ADVERTISEMENT

اغذية مفيدة للبشرة .. تناوليها للحصول على بشرة صحية

حلم كل امرأة أن تتمتع ببشرة مشرقة و نضرة، و تسعى كثير منا في إنفاق الكثير من الأموال على مستحضرات التجميل أملاً في الحصول على البشرة الجذابة المطلوبة، و لكن منتجات التجميل و العناية بالبشرة لن تقوم بالدور المطلوب وحدها فهناك اغذية مفيدة للبشرة تجعلها نضرة و صحية، سنتعرف عليها في هذا المقال ..

اغذية مفيدة للبشرة

اللوز:

يحتوي اللوز على نسبة عالية من فيتامين E و الذي يعد بمثابة واقي قوي ضد أضرار الشمس، فثبت بالتجربة عند تناول البعض 20 حبة لوز و تعرضهم لأشعة الشمس الفوق بنفسجية فنسبة حروق الشمس تكون أقل من اللذين لم يتناولون اللوز، فيعتبر فيتامين E بمثابة مضاد قوي للأكسدة  و الذي يساعد على حماية خلايا البشرة من التلف.

ADVERTISEMENT

الجزر:

يحتوي الجزر على فيتامين A و هو هام جداً من أجل تحسين البشرة و أيضاً البصر فيساعد فيتامين A على الحد من زيادة إنتاج الخلايا في الطبقة الخارجية من البشرة، و أيضاً يساعد فيتامين A على محاربة سرطان البشرة مما يجعل الجزر اختيار جيد جداً للوجبات الخفيفة طوال اليوم.

الشكولاته الداكنة ( الغامقة):

تعد الشيكولاتة الداكنة بمثابة علاج مفيد جداً و تحتوي على مركبات الفلافونول وهي مضادات للأكسدة توجد في الشكولاتة الداكنة و التي تساعد على الإقلال من خشونة أو صلابة البشرة و تقي من أضرار أشعة الشمس على البشرة، و إذا لم تتوافر يمكنك الإستعاضة عنها بتناول الكرز أو التوت.

بذور الكتان:

تُعد بذور الكتان مصدر قوي لأحماض الomega-3 و الحديد و تساعد الأوميجا 3 على إبقاء بشرتك رطبة و نضرة لأنها تعمل على جذب المياه على خلايا البشرة مما يساعد على التقليل من احمرار أو إلتهاب البشرة.

الشاي الأخضر :

عند نقع الشاي الأخضر في المياه الساخنة يقوم بإفراز مادة الكاكتين وهي أحد مضادات الأكسدة والتي تُعد مضاداً للإلتهابات و السرطان، و يساعد أيضاً على حماية البشرة ضد أضرار الشمس بالإضافة إلى قدرته على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

ADVERTISEMENT

زيت العصفر ” القرطم “:

يحتوي زيت العصفر على omega-6 و الذي يعد أهم مصادر ترطيب البشرة حيث يسمح باختراق المياه لخلايا البشرة و أثبتت بعض الدراسات أن زيوت العصفر تساعد في علاج حالات الإكزيما.

السبانخ:

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الخضراوات ذات الأوراق الكاملة مثل السبانخ أقل عرضة للإصابة بسرطان الجلد لإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C والحديد ومضادات الأكسدة وأنها تساعد على إصلاح خلايا الـ DNA وتُحفز من تجددها و الذي بدوره يعمل على الإقلال من نمو الخلايا السرطانية، بالإضافة إلى المياه و الألياف الموجودة في أوراقه مما يحافظ على نضارة البشرة.

البطاطا الحلوة:

بالإضافة إلى طعمها الحلو فالبطاطا من الأغذية مفيدة للبشرة محملة بنسبة كبيرة من فيتامين C و الذي يحفز من إنتاج الكولاجين في البشرة، حيث يساعد الكولاجين على الحفاظ على شباب البشرة و إخفاء التجاعيد وعلامات تقدم السن و أثبتت إحدى الدراسات بعد تطبيقها على المتطوعين أن الذين تناولون نصف حبة بطاطا يومية لمدة 3 سنين اختفت نسبة التجاعيد في وجههم بنسبة 11%.

الطماطم:

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين و هي المادة المسؤلة عن اكساب اللون الأحمر للطماطم و تساعد تلك المادة في مقاومة علامات تقدم السن الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية بالإضافة إلى فوائدها لإحتوائها على الأملاح المعدنية اللازمة للجسم و الفيتامينات.

ADVERTISEMENT

التونة المعلبة:

تحتوي التونة على بروتين السيلينيوم و الذي يساعد على نعومة البشرة وشدها و يحتوي أيضاً على مضادات أكسدة مفيدة في التقليل من أضرار الشمس على البشرة.

فكل هذه اغذية مفيدة للبشرة إذا تناولتيها باستمرار سوف تحصلين على بشرة نضرة و صحية و خالية من المشاكل.
اقرأ أيضاً:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
http://www.womenshealthmag.com/beauty/perfect-skin-diet?page=10
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد