كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

عصير لزيادة الوزن بسرعة

عصير لزيادة الوزن بسرعة


من المهم للغاية الوصول إلى وزن صحي وذلك للإحالة دون وجود أي مضاعفات صحية قد تؤثر على الصحة العامة للجسم، وفي حالة النحافة أو خسارة الوزن بسرعة في وقت زمني قصير، فإنه يجب أخذ التدابير الفورية لإعادة الوزن الصحي للجسم، وبالطبع الأطعمة والسوائل من أهم العوامل التي تعمل على زيادة الوزن لذا في مقال اليوم نعرض لكم عصير لزيادة الوزن بسرعة فتابعوه معنا.

Advertisement

مضاعفات النحافة التي يجب الحذر منها

النحافة لا تقل خطراً عن البدانة حيث أن كلاهما يسببان مشاكل ومضاعفات صحية للجسم، والنحافة تجعل الشخص معرضاً لكثير من المشاكل الصحية، مثل:

  • قلة العناصر الغذائية: عدم تناول طعام صحي كافي يُفقد الجسم الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها، سواء من فيتامينات أو ألياف أو بروتينات وبسبب هذا الأمر يتعرض معظم الأشخاص المصابين بالنحافة لهشاشة العظام.
  • ضعف الجهاز المناعي: النحافة تؤدي إلى الشعور الدائم بالمرض وذلك بسبب ضعف الجهاز المناعي ويكون من السهل التقاط أي عدوى.
  • ضعف الخصوبة: أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن النحافة تؤدي إلى ضعف الخصوبة في كل من الرجل والمرأة، كما تسبب الكثير من الاضطرابات في الرحم لدى المرأة.

اقرأ أيضاً: كيفية اكتساب الوزن بطريقة صحية.

عصير لزيادة الوزن بسرعة

عند صنع العصائر لزيادة الوزن فإنه من المهم وضع مكونات صحية تضيف سعرات حرارية إضافية، مثل العسل والحليب، وينصح الخبراء بإضافة ما يعادل 500 سعر حراري للحمية الغذائية اليومية لزيادة الوزن بشكل صحي، كما أن العصائر هي الحل الأمثل في حالة انعدام الشهية أو الشعور بالشبع طوال الوقت، ومن أمثلتها:

عصير الفواكه

يعتبر عصير الفواكه من أكثر العصائر المفيدة لاكتساب الوزن كما أنه غني بالكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية، ويتم تحضير هذا العصير عن طريق إضافة كوب من الفراولة المقطعة إلى الخلاط مع نصف كوب من الأفوكادو وكوبين من حليب جوز الهند وثلاث ملاعق من البذور.

مخفوق الموز والحليب

الموز ليس لذيذاً وحسب بل أيضاً غني بالكثير من الفوائد والعناصر الغذائية الضرورية للجسم مثل الكربوهيدرات، وينصح الكثير من خبراء التغذية بتناول مخفوق الموز على الإفطار.

Advertisement

ويتم تحضير مخفوق الموز عن طريق وضع موزة مُقطعة في الخلاط مع نصف كوب من الحليب والمكسرات والعسل، يُضرب الخليط ثم يضاف إليه بعض المكسرات المفرومة.

مخفوق الشيكولاتة وزبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني غنية بالعناصر الغذائية خاصةً البروتين، والشوكلاتة تحتوي على الدهون، يتم تحضير هذا المخفوق عن طريق إضافة ملعقة من زبدة الفول السوداني إلى الخلاط مع ملعقة من الكاكاو وكوب من الحليب ويمكن إضافة الموز المقطع.

مخفوق الزبادي بالأفوكادو

يتميز هذا المخفوق بقوامه الكريمي وطعمه اللذيذ، ويتم تحضير هذا المخفوق عن طريق إضافة نصف كوب من الأفوكادو إلى الخلاط ويضاف له نصف كوب من الزبادي مع ملعقة من بذور الشيا وملعقة من القرفة وبعض قطع التوت.

نصائح لزيادة الوزن بشكل صحي

في حالة المعاناة من النحافة، فإن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند محاولة اكتساب الوزن، منها:

  • تجنب شرب أي سوائل قبل الوجبات الرئيسية، حيث أن هذا يقلل من المساحة المتروكة للطعام في المعدة.
  • تناول وجبات أكثر وأصغر على مدار اليوم بدلاً من الوجبات الرئيسية.
  • إضافة الأجبان والكريمة والصوصات والزيوت المفيدة إلى الطعام حيث أن هذا يساعد على إضافة سعرات حرارية إلى الطعام.
  • ممارسة التمارين الرياضية وهي النصيحة التي يغفل عنها الكثير من الأشخاص باعتقادهم أنها تعمل على حرق الدهون، لكن التمارين الصحيحة مثل رفع الأثقال تساعد على اكتساب الوزن.

اقرأ أيضاً: كيفية اكتساب الوزن بالطرق الطبيعية.

Advertisement

بعد التعرف على أفضل عصير لزيادة الوزن بسرعة فإننا ننصحك بعدم الاعتماد الكامل على هذه الوصفات فقط لزيادة الوزن، فالأمر يتطلب تغييراً في الحمية الغذائية بالكامل للحفاظ على وزن صحي للجسم وتجنب المضاعفات الصحية الناتجة عن نقص الوزن، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع