أضف استشارتك

علاج النمش بالليزر .. كيفية إجراؤه وآثاره الجانبية ونصائح هامة

علاج النمش بالليزر

رغم أن العديد من الفتيات والسيدات تجدن في النمش رمز من رموز الجمال والجاذبية، إلا أن بعضهن تبحثن عن طريقة للتخلص منه وعلاجه، ولأن الليزر من أبرز التقنيات في ما يخص العلاجات الجلدية والتجميل، فإن علاج النمش بالليزر من الموضوعات التي من المهم جمع معلومات كافية عنها، وفي هذا المقال نتحدث عن كيفية إزالة النمش بالليزر وآثاره الجانبية، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

كيف يظهر النمش؟

النمش هو بقع بنية أو بنية فاتحة تظهر على البشرة، وهي عبارة عن مجموعات من خلايا الجلد التي تحتوي على صبغة الميلانين، وهو يكون مسطحاً غير بارزاً على عكس الشامة، كما أن النمش غر مؤلم وغير ضار.

لا يولد أحد بالنمش، على الرغم من أنه قد يكون وراثياً، ولكنه ينجم عن التعرض لـ أشعة الشمس، إذا كان لديكِ نمش في وجهكِ وتريدين التخلص منه، فإن علاج النمش بالليزر من أول الخيارات التي قد تطرأ على ذهنكِ.

اقرئي أيضاً: إزالة بقع الوجه بالأدوية والطرق الطبية وكيفية الوقاية منها.

علاج النمش بالليزر

يعتبر الليزر الآن من أشهر وأهم التقنيات في علاج القضايا المتعلقة بالجلد، ويستخدم العلاج بالليزر نبضات من الضوء المركز والمكثف لاستهداف المناطق المتضررة من الجلد، هناك أنواع مختلفة من الليزر، وفقاً لدراسة عام 2015 يعد ليزر Nd YAG 1064 Q-Switched فعالاً في علاج النمش، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن علاج النمش بهذا النوع من الليزر أدى إلى تفتيح لون أكثر من 50%-62% من المشاركين في الدراسة.

مواضيع متعلقة

الآثار الجانبية لعلاج النمش بالليزر

إن العلاج بالليزر آمن بشكل عام، حيث أن خطر تندب الجلد يكون منخفضاً، ومع ذلك قد تحدث بعض الآثار الجانبية كالآتي:

  • الحكة والتهيج.
  • التورم.
  • الاحمرار.
  • التقشير.
  • العدوى.
  • تغيرات في لون البشرة.
  • جفاف الجلد.

اقرئي أيضاً: كريم تجاعيد الوجه، هل يعتبر بديلاً لعمليات التجميل؟

نصائح هامة قبل وبعد علاج النمش بالليزر

  • إذا كان هناك تاريخ من الهربس الفموي، قد يكون هناك حاجة إلى تناول دواء مضاد للفيروسات قبل الخضوع للعلاج بالليزر، ذلك لأن الليزر يمكنه تحفيز اندلاع الهربس حول الفم.
  • قد يصف مقدم الرعاية الصحية أدوية أو كريمات أخرى قبل الإجراء، كما قد يوصي أيضاً بتجنب بعض الأدوية والمنتجات، لذلك يجب إخبار الطبيب بأي كريمات أو أدوية يتم استخدامها.
  • قد يستغرق الأمر فترة تصل إلى أسبوعين قبل التعافي من العلاج بالليزر، وعادة ما يكون هناك حاجة لعدة جلسات لتحقيق النتائج المرجوة.

اقرئي أيضاً: تفتيح البشرة بالليزر للتخلص من البقع وتصبغات الجلد.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على كيفية علاج النمش بالليزر وآثاره الجانبية، والنصائح الهامة الخاصة بالإجراء، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.healthline.com/health/beauty-skin-care/how-to-get-rid-of-freckles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *