أضف استشارتك

طقس روسيا البارد في كأس العالم 2018 قد يكون له فوائد.. تعرف عليها!

طقس روسيا أو كأس العالم 2018

هل قررت السفر لتشجيع فريقك في كأس العالم 2018 ؟ يُعقد كأس العالم في روسيا في الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، ومن المعروف أن طقس روسيا بارد حتى في الصيف، فهل فكرت في أن هناك فوائد صحية يمكنك الاستمتاع بها للطقس البارد، تابع المقال التالي للتعرف على فوائد الطقس البارد الصحية.

طقس روسيا

يمكن وصف طقس روسيا بشكل عام بأنه مناخ بارد حتى في الصيف، أما الشتاء في روسيا بارد جداً مع درجات حرارة تصل إلى -30 درجة مئوية تحت الصفر، وأخفض في بعض الأحيان مع تساقط الثلوج، والرياح والعواصف الثلجية، لذلك يجب عليك توخي الحذر عند حزم حقائبك في طريقك للمونديال.

اقرأ أيضا: فوائد كرة القدم للعظام ولصحة الجسم .. و أضرارها!

فوائد طقس روسيا البارد في كأس العالم 2018

دعنا نحاول النظر إلى الجانب المشرق، فالطقس البارد صدق أو لا تصدق لديه عدد كبير من الإيجابيات في شكل فوائد صحية، تابع القراءة لمعرفة كيف يمكن أن يساعدك البرد بالفعل على الشعور بحال أفضل!

حرق سعرات حرارية أكثر

تبطن أجسادنا مع نوعين من الدهون: الدهون البيضاء، والدهون البنية، وفي حين أن الدهون البيضاء هي أكبر احتياطي للطاقة في الجسم، إلا أن الدهون البنية تحرق السعرات الحرارية لتوليد الحرارة، حيث وجدت دراسة أنه عند التعرض للبرد أن معدل حرق الدهون والتمثيل الغذائي زاد بنسبة 80%.

النوم بسهولة أكبر

ترتفع درجة حرارة جسمك وتنخفض خلال اليوم، وهي عادًة ما تكون الأعلى في فترة ما بعد الظهر وأقل عند الفجر، فعندما يستعد جسمك للنوم، فإنه يفقد الحرارة كلما شعرت بالنعاس، وتكون إحدى طرق علاج الأرق والنوم بسهولة هي خفض درجة حرارة الغرفة التي لا تحتاج إليها في الطقس البارد، لذا يحدث النوم بسهولة وسلاسة أكبر في الطقس البارد.

التفكير بشكل أكثر وضوحا

يساعد الجلوكوز في أجسامنا على خفة الحركة العقلية وينظم درجات حرارة أجسامنا الداخلية، لذا فعندما نعيش في المناخات الحارة أو الباردة، يتكيف الغلوكوز الموجود في أجسادنا وفقًا لذلك لتنظيم الأمور، ودرجات الحرارة الدافئة تجبر أجسامنا على استخدام الكثير من الجلوكوز للحفاظ على البرودة، وبالتالي يمكن أن تؤثر سلبًا على قدرتنا على اتخاذ القرار، بعكس الطقس البارد الذي يعزز التفكير بشكل أكثر وضوحًا.

يقلل من التهاب العضلات

وجدت الدراسات أنه عند علاج التلف في العضلات لمدة ثلاثة أسابيع بالتبريد cryotherapy  (التعرض إلى درجة حرارة -166 درجة فهرنهايت) كان أكثر فاعلية في تعزيز صحة العضلات من العلاجات الأخرىـ لكن بالطبع من يعانون من مشكلات القلب يجب أن يحافظوا على دفئه.

اقرأ أيضا: إصابات الركبة عند الرياضيين وأعراضها وعلاجها بالتمارين

يساعد على جمال بشرتك

يمكنك التمتع ببشرة جذابة خلال تشجع فريقك في روسيا، فالطقس البارد يعمل بمثابة قابض للمسام، ويحد من احتمال سد المسام، ويجعل الجلد أقل عرضة للأمراض، كما أنه يبطئ ويمنع إفراز الزهم وهي زيوت البشرة الشمعية الطبيعية التي تنتجها الغدد الدهنية، مما يساعد على نضارة الجلد ومنع ظهور حب الشباب، كما يقال أن العلاج بالتبريد يبطئ الشيخوخة ويضيف توهجًا شبابيًا، ويمكن للمشي في الطقس البارد أن يفعل الشيء نفسه، وذلك يمكن أن يفسر جمال الروسيات الخلاب.

التمارين الرياضية في الطقس البارد تعزز مزاجك

لا تقلق على لاعبي فريقك، فيمكن أن تكون للتمارين في الهواء الطلق في الطقس البارد فائدة كبيرة، حيث يمكن لضوء أشعة الشمس رفع الروح المعنوية وإفراز الاندورفين الذي يعزز المزاج والحالة النفسية بشكل كبير.

مواضيع متعلقة

ما هي مخاطر السفر إلى المناخ البارد؟

على الرغم من الفوائد الرائعة للطقس البارد التي تم ذكرها، ولأننا نتمنى لك السلامة فيجب عليك معرفة المخاطر التي يمكن أن تواجهك عند السفر لروسيا ذات الطقس البارد وأخذ حذرك، وتشمل تلك المخاطر:

  • انخفاض حرارة الجسم Hypothermia؛ ويحدث عندما تنخفض درجة حرارة الجسم إلى أقل من 35 درجة سيليزية.
  • قضمة الصقيع؛ وتحدث عندما يتجمد جزء من الجسم مما يتلف الأنسجة، وتعد الأصابع والقدمين أكثر عرضة للخطر.
    لذلك نعتقد أنك في حاجة لمعرفة أهم نصائح وإرشادات السفر لروسيا.. من هنا.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد طقس روسيا البارد في كأس العالم 2018 ، نتمنى لك رحلة تشجيع آمنه وممتعة، وإذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/slideshow/1012607-7-health-benefits-cold-weather/#slide=1 https://www.cdc.gov/features/cold-weather-travel/index.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *