خطوات ابراز عضلات البطن للبنات .. وأهم تمرينات البطن للنساء

عضلات البطن للبناتيجب على البنات منذ الصغر الاهتمام بصحتهن الجسدية والعقلية، والحفاظ على مظهر صحي لأجسامهن، وممارسة الرياضة بانتظام، ويمكن ببعض الخطوات إبراز وتقوية وتحسين مظهر عضلات البطن للبنات ، تابع المقال التالي لمعرفة كيفية تحقيق ذلك.

ADVERTISEMENT

خطوات ابراز عضلات البطن للبنات

تسعى معظم الفتيات في سن المراهقة والسيدات للحصول على بطن مثالي ومشدود، وعلى الرغم من أن ذلك يتطلب جهداً، إلا أنه يمكن للفتيات تحقيق ذلك عن طريق الالتزام بخطط الأكل الصحي وممارسة التمارين الرياضية، بحيث تكون نسبة الدهون في الجسم منخفضة لتحقيق البطن المشدود المثالي.

وفي التالي نخبرك خطوت لتقوية وتحسين مظهر عضلات البطن للبنات

ADVERTISEMENT

1- خفض نسبة الدهون في الجسم

لكي تحصل المرأة على عضلات بطن مرسومة تحتاج إلى خفض نسبة الدهون في الجسم إلى ما بين 16 و 19%، لاتقلقي هذا معدل صحي لمستوى الدهون الصحية في الجسم بشكل أساسي للرياضيين، ولكنه بالتأكيد أقل بكثير من المتوسط العام الذي يتراوح من 22 إلى 33%.

ولخفض نسبة الدهون في الجسم سيتطلب الأمر الكثير من المجهود، وممارسة تمرينات الطحن، والبلانك، مع اتباع نظام غذائي محسوب السعرات الحرارية جنباً إلى جنب مع تمرينات القلب، وتدريباب القوة مع الحرص على أخذ قسط الراحة المناسب.

ADVERTISEMENT

2- أهمية النظام الغذائي الصحي

يؤدي الحد من الحلويات وتناول أجزاء أصغر من الطعام إلى إنقاص الوزن، ولكن إذا أردتي تحقيق البطن المثالي المشدود يجب عليكي مراقبة نظامك الغذائي بحرص، وتناول المزيد من البروتينات والخضروات الخالية من الدهون، وإضافة الفاكهة أو الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى تناول  القليل من الدهون الصحية من مصادر مثل زيت الزيتون أو الأفوكادو لتغذيتك.

3- أهمية تمرينات القلب (الكارديو)

فقدان الوزن دون ممارسة الرياضة يؤدي إلى فقدان العضلات جنبًا إلى جنب مع الدهون، مما يعوق ابراز عضلات البطن، لذا يُنصح بممارسة التمارين قليلة الكثافة لمدة 30 دقيقة في معظم الأيام، مع مرتين من ممارسة تمرينات القوة اسبوعيًا.

سيكون عليكي أن تكوني أكثر جدية في التمرين لخفض مستويات الدهون في الجسم لابراز عضلات البطن، ولا تنسي أن تمرينات القلب مثل: الجري أو التجديف تمرينات مهمة لحرق السعرات الحرارية.

ADVERTISEMENT

ملاحظة؛ خلُصت بعض الدراسات إلى أن ممارسة تمرينات عالية الكثافة مع الفاصل أكثر فاعلية من التمرينات الثابتة أو المستقرة عندما يتعلق الأمر بحرق الدهون، وخاصة الدهون الحشوية الموجودة في عمق جدار البطن التي تفرز المركبات الالتهابية.

للقيام بالتمرينات عالية الكثافة مع الفاصل الزمني، قومي بالتسخين لمدة خمس دقائق ثم ابدأي بالركض لمدة دقيقة واحدة وكرري لمدة 20 دقيقة، ولكن لا تقومي بهذا التمرين كل يوم لتجنب الإرهاق.

4- رفع الأوزان الثقيلة

تدريبات القوة أساسية لابراز عضلات البطن للبنات، فعندما تفقدين وزنك دون رفع الأثقال، فإن الوزن الذي تفقديه يكون من العضلات وليس الدهون.

ADVERTISEMENT

حاولي القيام بتمرينات القوة ورفع الأثقال ما لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع، وقومي بمجموعة واحدة إلى ثلاث مجموعات من التمارين المتعددة لكل مجموعة من العضلات الرئيسية، بما في ذلك الصدر والظهر والساقين والوركين والذراعين والكتفين وعضلات البطن باستخدام الأوزان.

يمكنك حتى ممارسة تدريبات القوة أربعة أو خمسة أيام في الأسبوع، بالتناوب بين تمرينات أسفل الجسم وتدريبات الجزء العلوي من الجسم، واحرصي على ترك 48 ساعة على الأقل من الراحة بين تمرينات مجموعات العضلات المستهدفة.

انتبهي؛ يجب أن تكون تمارين البطن جزءًا من روتين تدريبات القوة، لذا احرصي على استخدام الأثقال عند ممارستك لتمرينات البطن.

ADVERTISEMENT

نصائح هامة

للأسف قد تتبعين كل تلك النصائح السابقة وتمارسين برنامج رياضي صارم وتقللين من مستوى الدهون في جسمك، ولكن النتيجة ليست مضمونة، فهناك عامل آخر مهم لا يجب إغفاله وهو عامل الجينات الوراثية الذي يحدد شكل الجسم، لذا يجب أن تكون توقعاتك واقعية.

أفضل 5 من تمارين البطن للبنات والنساء

 

  1. تمرين البلانك مع الزحف Plank crawl out.
  2. تمرين البلانك الجانبي Side plank.
  3. تمرين الطحن العكسي Reverse crunch.
  4. تمرين وضعية القارب Boat pose.
  5. تمرين زحف التمساح Alligator drag.

ولمعرفة خطوات هذه التمرينات بالصور التوضيحية يمكنك قراءة هذا المقال الهام

ADVERTISEMENT

في النهاية وبعد معرفتك خطوات ابراز عضلات البطن للبنات وأهم تمرينات البطن للنساء، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/334233-how-females-get-six-pack-abs/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد