علاج الهالات السوداء طبيعيا .. هل الملح من ضمن العلاجات؟

علاج الهالات السوداء طبيعيا

لعل الهالات السوداء تحت العين من أكثر مشكلات الجلد والبشرة انتشاراً، فهي مشكلة يعاني منها النساء والرجال أيضاً، ولعلها تكون أكثر وضوحاً عند النساء لطبيعة بشرتهن، ومع اختلاف الأسباب التي تؤدي إلى حدوثها، ولكن لابد من البحث عن طرق لتخفيفها وعلاجها، وفي هذا المقال، نناقش عزيزتي المرأة كيفية علاج الهالات السوداء طبيعيا بدون أدوية، فتابعي معنا القراءة.

ما هي أسباب الهالات السوداء تحت العين ؟

هناك أكثر من سبب يؤدي لحدوث الهالات أو البقع السوداء تحت العينين، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • التصبغ الزائد، أي زيادة أصباغ الجلد مما يؤدي لأن تصبح المنطقة تحت العين داكنة.
  • تمدد الأوعية الدموية المرئية حول العين.
  • انتفاخ العين.
  • الوراثة والحساسية واحتقان الأنف.

وبغض النظر عن السبب الذي يؤدي لحدوث هذه الهالات، ولكنها تسبب إرهاقاً للبشرة، وتجعل الوجه يبدو متعباً أو أكبر من السن الطبيعي، وبمجرد معرفة سبب ظهور الهالات، يصبح من السهل معرفة كيف يمكن علاجها وتفتيحها.

اقرئي أيضاً: علاج البشرة بالليزر بكامل التفاصيل والخطوات.

أطباء جلدية وتناسلية

علاج الهالات السوداء طبيعيا بالملح

يبدو أن هذا العلاج غريباً للبعض، ولكن من الممكن أن يؤدي احتقان الأنف إلى ظهور الهالات السوداء وتغير لون الجلد تحت العينين، ولذلك يمكن علاج الهالات الناتجة عن هذا السبب بالمحلول أو الغسول الملحي، قومي بمزج 2 كوب من الماء الدافئ مع ربع ملقعة صغيرة من ملح البحر، واغسلي تجويف الأنف بهذا المحلول عن طريق حقنة الغسول أو الجهاز المخصص لغسل تجويف الأنف.

مواضيع متعلقة

ستوري

علاج الهالات السوداء طبعيا بالفستق

هل يقتصر استخدام الفستق على أغراض الطهي فقط؟ لا عزيزتي القارئة فهناك بعض الآراء التي تفيد بأنه يمكن أن يخفف من الهالات السوداء تحت العين، قومي بطحن 2 حبة من الفستق باستخدام مدقة، ثم أضيفي ملعة صغيرة من الحليب المثلج، وضعي الخليط برفق حول العين، اتركي هذا المعجون لمدة 30 دrيقة ثم اغسليه جيداً، قد يستغرق الأمر فترة تصل إلى أسبوعين حتى يمكنكِ رؤية النتائج.

اقرئي أيضاً: كيف يمكن علاج النمش بوصفات منزلية بسيطة؟

نصائح هامة لـ علاج الهالات السوداء طبيعيا

يمكن زيادة كفاءة العلاج عن طريق عدة نصائح وتغييرات بسيطة، وذلك كما يلي:

  • وضع منشفة مبللة بالماء البارد على منطقة العين، وتركها لمدة 10 دقائق، مع الحفاظ على برودتها عن طريق إعادة غمسها في الماء البارد كل دقيقتين، تساعد البرودة تضييق وانكماش الأوعية الدموية، مما يساعد على علاج الهالات الناتجة عنها.
  • إقصاء بعض المواد من النظام الغذائي، حيث أن شرب الكثير من الكحول والكافيين يمكن أن يكون سبباً في الهالات السوداء، يمكن المساعدة في العلاج طبيعياً بالتخلص من هذه المشروبات.
  • الابتعاد عن مسببات الحساسية الشائعة، والتي يمكن أن تسبب الهالات السوداء تحت العين، مثل الغبار وحبوب اللقاح، ووبر الحيوانات الأليفة، وهناك بعض الآراء أنه إذا كنت تعاني من حساسية الطعام، فتجنبي التعرض لهذه المواد أيضاً.
  • الحفاظ على العينين من أشعة الشمس الضارة، وارتداء النظارات الواقية من الشمس باستمرار.

اقرئي أيضاً: لماذا تفتح أشعة الشمس لون الشعر بينما تزيد من اسمرار البشرة؟

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على كيفية علاج الهالات السوداء طبيعيا بالطرق المختلفة، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/251370-home-remedies-for-removing-dark-circles-from-under-eyes/ https://www.livestrong.com/article/59863-reduce-dark-circles-under-eyes/ https://www.livestrong.com/article/178616-how-to-get-rid-of-dark-circles-naturally/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *