هل يمكن علاج الحرارة عند الاطفال بالبصل ؟ تعرف على الإجابة

علاج الحرارة عند الاطفال بالبصل

تتناقل الجدات والأمهات العديد من وصفات الطب الشعبي للتداوي، وقد تكون قد سمعت عن علاج الحرارة عند الاطفال بالبصل ، فما حقيقة هذا الأمر، تعرف على الإجابة في المقال التالي وتعرف أيضًا على فوائد البصل الصحية.

هل يمكن علاج الحرارة عند الاطفال بالبصل ؟

بعد البحث عن حقيقة علاج الحرارة عند الاطفال بالبصل وجدنا موروثات الطب الشعبي تذكر استخدام البصل ولكن لعلاج البرد والأنفلونزا، حيث يُعتقد أن وضع البصل الخام داخل جورب والنوم أثناء ارتداؤه طوال الليل هو علاج يعتقد البعض أنه قادر على علاج البرد أو الأنفلونزا، لكن لا يوجد شئ عن علاج الحرارة عند الاطفال بالبصل.

ولكن يمكن التعامل مع ارتفاع حرارة الأطفال ببعض الطرق البسيطة في المنزل تعرف عليها من خلال قراءة مقال كيفية علاج البرد عند الأطفال في المنزل.

أطباء الأطفال وحديثي ولادة

هل يمكن علاج البرد أو الأنفلونزا بالبصل؟

الادعاء بأن البصل الخام يمكن أن يعالج الإنفلونزا هو نظرية تعود إلى القرن السادس عشر، أما في السنوات الأخيرة، ادعت العديد من المقالات على الإنترنت أن هذا العلاج الشعبي فعال.

كان يُعتقد قديمًا أن الهواء الملوث هو الذي يسبب المرض قبل أن يعرف العلماء أن الجراثيم هي المسؤولة عن المرض، فكان يعتقد الناس أن البصل الخام يمكن أن ينقي الهواء في الغرفة، فكانوا يضعون شرائح البصل على جلد القدم ويرتدون فوها جورب، لإعتقادهم أن البصل يمكنه تطهير الدم الأمر الذي يمكنه أن يعالج نزلات البرد أو الأنفلونزا.

الأدلة الحديثة التي تدعم هذا الفولكلور تدعي أن مركبات الكبريت ذات الرائحة في البصل هي التي تعطيه خصائصه العلاجية، وبطريقة مماثلة لـ علم المنعكسات reflexology، تركز هذه الممارسة القديمة على نقاط محددة في القدم على أساس الاعتقاد بأن كل نقطة تؤثر على صحة عضو داخلي مختلف.

اقرئي أيضا: علاج الحمى بأبسط الطرق و علاج الحمى الشديدة

مواضيع متعلقة

ماذا يقول العلم؟

على الرغم من أن البصل لديه بعض الفوائد الصحية عند تناوله، إلا أنه لم تكن هناك أي دراسات علمية لدعم وضع البصل في الجورب على الرغم من وجود دراسات أُجريت عام 2002 حول الفوائد الصحية للبصل إلى أنه غني بالفعل بمركبات الكبريت، ومع ذلك، هذا لا يدعم هذا العلاج الشعبي، ومعظم المقالات على الإنترنت التي توصي بالبصل في الجورب كعلاج لنزلات البرد والإنفلونزا لا تذكر أي دليل علمي.

من الجدير بالذكر أيضًا أن هناك القليل من الأدلة التي تدعم علم المنعكسات reflexology كعلاج فعال للأمراض، ولكن  الأدلة السريرية فشلت في إثبات أن علم المنعكسات هو علاج فعال لأي حالة طبية.

لذلك من المهم اللجوء لاستشارة الطبيب لتحديد العلاج المناسب للحرارة أو البرد أو الانفلونزا، خاصة مع استمرار ظهور الأعراض، ففي النهاية العلاجات التي سيصفها الطبيب هي الموثوقة علميا.

اقرئي أيضا: ما الفرق بين البرد والأنفلونزا؟ وما هي أعراضهما؟

فوائد البصل الصحية

على الرغم من أن العلاج بالبصل غير مثبت لعلاج البرد عند وضعه على باطن القدمين، إلا أن البصل له بعض الفوائد الصحية عند تناوله، فالبصل عبارة عن غذاء منخفض السعرات الحرارية وعالية الألياف وغني بفيتامين C.

وتشمل الفوائد الصحية للبصل:

  • الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان.
  • دعم البشرة وصحة الشعر: يحتوي البصل على نسبة عالية من فيتامين C، والتي تدعم إنتاج الكولاجين اللازم للبشرة والشعر الصحي.
  • تقليل الاكتئاب: يحتوي البصل على فيتامين ب 9 (الفولات) ، والذي قد يساعد في دعم الصحة النفسية ويقلل من خطر الاكتئاب.

اقرأ أيضا: العفن الأسود في البصل.. هل يجب التخلص من البصل؟

في النهاية وبعد معرفتك حقيقة علاج الحرارة عند الاطفال بالبصل ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.medicalnewstoday.com/articles/320167.php https://www.maturitas.org/article/S0378-5122(10)00389-0/pdf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *