أضف استشارتك

علاج العقم بالعسل .. هل العسل يزيد الخصوبة؟ وأطعمة أخرى لزيادة الخصوبة

علاج العقم بالعسل

العسل من أكثر الأطعمة المفيدة على جميع المستويات، ويُستخدم في علاج الكثير من الأمراض، ولكن هل يمكن علاج العقم بالعسل ؟ هل صحيح ما يتردد أن العسل يعالج العقم؟ أم أنها مجرد آراء وتجارب شخصية؟ سنقدم لكم إجابات هذه الأسئلة في هذا المقال، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

هل يمكن علاج العقم بالعسل ؟

إن مصطلح العلاج عموماً ليس بالسهل إلصاقه بكل ما خطر على البال من أعشاب، أو أطعمة، أو حتى أدوية، إن العلاج له مراحل عديدة تبدأ بمعرفة الأسباب، والأعراض، ثم الفحص والتشخيص، ثم العلاج بعد ذلك، وهناك فرق بين الأشياء التي تحسن من أعراض معينة، أو تزيد فرص الشفاء، وبين الأشياء التي تُعالج بشكل قاطع.

ونحن هنا عندما نتحدث عن علاج العقم بالعسل لا نُقر بأن العسل يعالج العقم، ولكنه قد يزيد من فرص زيادة الخصوبة، والجدير بالذكر أن تناول نظام غذائي جيد من الأطعمة، يمكن أن يؤثر على جميع جوانب حياتك تقريباً، بما فيها زيادة الخصوبة، ويعتبر العسل على رأس قائمة هذه الأطعمة.

اقرأ أيضاً: علاج العقم بالأعشاب، الحقائق العلمية وأعشاب تزيد من الخصوبة.

فوائد العسل في زيادة الخصوبة

عندما يتعلق الأمر بزيادة الخصوبة، فلا يمكن نسيان ذكر العسل، حيث يُعتبر العسل مُحفز طبيعي للخصوبة منذ وقت طويل، وهناك بعض الأدلة العلمية التي تُشير إلى أنه يمكن أن يساعد الرجل والمرأة على حد سواء في تعزيز فرص حدوث الحمل، وتشير دراسة تم نشرها في إبريل 2010 ، إلى أن تناول حبوب لقاح النحل، وهي المكون الخام للعسل، زاد بشكل كبير من جودة السائل المنوي ونسبة الخصوبة.

كما تشير الأدلة المنشورة في المجلة الدولية لأمراض النساء والولادة، في مايو 2008، إلى أن الأزواج الذين يواجهون مشاكل في الحمل، ويقومون بعمل تطبيق مهبلي لغذاء ملكات النحل وعسل النحل حول وقت الجماع، يمكنهم تحسين الخصوبة بشكل فعال.

ووفقاً لموقع Ask Baby، فإن تناول العسل يمكن أن يساعد في تحفيز المبيضين، كما أنه يحتوي على المعادن والأحماض الأمينية التي تساعد في تغذية النظام التناسلي.

اقرأ أيضاً: علاج العقم عند النساء وأعراضه وأسبابه وطرق الوقاية منه.

مواضيع متعلقة

أطعمة أخرى لزيادة الخصوبة

العدس لزيادة الخصوبة

إن العدس واحد من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها لزيادة الخصوبة، حيث يقدم كوب العدس حوالي 357 ميكروجرام من حمض الفوليك، ويلعب هذا الحمض دوراً هاماً في تعزيز صحة الدورة التناسلية للمرأة، كما أنه قد يزيد من جودة الحيوانات المنوية.

وقد أظهرت نتائج الأبحاث التي تم تقديمها في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للطب التناسلي، أن تناول مكمل غذائي يومي يحتوي على حمض الفوليك، يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر حدوث مشاكل في التبويض، وهذا يمكن أن يزيد من فرص حدوث الحمل.

اقرأ أيضاً: زيادة الخصوبة عند المرأة ونصائح هامة لزيادة فرص الحمل.

الثوم لزيادة الخصوبة

إن الثوم غني بـ السيلينيوم، وتناوله قد يساعد الرجال على تحسين مستوى الخصوبة، حيث أن السيلينيوم غذاء حيوي لخصوبة الرجال، وتشير الأدلة التي تم نشرها في (التطورات في الطب التجريبي والبيولوجيا) لعام 2008، إلى أن السيلينيوم يساعد جميع الثدييات في عملية إنتاج الخلايا المنوية، على الرغم من أن هناك حاجة لمزيد من الدراسات حول هذا الموضوع.

كما أن هناك بعض الآراء أن الثوم يوفر فوائد لخصوبة المرأة أيضاً، حيث من الممكن أن يمنع مشاكل الكروموسومات، التي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض المبكر.

اقرأ أيضاً: زيادة الخصوبة عند الرجل، خطوات بسيطة ونصائح هامة لتحقيقها.

والآن، وفي نهاية هذا المقال، نرجو أعزائي القراء أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد من المعلومات عن علاج العقم بالعسل .. وإذا كان لديكم أي استفسار، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضاً:

المصادر
https://www.livestrong.com/article/296732-the-best-fertility-foods/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *