أضف استشارتك

طريقة عمل عصير كوكتيل طبقات الفواكه الشهي في المنزل

طريقة عمل عصير كوكتيل
نوع الطبق
مشروبات
الصعوبة
سهلة
مدة التحضير
20 دقيقة
مدة الطهي
20 دقيقة
عدد الاشخاص
5 أشخاص

المقادير 5

  • ثمرة مانجو كبيرة
  • 5 ثمرات فراولة
  • ثمرتين موز
  • نصف حبة أفوكادو
  • ملعقة آيس كريم فراولة كبيرة
  • ربع كوب لوز مطحون ناعم (للتزيين)
  • ملعقة آيس كريم فانيليا كبيرة (للتزيين)

طريقة التحضير

  • 1 تقطع الفواكه قطعاً كبيرة و تضرب في الخلاط الكهربائي كل فاكهة على حدة بحيث يوضع المانجو أولاً، ثم الفراولة، و أخيراً الموز مع الآيس كريم مع كوب ماء بارد لمدة دقيقتين حتى يصبح الخليط متماسكاً.
  • 2 نسكب العصير على شكل طبقات حيث نبدأ بوضع المانجو(الأثقل) في الكوب ثم الأخف قليلا (الفراولة ) ثم عصير الموز فوقهما.
  • 3 يزين الكوكتيل بشرائح الفواكه و الآيس كريم و من الممكن أن يرش اللوز المطحون و غيره من المكسرات للتزيين، و يقدم بارداً.

القيمة الغذائية و الصحية لهذا الطبق في طبقات الفواكه التي توجد في مكونات الطبق و لذلك نضع بين أيديكم بعض فوائد الفواكه:

الفوائد الصحية للفراولة

تحتوي الفراولة على قدر كبير من فيتامين سي، و هي تتفوق بما تحتويه من ذلك الفيتامين على الليمون. كما تحتوي الفراولة على الحديد.

الفوائد الصحية للبرتقال

يكفي تناولك لحبتين من هذه الفاكهة البرتقالية بمنحك المقدار الكافي الذي يحتاجه جسمك من فيتامين سي طيلة اليوم، كما أن البرتقال غني بالكثير من الألياف التي تقيك من الإمساك .

الفوائد الصحية للتفاح

التفاح له الكثير من الفوائد و لذلك نسمع المثل الذي يقول تفاحة واحدة تغنيك عن الذهاب للطبيب فمن فوائده هذه الثمرة متنوعة الألوان أنها :

مفيدة في القضاء على الأنفلونزا و العطس و صعوبة التنفس بجانب أنها لها قدرة فائقة على تخليص الجسم من السموم، غنية بالألياف مما يجعلك بعيداً عن الإصابة بالإمساك .

الفوائد الصحية للكيوي

  • الكيوي ثمرة غنية بفيتامين سي و يعتبر الكيوي سهل الهضم و لا يسبب تراكم الشحوم بالجسم، كما أن عصير الكيوي يمنحك القدرة على معالجة الحموضة العالية في المعدة.

الفوائد الصحية للموز

  • الموز يعرف يقدرته العالية على محاربة الإكتئاب.
  • معالج قوي لآلام و أعراض الدورة الشهرية.
  • كما أن للموز قدرة على علاج الإمساك.
  • أيضاً تناول الموز بشكل منتظم يساعد في التخلص من حموضة المعدة.

الفوائد الصحية للأناناس

  • يحتوي على فيتامين سي مما يمنحه القدرة في القضاء على الرشح و الأنفلونزا.
  • يحتوي على نسبة عالية من الماء مما يحميك في الجو الحار و المشمس من ضربات الشمس .
  • يحتوي على الفلوريدا و التي لها القدرة على حمياة الأسنان من التسوس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *