وجبة كحد أدنى من 3 أطعمة مختلفة، على سبيل المثال موز وكوب من الحليب مع تناول خبز القمح الكامل المضاف إليه زبدة الفول السوداني، وتعتبر هذه الوجبة مناسبة لزيادة الوزن.

اقرأي أيضاً: أطعمة تساعد على زيادة الوزن بسرعة.

وفي نهاية المقال بعد ان تعرفنا على طريقة لزيادة الوزن بسرعة للبنات من خلال بعض الخطوات الصحية، يمكن للفتيات اتباع هذه الخطوات ولكن يجب استشارة الطبيب المختص للتعرف على الارشادات المناسبة لأجسامهن حيث تختلف جميع الأجسام من حيث احتياجات كل جسم وأسباب فقدان الوزن، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع